شعبة الخضراوات: 20% انخفاضا فى أسعار البصل وتوقعات بتراجع 5 محاصيل أخرىالسعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال فى إصدار شهرىطلاب الصف الأول الثانوى يبدأون امتحان الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبيةكشف لغز العثور على جثة طفلة في أسيوط.. سيدتان قتلاها انتقاما من أمهاآيتن عامر وزوجها محمد عز العرب ضيفا "قهوة أشرف".. الليلة10 معلومات يجب معرفتها قبل التعاقد لأداء الحج أو العمرةوزير الزراعة يصدر تعليمات مشددة بسرعة فحص أي شكاوى تتلقاها الوزارةأحمد رفعت يفضل العودة إلى إنبى بعد تأجيل رحيله لسموحةمصدر بالكهرباء: 10 مليارات جنيه مديونيات المشتركين بجنوب القاهرةطلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحان التجريبي في الفيزياءجامعة بني سويف تؤهل الشباب للقيادة بالتعاون مع حزب مستقبل وطنشاهد..حملة لرفع القمامة والمخلفات بالأقصرأمين شباب مستقبل وطن ببورسعيد: بطولة أمم إفريقيا فرصة لتسويق المحافظة سياحيادرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع بجميع المحافظات.. فيديوتمارين الإطالة والتدريب على المرونة.. فيديوحبس 3 في واقعة إطلاق نار وإصابة 5 أشخاص بجرجا في سوهاجمروة عبد المنعم تعرض مسرحية رابونزل.. الخميسالعراق يسعى لإيقاف قطار قطر بكأس آسيا بدور الـ16.. اليومالبحرين تواجه كوريا الجنوبية بدور الـ16 بكأس آسيا.. اليومليفانتي يتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية بشأن أزمته مع برشلونة

حكم زكاة الفطر على الفقير الذي لا يملك قوت يومه.. فيديو

   -  
الشيخ محمد عثمان البسطويسي
قال الشيخ محمد عثمان البسطويسي، أحد علماء وزارة الأوقاف، إن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أمته أن زكاة الفطر واجبة على مسلم ذكرا كان أم أنثى صغيرا أم كبيرا، مشيرا إلى صوم المسلم معلق بزكاة الفطر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «حمدي رزق» في برنامج «في حب الرسول» المذاع على فضائية «صدى البلد»، أن من يمتنع عن إخراج زكاة الفطر قلب قاسي، ولا يليق بالمسلم الذي يصوم شهر رمضان أن يكون قلبه قاسي ويخالف تعاليم الله تعالى وما فرضه الله تعالى على عباده المسلمين.

وأشار إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يخرج زكاة الفطر لأصحاب الحاجة الذين أمر القرأن بإخراج الصدقات إليهم في قوله تعالى "إنما الصدقات للفقراء والمساكين"، مشيرا إلى أن تلك الصدقة واجبة على كل المسلمين.

وأوضح أن الفقير الذي لا يمتلك قوت يومه إذا جأته زكاة الفطر من غيره وأصبح لديه ما يكفي لإخراج تلك الزكاة فلابد ان يخرجها لمن هم فقراء مثله، تأكيدا على تحقيق التعاون.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة