أمير الشعراء العرب: اللغة العربية بخير وفقدانها فقدان للصلة بالدينالاتجاهات الحديثة في بحوث الراديو والتليفزيون.. سيمنار علمي بإعلام الأزهرإعداد قانون لإنشاء هيئة جودة التعليم الفنيفى إعلام الأزهر.. قامات أدبية وعلمية لإثراء ثقافات الطلاب وتطوير إبداعاتهمأستاذ اجتماع: مشروع "قيم وحياة" من الخطوات البناءة لتحقيق التنمية المستدامة 2030خبراء يكشفون أهمية "قيم وحياة" ومدى تأثيرها على المجتمع المصريخبراء يوضحون أسباب هجرة الطالب من المدرسة وحلول القضاء على الظاهرة"تعليم النواب" تطالب بتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي لمنع هجرة الطالب للمدرسةإنفوجراف.. أبرز 9 معلومات عن سد ستيجلر جورج في تنزانياالأرصاد: طقس اليوم معتدل.. والعظمى بالقاهرة 21 درجةالصين تنظم مسابقة غريبة لمواجهة البردالعلماء يكشفون حقيقة علاقة الكلمات المتقاطعة بمنع الخرفمطار القاهرة يستقبل 25 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامةترحيل 17 أفريقيا حاولوا التسلل بطريقة غير شرعية بمطار القاهرةرئيس المحكمة الدستورية يستقبل المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشبابوزيرة الشؤون الخارجية الكندية: الصين ربما اعتقلت مواطنا كنديا ثانياالرئيس الفنزويلي يتهم مسؤولا في البيت الأبيض بالتخطيط لاغتيالهمحافظ البحر الأحمر يتفقد خط سير مرور سيارات العلماء المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع"بسبب يوسف جاهين.. محمد رجب: "سافرت سوريا علشان اضرب بالقلم وأرجع"اليوم.. مدبولي يترأس الاجتماع الأسبوعي للحكومة

برلمانى يقترح استغلال المتسولين في العمل بدلًا من السجن

   -  
قال النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: إن التسول أصبح وباء اجتماعيا منتشرا بشكل كبير في المجتمع المصري، تتربح منه فئات معينة تستغل الظروف الاقتصادية الطاحنة، وتقوم بمد أيديها لكسب تعاطف المواطنين خاصة في شهر رمضان الكريم.

وأكد النائب في تصريح للمحررين البرلمانيين، أن تفشي هذه الظاهرة جاء بسبب عدم وجود قانون رادع لهذه الفئة من الناس وعدم وجود رقابة أمنية كبيرة لردعهم وإجبارهم على عدم النزول للشوارع للتسول، مشيرًا إلى ضرورة البحث عن حلول جديدة لهذه الأزمة للقضاء عليها نهائيًا وتخليص الشارع المصري منها.

واقترح النائب أن يتم استغلال طاقة هؤلاء المتسولين بدلًا من سجنهم من خلال تشغيلهم في أماكن تابعة للدولة، أو تحويل جهودهم لعمل مشروعات صغيرة تجلب لهم المال الحلال بدلًا من التسول، خاصة أن التسول يشتمل كل الفئات من نساء وأطفال ورجال وشيوخ.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة