المشاركة الثانية.. رمضان صبحي يظهر في تعادل هدرسفيلد وديارئيس سبورتنج لشبونة: عرض أتلتيكو مدريد لضم مارتينيز لا يليقصور.. أهالى ضحايا الأفاعى بقويسنا يكشفون رحلة العلاج والإصابة بعد مصرع شخصيناستمرار توعية مواطني الشرقية بأهمية التعاقد مع شركات الغازقطع المياه عن مدينة الأقصر.. غداالغرافة يتأهل لنهائي دورة صلالة وينتظر الفائز من الاسماعيلي والصفاقسيمنتخب الترامبولين آنسات يحصد ذهبية الألعاب الإفريقيةمحمد صلاح يمزح مع تريزيجيه..ويرد علي تغريدة لهس وج.. كل ما تريد معرفته عن اضطرابات النطق وصعوبات الكلامنقيب المهندسين لنظيره الأوغندي: لا يمكن استغلال الموارد إلا بالتعاونتنفيذ 20 حالة تعد على أراضي الدولة بقريتي بنبان والرقبة في أسوان"الطيران السعودي" يعلن استعداده لاستقبال الحجاج أول أغسطسفحص 199 ألف طائر بـ41 مزرعة ضد "إنفلونزا الطيور" في الوادي الجديدمن وحى محمد صلاح.. مش كله سهر 4 اقتراحات بسيطة جدد بها يومك على الشاطئعصيان ضد الديكتاتورية.. ماذا يحدث في نيكاراجوا؟ (س\ج)الآلاف يتظاهرون في إسرائيل احتجاجًا على التمييز ضد المثليينتظاهر مئات العراقيين في محافظتي الديوانية والمثنىملك الأردن يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليونتنياهو: ترامب وترودو طلبا من إسرائيل إجلاء "الخوذ البيضاء"قرار جمهوري بتعيين المستشار حنفي جبالي رئيسًا للمحكمة الدستورية العليا

الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو

   -  
أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع استزراع الـ20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، في 30 يونيو المقبل، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير الزراعة إنه يجرى حاليًا الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالمرحلة الأولى للمشروع، والذي يعد نموذجًا حكوميًا ارشاديًا متكاملًا، يتم من خلاله نشر التوصيات لمناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني.

وأشار البنا إلى أن المشروع يقع بمنطقة غرب غرب المنيا على طريق بني مزار - الواحات، ويبعد نحو 55 كيلومترعن مركز بني مزار بمحافظة المنيا.

وأوضح أن المشروع يضم 16 صوبة زراعية فردية، ومزدوجة منزرعة بمحاصيل: الخيار والطماطم والفلفل، كذلك هناك مساحات مكشوفة تم زراعتها بمحاصيل الذرة، اللوبيا، فول صويا، دوار شمس، وعنب.

وأكد وزير الزراعة أنه تم مراعاة تتنوع أساليب الري الحديثة بالمشروع ما بين ري بالتنقيط والرش، حيث تم مد المشروع بنحو 80 جهاز ري محوري "بيفوت" حيث يغطي الجهاز الواحد مساحة 125 فدان.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إقامة محطة للإنتاج الحيوانى على مساحة 55 ألف متر مربع، تسع نحو 1500 رأس ماشية من الجاموس المحسن وراثيًا "مصري وخليط إيطالي"، فضلًا عن محلب آلي، ومخازن سيلاج ومصنع للأعلاف، ووحدة لتصنيع منتجات الألبان، ومبنى إداري.

وأشار البنا إلى أن المنطقة اللوجيستية للمشروع، تم فيها إنشاء مبنى للسكن الإداري، ومخازن ومناطق خدمية ليتم تحقيق الاستفادة القصوى من المشروع، فضلا عن معمل مجهز بأحدث الأجهزة لتحليل التربة والمياه والنبات، كذلك تم تجهيز وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية للمشروع، كما يتم استخدام الطاقة الشمسية في الانارة بالكامل، لافتًا إلى أنه تم أيضًا إنشاء محطة لتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية لاستخدامها في أغراض الشرب قدرتها نحو 5 م3/ساعة. الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة