مجموعة السبع تدعو إلى «تحقيق شفاف» في قضية خاشقجيعاجل| عطل مفاجئ بموقع "يوتيوب" لدى بعض المستخدمينشاب يلقي بنفسه من الطابق الخامس بمدينتيالأهلى يمنح لاعبيه راحة اليوم ويجهز سعد سمير لمواجهة سطيفدراسة حكومية تتوقع وصول السكان إلى 114 مليونا بحلول 2030سيف زاهر: منتخب مصر مثل "رسم القلب"اتحاد الكرة لأجيري: لا تنخدع بالتأهل لأمم إفريقيا 2019طلعت يوسف: إصابات الأهلي؟ 50% لكارتيرون و50% لسهر اللاعبينهولندا تتعادل مع بلجيكا إيجابيا في مباراة ودية.. فيديوطلعت يوسف: صلاح الأحق بقيادة المنتخبطلعت يوسف: الاستلام والتسليم أزمة لاعبي الدوري المصريكل سنة وأنا طيب.. بهذه الطريقة احتفل الفنان سليمان عيد بذكرى ميلاده الـ49"مخدرات في الجبنة".. رغبة سجين توقع خطيبته في قبضة الشرطة بحلوانفيديو| من القاهرة لموسكو.. حرب أكتوبر في 3 خطابات للرئيس خلال أسبوعينشاهد.. طهران تنهب الغاز القطرى بتواطؤ من تميم بن حمداليوم.. قمة مصرية روسية بين السيسي وبوتين بمدينة سوتشيانعقاد الاجتماع الشهري لـ"تنفيذي القاهرة" بحضور المحافظ ورؤساء الأحياءمن السندات إلى التكنولوجيا.. أين تستثمر السعودية أموالها في الخارج؟اعرف "الدنيا متعتها فى إيه" عند رواد "تويتر"شادي محمد يكشف سبب ابتعاده عن الإعلام: «قعدة البيت أشرف» (فيديو)

الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو

   -  
أعلن الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، افتتاح المرحلة الأولى من مشروع استزراع الـ20 ألف فدان بمنطقة غرب المنيا، في 30 يونيو المقبل، بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال وزير الزراعة إنه يجرى حاليًا الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالمرحلة الأولى للمشروع، والذي يعد نموذجًا حكوميًا ارشاديًا متكاملًا، يتم من خلاله نشر التوصيات لمناطق الاستصلاح الجديدة، في مشروعات الإنتاج النباتي والحيواني والداجني.

وأشار البنا إلى أن المشروع يقع بمنطقة غرب غرب المنيا على طريق بني مزار - الواحات، ويبعد نحو 55 كيلومترعن مركز بني مزار بمحافظة المنيا.

وأوضح أن المشروع يضم 16 صوبة زراعية فردية، ومزدوجة منزرعة بمحاصيل: الخيار والطماطم والفلفل، كذلك هناك مساحات مكشوفة تم زراعتها بمحاصيل الذرة، اللوبيا، فول صويا، دوار شمس، وعنب.

وأكد وزير الزراعة أنه تم مراعاة تتنوع أساليب الري الحديثة بالمشروع ما بين ري بالتنقيط والرش، حيث تم مد المشروع بنحو 80 جهاز ري محوري "بيفوت" حيث يغطي الجهاز الواحد مساحة 125 فدان.

وأوضح أنه تم الانتهاء من إقامة محطة للإنتاج الحيوانى على مساحة 55 ألف متر مربع، تسع نحو 1500 رأس ماشية من الجاموس المحسن وراثيًا "مصري وخليط إيطالي"، فضلًا عن محلب آلي، ومخازن سيلاج ومصنع للأعلاف، ووحدة لتصنيع منتجات الألبان، ومبنى إداري.

وأشار البنا إلى أن المنطقة اللوجيستية للمشروع، تم فيها إنشاء مبنى للسكن الإداري، ومخازن ومناطق خدمية ليتم تحقيق الاستفادة القصوى من المشروع، فضلا عن معمل مجهز بأحدث الأجهزة لتحليل التربة والمياه والنبات، كذلك تم تجهيز وتمهيد الطرق الرئيسية والفرعية للمشروع، كما يتم استخدام الطاقة الشمسية في الانارة بالكامل، لافتًا إلى أنه تم أيضًا إنشاء محطة لتحلية وتنقية المياه باستخدام الطاقة الشمسية لاستخدامها في أغراض الشرب قدرتها نحو 5 م3/ساعة. الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو الزراعة: افتتاح المرحلة الأولى بمشروع الـ20 ألف فدان بالمنيا.. 30 يونيو
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة