حارس السعودية: هدف العراق ضريبة طريقة لعبنا المنظمةراموس يطارد رقم كاسياستكريم فريق عمل "ترب الماس".. وأحمد مراد: "كان يوم عظيم" (صور)تعرف على موعد زفاف بريانكا شوبرا ونيك جونز"المصرى للدراسات الاقتصادية" يعلن نتائج مصر بتقرير التنافسية العالمى غدا«زى النهارده».. وفاة الفنان عمر الحريري 16 أكتوبر 2011أسامة كمال يناقش جودة التعليم بـ"مساء dmc" اليومتفاصيل مشاركة الملحن مدين بأغنيتين فى ألبوم شيرين الجديدكاميرات بمحيط الإغلاق الجزئى بصحراوى "القاهرة - الفيوم" لمراقبة حركة السياراتأسباب قلة حركة الجنين وأهم الاختبارات الطبيةمصر تواجه الأرجنتين على برونزية أوليمبياد الشباب 2018تاكيس جونيس يعلن جاهزية "يايا" للظهور الأول مع دجلة أمام ذئاب الجبلقطع المياه عن مدينة قها 5 ساعات لأعمال الصيانة وغسيل الشبكات اليوموزيرة الهجرة:الباسبور المصري مش متهان لكن إحنا اللي بنهينه"مراحيض ومخدرات و صرف صحى" ... متاحف غريبة ممكن تفكر تزروهاشاهد.. ساعة تباع بـ 700 ألف جنيه وعليها يومين فسحة فى جنيف"نجيب محفوظ ناقدا" كتاب لـ تامر فايز عن الهيئة المصرية العامة للكتابالصحة: قرار إعلان الفزيتا بالعيادات موضع تنفيذ ولن نتهاون مع المقصرينصحة أسيوط: أكثر من نصف مليون مواطن سجلوا فى حملة القضاء على فيروس سيأولى حلقات الموسم الثاني من مسلسل Castlevania الشهر الجاري

المتحف الصربى الوطنى يخصص أول نشاط له بعد الافتتاح لحضارة مصر القديمة| صور

   -  
السفير عمرو الجويلى وبويانا برسكوفيتش مديرة المتحف الوطني الصربي

التقى السفير عمرو الجويلى سفير مصر في بلجراد "بويانا برسكوفيتش Bojana Breskovic" مديرة المتحف الوطني الصربي، الذى يعد أكبر وأقدم المتاحف في منطقة البلقان والمقرر افتتاحه في 28 يونيو الحالى بعد أن ظل مغلقاً للتجديد منذ عام 2003.


وكشف "الجويلى"، إثر جولة تفقدية بالمتحف، أنه تم الاتفاق على أن يكون أول نشاط بعد الافتتاح هو استضافة القاعة الرئيسية للمتحف "الإتريوم Atrium" لمائدة مستديرة في 12 يوليو المقبل حول "مصر القديمة في المجتمع الصربى" في إطار حملة السفارة المعنونة "المصريات للجميع" التي تم تدشين كلمة دالة لها #EgyptALLogy على شبكات التواصل الاجتماعى، خاصة فيسبوك وتوتير، والهادفة لتقريب تاريخ مصر القديمة إلى الجمهور غير المتخصص، لكن الشغوف في  الوقت نفسه بالتعرف على تطور الحضارة الإنسانية.

ودعت "ليديا هام Lidija Ham" مديرة العلاقات العامة بالمتحف خلال اللقاء لمشاركة مصر في الافتتاح معبرة عن التطلع لتعزيز التعاون مع كل من المتحف المصرى بالتحرير والمتحف المصرى الكبير، مبرزة أنه سيتم تجميع المقتنيات الخاصة بالحضارة المصرية القديمة، التي تشمل قناعاً جنائزياً ومومياء في المتحف الوطني الصربى في المرحلة اللاحقة، بدلاً من تواجدها متفرقة في عدة أماكن منها جامعة بلجراد.

وأوضح سفير مصر لدى صربيا بأنه جار التباحث عن آليات التعاون الثنائية مع مركز ترميم الآثار التابع للمتحف المصري الكبير، مبرزاً أن افتتاح المتحف القومى لصربيا بعد التجديد يُعد نقلة نوعية في مجال الآثار في البلقان لمكانته الثقافية وموقعه المميز وسط المدينة، ومن هنا سيكون لأول نشاط له عن مصر القديمة الأثر الكبير في إبراز مكانة السياحة الثقافية لمصر من صربيا، ومن باقى دول البلقان؛ وذلك ضمن الشهر الثقافي لمصر في صربيا بمناسبة 110 عاماً على إقامة العلاقات بين البلدين.


.


.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة