إحالة أوراق شخصين بالشرقية للمفتي: «قتلا سائق لسرقة دراجته البخارية»وزير القوى العاملة: توزيع 750 شهادة أمان على العمالة غير المنتظمةالتعليم: شرطان لحصول طلاب الصف الأول الثانوي على التابلتالأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة يومي الخميس والجمعة المقبلينرد فعل نادية لطفي على شائعة وفاتهاأحمد حاتم لـ"مصراوي": أقدم رحلة صعود وحب وانتقام في "حكايتي"انطلاق مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة بالشراكة مع قناة TEN الأربعاءالدوخة الشديدة ومشاكل فى الرؤية.. تعرف على أعراض الإصابة بالتصلب المتعددنقاط مهمة عند إزالة الشعر بالليزرنائب يطالب بتحديد الحمولات لحماية شبكة الطرقمختار جمعة: مشروع قانون لتحديد القيمة الإيجارية لعقارات الأوقافإيبارشية الوادي الجديد تنظيم مؤتمرا لشباب الجامعة حول المعرفة الإلهيةتفاصيل خطة وزارة النقل لتطوير الموانئ البحريةمختار جمعة: فيلا تابعة للأوقاف سعرها «٦٠٠ مليون» وتؤجر بـ«٨ جنيهات» شهرياتعرف على تفاصيل البرنامج التدريبي لـ«مستقبل وطن» في المحافظاتصوم يونان.. قصة النبي الهارب من وجه الله إلى بطن الحوتتفاصيل افتتاح المقر الجديد للمصريين الأحرار في المنوفيةيوسف إبراهيم يتأهل لنهائى إم نول كلاسيك للإسكواشصور.. لاسارتي يحاضر لاعبي الأهلي.. والشحات يصطحب نجليه فى المرانأحد: مؤمن انضم إلينا مصابا "سنفسخ عقده في هذه الحالة"

التموين تنفي تخفيض الدعم لـ٣ أفراد فقط بالأسرة

   -  
نفى اليوم الأربعاء، مركز معلومات الوزراء ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بإصدار وزارة التموين تعليمات للمنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية بجعل الحد الأقصى للدعم التمويني بــ3 أفراد فقط للأسرة الواحدة عند استخراج بطاقات تموينية جديدة.

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء جملة وتفصيلًا، موضحة أن الوزارة ملتزمة بدعم المواطنين المقيدون على البطاقة التموينية بقيمة 50 جنيهًا لكل فرد حتى 4 أفراد، أما في حالة زيادة عدد الأفراد على البطاقة التموينية عن 4 فإن كل فرد إضافي فقط سيحصل على دعم تمويني بقيمة 25 جنيهًا وليس 50 جنيهًا، مع عدم وجود حد أقصى لعدد الأفراد المدرجين على البطاقة التموينية الواحدة، فمثلًا لو أسرة مكونة من 4 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 200 جنيه، ولو 5 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 225 جنيهًا، ولو 6 أفراد ستحصل على دعم تمويني بقيمة 250 جنيهًا، وهكذا.

وفي نفس السياق، أعلنت الوزارة أنه تم بدء صرف مقررات تموين شهر يونيو الجاري منذ بداية الشهر من خلال البقالين ومنافذ جمعيتي، والجمعيات الاستهلاكية المنتشرة بمختلف أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن جميع السلع التموينية متوفرة وتشمل السلع الأساسية مثل السكر بسعر 9 جنيهات ونصف الجنيه، والزيت بسعر 14 جنيهًا وغيرها من السلع التي تشمل 20 سلعة يختار المواطن ما يناسبه طبقًا للدعم المخصص له.

وتابعت الوزارة: عدد المواطنين المقيدين في البطاقات التموينية يبلغ 70 مليون مواطن مقيدين على 20 مليون بطاقة تموينية، ويصرفون مقرراتهم التموينية شهريًا بقيمة 3.5 مليار جنيه من خلال 1200 مجمع استهلاكي و30 ألف بقال تمويني و3000 فرع لمشروع جمعيتي.

وفي النهاية ناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها على غير حق في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280).
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة