وفاة 5 مهاجرين وإنقاذ 200 قبالة سواحل ليبيا«العراق» يوجه ضربة جوية لمواقع «داعش» في سورياالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريالوفيجارو: الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق أطباء بلا حدود في إفريقيارئيس مجلس النواب اللبناني يبحث مع البابا تواضروس جهود محاربة الإرهاب"مستقبل وطن" بالإسماعيلية يجتمع لأول مرة بعد التشكيل الجديدمهرجان وهران للفيلم العربي ينظم 3 ورش سينمائيةأحمد عبد العزيز: اعتذرت عن السفر لروسيا بسبب تأخر الطائرة 7 ساعاتالسيناريست عمرو سمير عاطف يبدأ كتابة مسلسل يوسف الشريف فى رمضان 2019آخرهم محمد صلاح بـ"حق المواطنة الشيشانية".. مشاهير مصريون حصلوا على تقدير العالمالقوات السورية تسيطر على قريتي “الشومرية” و”البستان” بدرعاعماد السيد يعتذر عن الانضمام لمعسكر الزمالك بأكتوبر ويظهر فى ألمانياأحمد سعد يحصد أول ذهبية لمصر بدورة البحر المتوسط فى رفع الأثقال7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومإسلام الشاطر: المنتخبات العربية لا تستحق الوصول للدور الثانى بالمونديالتعرف على كابتن الزمالك بالموسم الجديد حال رحيل شيكابالالأول مرة .. تعريفة موحد للتوك توك داخل مجلس مدينة القناطر الخيريةمحافظة بنى سويف تطالب مواطنيها الرجوع للإدارة الهندسية عند شراء العقاراتضبط تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالمخدرات بشبرا الخيمةإصابة 3 فى حريق نشب بمنزل بسبب ماس كهربائى بقنا

طلب إحاطة يتهم مسلسل تليفزيونى بالتحريض على القتل والفتنة

   -  
النائبة منى منير

تقدمت النائبة منى منير عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، بشأن مسلسل عرضته إحدى القنوات الفضائية وتضمنت أحداثه خلال جريمة قتل لشخص على يد زوجتيه، وكان مشهد جريمة القتل مقزز وبشع، وبطريقة غير آدمية، وغريبة على مجتمعنا المصرى.

وتساءلت في الإحاطة: أين الرقابة من عرض مثل هذه المشاهد في الدراما وخاصة بشهر رمضان؟. وأكملت "هذه المشاهد تروج لأفكار تهد بنيان المجتمع المصرى، وتحرض على القتل ونشر الفجور وتهديد نسيج المجتمع المصرى بأكمله".

وقالت إن هذا المشهد يشوه صورة المرأة المصرية، والتى يشار إليها بالبنان كشريك فى بناء المجتمع المصري".

وأردفت عضو البرلمان: "المشاهد تعد تحريضا علنيا للزوجات والسيدات على القتل وأعمال العنف ضد الأزواج خاصة والرجال عامة إذا حدث خلاف ما، وتعد هذه المشاهد ابتكارا وخلقا لأفكار هدامة وترويجا لأعمال العنف والقتل والخروج عن القانون وإذاعتها ونشرها على أوسع نطاق بين ملايين المشاهدين بهدف استسهال القتل".

وطالبت منى منير بتقديم اعتذار رسمي لأمهات مصر ولكل زوجة مصرية، ويجب وقف عرض مثل هذه المشاهد التى هي بعيدة كل البعد عن العمل الفني أو الدرامي.

وتساءلت: ما الرسالة وراء هذا المشهد، والذي يروج وبالتفصيل طريقة قتل الزوجة لزوجها، ويروج لأفكار شاذة عن المجتمع المصري؟.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة