البترول: مليون وحدة سكنية فى الصعيد تعمل بالغاز الطبيعى العام الجارىبدء تسليم وحدات مشروعى سكن مصر وجنة بالقاهرة الجديدة للحاجزين نهاية 2019«فودة» يلتقي رؤساء المحاكم الدستورية الأفريقية في ختام جولتهم بشرم الشيخعكاشة يبرز الدور المحورى للسياسة الخارجية المصرية على "الحياة".. الليلةضبط عامل وبحوزته 350 جرام حشيش بكفر الشيخضبط 80 طن ملح طعام غير صالح للاستهلاك الآدمي بسوهاجاعترافات عصابة كرداسة: سرقنا 17 سيارة وسقطنا لبيعها بأوراق مضروبةبعد قليل.. انطلاق مارثون شبابي بالغربيةبالفيديو.. جيسون ديرولو يطرح أحدث كليباته "Let's Shut Up Dance"شاهد محمد لطفي وكمال أبو رية فى كواليس مسلسل بركةنيلي كريم: الفوازير أول عمل فني لي.. وبكيت يوم التصويرأجندة الجمعة.. الأخبار المتوقعة 22 فبراير 2019افتتاح السيسي القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ.. الأبرز في صحف الجمعةتعرف على أسعار الذهب اليوم الجمعة 22-2-2019.. فيديوتعرف على أسعار العملات اليوم الجمعة 22-2-2019.. فيديوتعرف على درجات الحرارة المتوقعة بالمحافظات الأسبوع المقبل.. فيديوضبط 65 مخالفة "تموينية" فى الأسواق والمحلات بمراكز الغربية"صحة الغربية" تنهي استعداداتها للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال | صورمركبة فضاء يابانية تهبط على كويكب يبعد 340 مليون كيلومتر عن الأرضالأهلى يناقش تعديل عقود 5 لاعبين

برلمانى يقترح استغلال المتسولين في العمل بدلًا من السجن

   -  
قال النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: إن التسول أصبح وباء اجتماعيا منتشرا بشكل كبير في المجتمع المصري، تتربح منه فئات معينة تستغل الظروف الاقتصادية الطاحنة، وتقوم بمد أيديها لكسب تعاطف المواطنين خاصة في شهر رمضان الكريم.

وأكد النائب في تصريح للمحررين البرلمانيين، أن تفشي هذه الظاهرة جاء بسبب عدم وجود قانون رادع لهذه الفئة من الناس وعدم وجود رقابة أمنية كبيرة لردعهم وإجبارهم على عدم النزول للشوارع للتسول، مشيرًا إلى ضرورة البحث عن حلول جديدة لهذه الأزمة للقضاء عليها نهائيًا وتخليص الشارع المصري منها.

واقترح النائب أن يتم استغلال طاقة هؤلاء المتسولين بدلًا من سجنهم من خلال تشغيلهم في أماكن تابعة للدولة، أو تحويل جهودهم لعمل مشروعات صغيرة تجلب لهم المال الحلال بدلًا من التسول، خاصة أن التسول يشتمل كل الفئات من نساء وأطفال ورجال وشيوخ.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة