جمارك مطار مرسي علم الدولى تضبط محاولة تهريب كمية من الأدويةكوكا يخضع للكشف الطبى فى «أوليمبياكوس» اليونانىتركي آل الشيخ: بيراميدز تحصل على حقوق بث قناة يوفينتوس بالشرق الأوسط«تعالالي يابا».. هدية ابنة سيد زيان له في ذكراه (فيديو)كنيسة مارجرجس بقنا تحتفل بنهضة صوم العذراء (صور)حملة على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار في قنا"السكك الحديدية" تكشف موعد إطلاق تطبيق إلكتروني لحجز تذاكر القطاراتشاهد.. نفاد أدوية علاج مرض السرطان فى غزة يهدد حياة المرضى"وهم الفحولة".. الترامادول من الإعلانات الرسمية لمخدر محظور تداولهمحافظ شمال سيناء: مليار و813 مليونًا و410 آلاف تعويضات للمضارين من الإرهاب«بلومبرج»: مصر تحوّلت إلى ملاذ للمستثمرين.. و«الجنيه» مستقراكتشاف أقدم «قطعة جبن» بالعالم: فرعونية عمرها 3200 سنةضبط 8827 قضية سرقة تيار كهربائى فى حملات مكبرة بالمحافظاتتجديد حبس المدير المالى السابق للزمالك اليوم بتهمة التجارة بالعملة الأجنبيةمديرية أمن الإسكندرية توفر 11 منفذا متنقلا لبيع السلع الغذائية المخفضةاستكمال خط كهرباء باريس بالوادى الجديد بطول 100 كيلو وبتكلفة 38 مليون جنيه"القومى لنقل الدم" يؤكد توفير أكياس الدم للفصائل المختلفة طوال أيام العيدتامر حسني يصعد على خشبة المسرح بسيارة.. صوربدء عرض Christopher Robin في مصرالاتحاد السعودي يؤكد أهلية البرازيلي جوناس للمشاركة مع اتحاد جدة في مباراة السوبر

المتحف الصربى الوطنى يخصص أول نشاط له بعد الافتتاح لحضارة مصر القديمة| صور

   -  
السفير عمرو الجويلى وبويانا برسكوفيتش مديرة المتحف الوطني الصربي

التقى السفير عمرو الجويلى سفير مصر في بلجراد "بويانا برسكوفيتش Bojana Breskovic" مديرة المتحف الوطني الصربي، الذى يعد أكبر وأقدم المتاحف في منطقة البلقان والمقرر افتتاحه في 28 يونيو الحالى بعد أن ظل مغلقاً للتجديد منذ عام 2003.


وكشف "الجويلى"، إثر جولة تفقدية بالمتحف، أنه تم الاتفاق على أن يكون أول نشاط بعد الافتتاح هو استضافة القاعة الرئيسية للمتحف "الإتريوم Atrium" لمائدة مستديرة في 12 يوليو المقبل حول "مصر القديمة في المجتمع الصربى" في إطار حملة السفارة المعنونة "المصريات للجميع" التي تم تدشين كلمة دالة لها #EgyptALLogy على شبكات التواصل الاجتماعى، خاصة فيسبوك وتوتير، والهادفة لتقريب تاريخ مصر القديمة إلى الجمهور غير المتخصص، لكن الشغوف في  الوقت نفسه بالتعرف على تطور الحضارة الإنسانية.

ودعت "ليديا هام Lidija Ham" مديرة العلاقات العامة بالمتحف خلال اللقاء لمشاركة مصر في الافتتاح معبرة عن التطلع لتعزيز التعاون مع كل من المتحف المصرى بالتحرير والمتحف المصرى الكبير، مبرزة أنه سيتم تجميع المقتنيات الخاصة بالحضارة المصرية القديمة، التي تشمل قناعاً جنائزياً ومومياء في المتحف الوطني الصربى في المرحلة اللاحقة، بدلاً من تواجدها متفرقة في عدة أماكن منها جامعة بلجراد.

وأوضح سفير مصر لدى صربيا بأنه جار التباحث عن آليات التعاون الثنائية مع مركز ترميم الآثار التابع للمتحف المصري الكبير، مبرزاً أن افتتاح المتحف القومى لصربيا بعد التجديد يُعد نقلة نوعية في مجال الآثار في البلقان لمكانته الثقافية وموقعه المميز وسط المدينة، ومن هنا سيكون لأول نشاط له عن مصر القديمة الأثر الكبير في إبراز مكانة السياحة الثقافية لمصر من صربيا، ومن باقى دول البلقان؛ وذلك ضمن الشهر الثقافي لمصر في صربيا بمناسبة 110 عاماً على إقامة العلاقات بين البلدين.


.


.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة