حارس السعودية: هدف العراق ضريبة طريقة لعبنا المنظمةراموس يطارد رقم كاسياستكريم فريق عمل "ترب الماس".. وأحمد مراد: "كان يوم عظيم" (صور)تعرف على موعد زفاف بريانكا شوبرا ونيك جونز"المصرى للدراسات الاقتصادية" يعلن نتائج مصر بتقرير التنافسية العالمى غدا«زى النهارده».. وفاة الفنان عمر الحريري 16 أكتوبر 2011أسامة كمال يناقش جودة التعليم بـ"مساء dmc" اليومتفاصيل مشاركة الملحن مدين بأغنيتين فى ألبوم شيرين الجديدكاميرات بمحيط الإغلاق الجزئى بصحراوى "القاهرة - الفيوم" لمراقبة حركة السياراتأسباب قلة حركة الجنين وأهم الاختبارات الطبيةمصر تواجه الأرجنتين على برونزية أوليمبياد الشباب 2018تاكيس جونيس يعلن جاهزية "يايا" للظهور الأول مع دجلة أمام ذئاب الجبلقطع المياه عن مدينة قها 5 ساعات لأعمال الصيانة وغسيل الشبكات اليوموزيرة الهجرة:الباسبور المصري مش متهان لكن إحنا اللي بنهينه"مراحيض ومخدرات و صرف صحى" ... متاحف غريبة ممكن تفكر تزروهاشاهد.. ساعة تباع بـ 700 ألف جنيه وعليها يومين فسحة فى جنيف"نجيب محفوظ ناقدا" كتاب لـ تامر فايز عن الهيئة المصرية العامة للكتابالصحة: قرار إعلان الفزيتا بالعيادات موضع تنفيذ ولن نتهاون مع المقصرينصحة أسيوط: أكثر من نصف مليون مواطن سجلوا فى حملة القضاء على فيروس سيأولى حلقات الموسم الثاني من مسلسل Castlevania الشهر الجاري

طلب إحاطة يتهم مسلسل تليفزيونى بالتحريض على القتل والفتنة

   -  
النائبة منى منير

تقدمت النائبة منى منير عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، بشأن مسلسل عرضته إحدى القنوات الفضائية وتضمنت أحداثه خلال جريمة قتل لشخص على يد زوجتيه، وكان مشهد جريمة القتل مقزز وبشع، وبطريقة غير آدمية، وغريبة على مجتمعنا المصرى.

وتساءلت في الإحاطة: أين الرقابة من عرض مثل هذه المشاهد في الدراما وخاصة بشهر رمضان؟. وأكملت "هذه المشاهد تروج لأفكار تهد بنيان المجتمع المصرى، وتحرض على القتل ونشر الفجور وتهديد نسيج المجتمع المصرى بأكمله".

وقالت إن هذا المشهد يشوه صورة المرأة المصرية، والتى يشار إليها بالبنان كشريك فى بناء المجتمع المصري".

وأردفت عضو البرلمان: "المشاهد تعد تحريضا علنيا للزوجات والسيدات على القتل وأعمال العنف ضد الأزواج خاصة والرجال عامة إذا حدث خلاف ما، وتعد هذه المشاهد ابتكارا وخلقا لأفكار هدامة وترويجا لأعمال العنف والقتل والخروج عن القانون وإذاعتها ونشرها على أوسع نطاق بين ملايين المشاهدين بهدف استسهال القتل".

وطالبت منى منير بتقديم اعتذار رسمي لأمهات مصر ولكل زوجة مصرية، ويجب وقف عرض مثل هذه المشاهد التى هي بعيدة كل البعد عن العمل الفني أو الدرامي.

وتساءلت: ما الرسالة وراء هذا المشهد، والذي يروج وبالتفصيل طريقة قتل الزوجة لزوجها، ويروج لأفكار شاذة عن المجتمع المصري؟.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة