الخولي يطالب بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي الناشرة للشائعاتجمال عبد الرحيم: انتهينا من تقرير المواد الخلافية في قانون الصحافةطارق الشناوي: مصطفى خاطر نجم الكوميديا الأول في مصر خلال سنوات"سلوى" تطعن زوجها بالمقص بعد أسبوعين من الزواج انتقامًا من تعذيبه لهانيجيريا تهاجم بالقوة الضاربة للدفاع عن حظوظها فى التأهل أمام أيسلندا«النسور» يتأهب لضرب حصون «لاناتى » للتشبث بالصدارة«السيليساو» تدافع عن كبريائها أمام «لوس تيكوس»شوقى غريب يحتفل بزفاف نجله محمد مساء اليوم«المشاط»: رعاية كأس العالم نوع من الدعاية السياحية والاستثماريةالحكومة تفتح ملفات «الديون» و«الاحتياطى» و«الصحة»شاهد.. لفظ خارج من ماجد المصري بسبب محمد صلاح3.5 ملايين جنيه تكلفة إنشاء مجمع شوادر في نقادةأجاي يوجه رسالة لجماهير الأهلي من معسكر برج العربأول تريلر لفيلم السيرة الذاتية والأنيمشن Welcome to Marwenمقتل جندي سوري وإصابة 7 آخرين في غارة للتحالف الدوليرئيس وزراء الجزائر يدعو بوتفليقة للترشح لولاية جديدةالسبت: 6500 دارس يؤدون الامتحانات بنظام التعليم المفتوح بجامعة المنياعميد هندسة عين شمس: إعلان نتائج امتحانات الفرق الأسبوع المقبلالزمالك يستبعد مؤيد العجان من معسكر ألمانياالأسبوع المقبل.. الغرف التجارية تجتمع لبحث إجراء انتخابات الشعب العامة

الحكومة تنفي سرقة المنطقة الاثرية في تونة الجبل بالمنيا

   -  
بالصور.. بدء أعمال البعثة الأثرية بمنطقة الغريفة شمال تونة الجبلنفى مركز معلومات الوزراء ما أثير في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن أنباء تفيد بسرقة المنطقة الأثرية بتونة الجبل بمحافظة المنيا.

وتواصل المركز مع وزارة الآثار، والتي نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة عدم وجود أي أعمال سرقة أو نهب قد تمت سواء بالمنطقة الأثرية بتونة الجبل بالمنيا أو أي منطقة أثرية أخرى بمختلف أنحاء الجمهورية، مشددة على أن كافة المناطق الأثرية مؤمنة تمامًا، ومشيرةً في الوقت نفسه إلى أن مسئولي الآثار وأفراد شرطة السياحة والآثار على قدر كبير من اليقظة، ويتابعون بشكل يومي كافة المواقع الأثرية المنتشرة بمختلف المحافظات.

وفي السياق نفسه، أكدت الوزارة حرصها التام على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضاري الذي يمتد عبر آلاف السنين، وذلك بكافة ربوع الوطن نظرًا لأهميتها وقيمتها التاريخية المهمة.

يذكر أن منطقة تونا الجبل بالمنيا تعد أهم وأشهر المناطق السياحية والأثرية بالمحافظة كونها تضم العديد من الآثار المصرية المتنوعة من العصر اليوناني والروماني ومقابر الوزراء والنبلاء وكبار رجال الدولة في مصر القديمة.

وفي النهاية ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة توخي الدقة، والابتعاد عن نشر أخبار لا تستند إلى أي حقائق، إلا بعد الرجوع لمصادرها الأصلية والتأكد منها، منعًا لإثارة بلبلة الرأي العام، وإثارة غضب المواطنين والتأثير سلبًا على مصلحة الوطن في الداخل والخارج.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة