احم نفسك من نزلات برد الصيف.. واحذر «علاج الغلابة»البعثة الطبية للحج تتفقد سير العمل بعيادات المدينة المنورةأستاذ علم اجتماع: قانون عمل المأذونين يحتاج إلى تطبيق صارمكيف نضبط ميزانية العيد؟.. خبيرة اقتصادية تقدم روشتة جديدة125 ألف طالب سجلوا رغباتهم بتنسيق الدبلومات للقبول بالجامعاترئيس بعثة الحج يطمئن على المرضى المحتجزين بمستشفى النور بمكةتوزيع 22 طن لحوم من مبادرة "بالهنا والشفا"على غير القادرين بالبحيرة.. صورمياه البحر الأحمر: حملات للتوعية الميدانية بمناسبة عيد الأضحى68 طالبة يحضرن مقابلات شخصية للالتحاق بتمريض تأمين بنى سويف‏رئيس مياه القليوبية: شراء معدات بـ 8 مليون جنيه لتجميع رسوب الصرف الصحىتداول 29 سفينة بضائع وحاويات بموانئ بورسعيدصور محافظ الإسماعيلية على رأس مكبرة لإزالة التعديات على حرم طريق مزلقان قرية نفيشةصور.. وكيل تعليم الدقهلية يفتح مدرسة للإيواء 5 أسر بعد احتراق منازلهمدلع جسمك بالكاكاو.. علاج للضغط الدم المرتفع ووقاية من السرطانانقلاب سيارة شرطة بطريق "دمياط - بورسعيد".. وإصابة ضابط و4 مجندينمد أجل الحكم على زوجة وعشيقها فى اتهامهما بقتل الزوج بالتجمع لـ 20 أكتوبرتجديد حبس متهمة 15 يوما فى قضية المحور الإعلامى لجماعة الإخوانمد أجل الحكم على المتهمين بقتل صاحب فيلا لسرقته لـ19 سبتمبررئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة عيد الأضحى المباركقائمة وكميات سلع التموين المطروحة في الأسواق استعدادا لعيد الأضحى

طلب إحاطة يتهم مسلسل تليفزيونى بالتحريض على القتل والفتنة

   -  
النائبة منى منير

تقدمت النائبة منى منير عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة، بشأن مسلسل عرضته إحدى القنوات الفضائية وتضمنت أحداثه خلال جريمة قتل لشخص على يد زوجتيه، وكان مشهد جريمة القتل مقزز وبشع، وبطريقة غير آدمية، وغريبة على مجتمعنا المصرى.

وتساءلت في الإحاطة: أين الرقابة من عرض مثل هذه المشاهد في الدراما وخاصة بشهر رمضان؟. وأكملت "هذه المشاهد تروج لأفكار تهد بنيان المجتمع المصرى، وتحرض على القتل ونشر الفجور وتهديد نسيج المجتمع المصرى بأكمله".

وقالت إن هذا المشهد يشوه صورة المرأة المصرية، والتى يشار إليها بالبنان كشريك فى بناء المجتمع المصري".

وأردفت عضو البرلمان: "المشاهد تعد تحريضا علنيا للزوجات والسيدات على القتل وأعمال العنف ضد الأزواج خاصة والرجال عامة إذا حدث خلاف ما، وتعد هذه المشاهد ابتكارا وخلقا لأفكار هدامة وترويجا لأعمال العنف والقتل والخروج عن القانون وإذاعتها ونشرها على أوسع نطاق بين ملايين المشاهدين بهدف استسهال القتل".

وطالبت منى منير بتقديم اعتذار رسمي لأمهات مصر ولكل زوجة مصرية، ويجب وقف عرض مثل هذه المشاهد التى هي بعيدة كل البعد عن العمل الفني أو الدرامي.

وتساءلت: ما الرسالة وراء هذا المشهد، والذي يروج وبالتفصيل طريقة قتل الزوجة لزوجها، ويروج لأفكار شاذة عن المجتمع المصري؟.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة