أسامة عبد الله: فيلم يوم الدين محاولة للتنوع في السينمارانيا يوسف تبدأ تصوير عش الدبابير.. الاثنينصور.. مديرو عموم البحيرة يؤدون القسم الوظيفى أمام المهندسة نادية عبدهمحافظ بنى سويف يدعو المتميزين للمشاركة فى مركز الابداع بحديقة سعيد النجاررئيس مدينة قطور يحيل موظفا للمحكمة التأديبية"الصيادلة" توافق على توقيع بروتوكول تعاون مع القومي للمرأة بأسيوطوفد ألمانى رفيع المستوى يصل مطار القاهرة للقاء مسئولين مصريينانفجار فى استاد بزيمبابوى بعد إلقاء خطاب للرئيسالزمالك يستقر على بيع كاسونجو بـ 133 مليون جنيهنجم الزمالك يجدد عقده 3 سنواتوزير الزراعة: خطة لتقديم منتجات بأسعار مخفضة بمشاركة المجتمع المدني«الآثار»: التابوت الأثري بالكويت سيعود لمصروزيرة الصحة تنعى العالم المصري عادل محمودمباشر #في_روسيا - تونس (1) - (4) بلجيكا.. حارس نسور قرطاج يمنع هدفا مؤكدامدرج في الجول - شارك بذكرياتك مع العملاق.. منتخب ألمانياإصابة الحاجة سعدية بكسر بالقدم بالسعودية.. وابنتها تطالب بإعادتها لمصرهناكل إيه النهارده؟.. طريقة عمل برك التركية بالجبنةقناة "ON Sport" تحذف المشهد "الفاضح" لـ سعد سمير خلال مران المنتخبحملة لإزالة إشغالات الطريق بحي شرق الإسكندريةالغربية تحدد تعريفة الـ"توك توك" بـ4 جنيهات

المتحف الصربى الوطنى يخصص أول نشاط له بعد الافتتاح لحضارة مصر القديمة| صور

   -  
السفير عمرو الجويلى وبويانا برسكوفيتش مديرة المتحف الوطني الصربي

التقى السفير عمرو الجويلى سفير مصر في بلجراد "بويانا برسكوفيتش Bojana Breskovic" مديرة المتحف الوطني الصربي، الذى يعد أكبر وأقدم المتاحف في منطقة البلقان والمقرر افتتاحه في 28 يونيو الحالى بعد أن ظل مغلقاً للتجديد منذ عام 2003.


وكشف "الجويلى"، إثر جولة تفقدية بالمتحف، أنه تم الاتفاق على أن يكون أول نشاط بعد الافتتاح هو استضافة القاعة الرئيسية للمتحف "الإتريوم Atrium" لمائدة مستديرة في 12 يوليو المقبل حول "مصر القديمة في المجتمع الصربى" في إطار حملة السفارة المعنونة "المصريات للجميع" التي تم تدشين كلمة دالة لها #EgyptALLogy على شبكات التواصل الاجتماعى، خاصة فيسبوك وتوتير، والهادفة لتقريب تاريخ مصر القديمة إلى الجمهور غير المتخصص، لكن الشغوف في  الوقت نفسه بالتعرف على تطور الحضارة الإنسانية.

ودعت "ليديا هام Lidija Ham" مديرة العلاقات العامة بالمتحف خلال اللقاء لمشاركة مصر في الافتتاح معبرة عن التطلع لتعزيز التعاون مع كل من المتحف المصرى بالتحرير والمتحف المصرى الكبير، مبرزة أنه سيتم تجميع المقتنيات الخاصة بالحضارة المصرية القديمة، التي تشمل قناعاً جنائزياً ومومياء في المتحف الوطني الصربى في المرحلة اللاحقة، بدلاً من تواجدها متفرقة في عدة أماكن منها جامعة بلجراد.

وأوضح سفير مصر لدى صربيا بأنه جار التباحث عن آليات التعاون الثنائية مع مركز ترميم الآثار التابع للمتحف المصري الكبير، مبرزاً أن افتتاح المتحف القومى لصربيا بعد التجديد يُعد نقلة نوعية في مجال الآثار في البلقان لمكانته الثقافية وموقعه المميز وسط المدينة، ومن هنا سيكون لأول نشاط له عن مصر القديمة الأثر الكبير في إبراز مكانة السياحة الثقافية لمصر من صربيا، ومن باقى دول البلقان؛ وذلك ضمن الشهر الثقافي لمصر في صربيا بمناسبة 110 عاماً على إقامة العلاقات بين البلدين.


.


.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة