احتشاد الجمهور لالتقاط الصور مع محمد رمضان في شارع جامعة الدول (فيديو)غدا.. طارق الإبيارى ضيف «سهرة وعشوة» على راديو هيتساليوم.. «الحب في بيت النبوة» على الفضائية المصريةالأرض تتعرض لعاصفة مغناطيسية وشيكةبث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من الحامدية الشاذليةالتليفزيون ينقل صلاة الجمعة من مسجد الوادي المقدس بسانت كاترينفقرة للتدريبات الترفيهية بمران الأهلي الصباحي.. تعرف على التفاصيلعبد العزيز يقود تدريبات المصابين في مران الأهلي الصباحيأزارو وكوليبالي ينتظمان في مران الأهلي الصباحيباسم على ينتظم في مران الأهلي الجماعيإنبي في مهمة صعبة أمام الداخلية بالدوري اليوم«بيراميدز» في مواجهة صعبة أمام الإسماعيلي الليلةتقسيمة قوية للاعبي الأهلي في المران الصباحيالاتحاد السكندري يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لمواجهة بتروجت غداعمار حمدي يكتفي بجلسة في الجيم بمران الأهلي3 سيناريوهات تنهي أزمة مشاركة سيسيه وداودا بين الزمالك والاتحادالقليوبية تستلم 3 سيارات قلاب لدعم منظومة النظافةإصابة 13 سيدة و4 رجال في انقلاب سيارة نقل على متنها عمال بالدقهليةفودة وجمعة يشهدان سباق الهجن بسانت كاترينضبط 512 مخالفة مرورية و58 قضية مرافق بالبحر الأحمر

حكم زكاة الفطر على الفقير الذي لا يملك قوت يومه.. فيديو

   -  
الشيخ محمد عثمان البسطويسي
قال الشيخ محمد عثمان البسطويسي، أحد علماء وزارة الأوقاف، إن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أمته أن زكاة الفطر واجبة على مسلم ذكرا كان أم أنثى صغيرا أم كبيرا، مشيرا إلى صوم المسلم معلق بزكاة الفطر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «حمدي رزق» في برنامج «في حب الرسول» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن من يمتنع عن إخراج زكاة الفطر قلب قاسي، ولا يليق بالمسلم الذي يصوم شهر رمضان أن يكون قلبه قاسي ويخالف تعاليم الله تعالى وما فرضه الله تعالى على عباده المسلمين.

وأشار إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يخرج زكاة الفطر لأصحاب الحاجة الذين أمر القرأن بإخراج الصدقات إليهم في قوله تعالى "إنما الصدقات للفقراء والمساكين"، مشيرا إلى أن تلك الصدقة واجبة على كل المسلمين.

وأوضح أن الفقير الذي لا يمتلك قوت يومه إذا جأته زكاة الفطر من غيره وأصبح لديه ما يكفي لإخراج تلك الزكاة فلابد ان يخرجها لمن هم فقراء مثله، تأكيدا على تحقيق التعاون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة