لمستوردى الأجهزة اللاسلكية.. 15 قاعدة يجب معرفتها قبل استيرادهامحمد وهب الله: توجيهات الرئيس للحكومة بشأن ضم العلاوات «تاريخية»برلماني: قرار السيسي بزيادة الأجور لفتة إنسانية تجاه محدودي الدخل«مستكلي»: زيادة عدد حضانات المستشفيات الحكومية يمنع بيزنس المتاجرة بالأطفالمصممة طوابع لتخليد المصريات الرائدات ضيفة "كلام ستات".. غداخالد حجاج: والنبي لنكيد العزال تسببت في ضربي بأحد الأفراحقاتل والده بالواحات: استدرجته بزعم التنقيب عن الآثار وأنهيت حياته لسوء سلوكهحوادث الطيران علي أجندة المنظمة العربية بالقاهرة يوليو المقبلدورات تدريبية لقيادات المحافظات بسقارة.. الاثنينفراشات تنمية المواهب وأصحاب الهمم في أولى العروض الفنية بأوبرا الإسكندريةاعراض الالتهاب الرئوى وأسبابهالمركز العربى للأبحاث يصدر الترجمة العربية لكتاب "فى العلمنة" لـ ديفيد مارتنعمرو دياب يشعل حفل لايف بارك السعودية.. صورفي عيد ميلادها.. 5 معلومات عن ألفت إماماختبار منزلي لكشف السرطان لدى النساءصور.. سيناوية ترفع شعار "لا نوم بعد الستين" وتنتقل من مدير عام لصاحبة حرفةرئيس شركة مياه الإسماعيلية: الانتهاء من إصلاح مشكلات خطوط مدينة القنطرة شرقالصيف على الأبواب.. اعرفى الطريقة الصحيحة لتخزين الأحذية الشتوى"التموين" تعلن عن صرف 95% من مقررات شهر مارس حتى الآنفيديو.. نتالى بورتمان "رائدة فضاء" فى تريلر فيلمها الجديد "Lucy in the Sky"

حكم عدم إخراج زكاة الفطر على الصوم.. فيديو

   -  
الشيخ محمد عثمان البسطويسي
قال الشيخ محمد عثمان البسطويسي، أحد علماء وزارة الأوقاف، إن شهر رمضان يشهد على المسلمين وما قدموه من طاعات لله تعالى خلال هذا الشهر الكريم، فإن الله أمرهم بإخراج زكاة الفطر ليختتموا الشهر بالتعاون والتكافل.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «حمدي رزق» في برنامج «في حب الرسول» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن صوم رمضان معلق بين السماء والأرض لا يرفع إلا بزكاة الفطر، مشيرا إلى أن تلك الزكاة واجبة على كل مسلم مدخر لقوت يومه سواء كان ذكرا أو انثى صغير أو كبير حتى الجنين في بطن أمه.

واوضح أنه زكاة الفطر تكافل اجتماعي أمر به الله تعالى، مشيرا إلى ان تلك الزكاة طهرة للصائم الذي يقع في الخطأ خلال صومه سوا اللغو أو الرفث، فهى بمثابة تنقية وتصفية للصائم خلال شهر رمضان.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة