نقابة الصحفيين توجه الشكر للسفير السعودى لتدخله لإنهاء أزمة تأشيرات الحجوزير القوى العاملة يتابع حادث مقتل مصرى فى مشاجرة مع "أسيوى" بالكويتهند النعساني: مصر تتعرض لحرب شائعات والحكومة توضح الحقائق ..فيديوالملا: إنتاج كميات من بنزين 95 وتقليل الاستيراد من الخارج ..فيديوالزراعة تعلن أسعار لحم الأضاحي بمنافذها..فيديوفي دقيقة.. تعرف على أبرز مانشيتات الصحف.. فيديواليوم.. الإعلامى أسامة كمال يستضيف رئيس جهاز حماية المستهلك بـ مساء DMC7 آلاف جنيه لكل لاعب بالإسماعيلي بعد الفوز علي الكويتالكبار يرفعون شعار: لا تراجع ولا استسلام فى الدورى الإنجليزيصور.. رئيس مدينة الطود بالأقصر يشهد افتتاح مركزين للخدمات البريدية بعد تطويرهماتأجيل محاكمة 30 متهما بالانضمام إلى "داعش" لـ1 سبتمبرمسرح صلاح عبد الصبور الشعري.. الله والوطن والحب والحريةتأخر إقلاع 5 رحلات دولية من مطار القاهرةمصرع فتاة نتيجة إستنشاق مبيد حشرى فى منيا القمح بالشرقيةتأجيل محاكمة 30 متهما بـ"تنظيم داعش الإسكندرية" الإرهابى لـ 1 سبتمبرتأجيل سادس جلسات محاكمة الداعشى المتهم بذبح طبيب الساحل لـ 1 سبتمبرتجديد حبس عضو بالألتراس 15 يوما فى أحداث شغب مباراة الأهلى ومونانا الجابونىمجلس الجبلاية يقنع خالد لطيف بالتراجع عن الاستقالةسموحة يرفع مكافأة الفوز لـ12 ألف جنيه لكل لاعب فى الدورىفيديو معلوماتى.. اعرفى إزاى تشيلى التاتو بخطوات بسيطة فى البيت

برلمانى يقترح استغلال المتسولين في العمل بدلًا من السجن

   -  
قال النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: إن التسول أصبح وباء اجتماعيا منتشرا بشكل كبير في المجتمع المصري، تتربح منه فئات معينة تستغل الظروف الاقتصادية الطاحنة، وتقوم بمد أيديها لكسب تعاطف المواطنين خاصة في شهر رمضان الكريم.

وأكد النائب في تصريح للمحررين البرلمانيين، أن تفشي هذه الظاهرة جاء بسبب عدم وجود قانون رادع لهذه الفئة من الناس وعدم وجود رقابة أمنية كبيرة لردعهم وإجبارهم على عدم النزول للشوارع للتسول، مشيرًا إلى ضرورة البحث عن حلول جديدة لهذه الأزمة للقضاء عليها نهائيًا وتخليص الشارع المصري منها.

واقترح النائب أن يتم استغلال طاقة هؤلاء المتسولين بدلًا من سجنهم من خلال تشغيلهم في أماكن تابعة للدولة، أو تحويل جهودهم لعمل مشروعات صغيرة تجلب لهم المال الحلال بدلًا من التسول، خاصة أن التسول يشتمل كل الفئات من نساء وأطفال ورجال وشيوخ.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة