ماسكات طبيعية للبشرة المختلطةطريقة عمل فطيرة البرجر بالجبنتفتيش منزل القنصل السعودى فى تركيا لحل لغز اختفاء «خاشقجى»تعرف على حقوق "المعاقين" بالقانون الجديد بعد الانتهاء من اللائحة التنفيذيةزوجة جمال الغيطاني: الإخوان الإرهابية حاولت منعه من الحصول على العلاجالسفير نبيل فهمي: روسيا تسعى لترويج منتجاتها في الأسواق المصريةوزير «التعليم العالى»: نواجه حربًا لكننا مستمرون و«اللى ماتعلمش فى مصر ماتعلمش»غرق شوارع «الزمالك» بعد انفجار ماسورتين للمياهجنون «الخضروات»: ارتفاع الأسعار 40%"رحمة" الحكاية الثامنة من نصيبى وقسمتك 2 لأحمد فلوكس وهنا شيحةتصريحات اليوم.. عودة باسم.. عرض احتراف متعب.. ورعاية قميص الأهليإكسسوارات الشتاء ما بتهزرش.. الجزمة الرجالى والكاوبوى أبزر ملامح موضة 2019بالفيديو| سقوط رجل من الطابق الثالث بمركز تجاري في إنجلتراخالد عبد العال: تصميم مباني مثلث ماسبيرو على غرار القاهرة الخديوية"جوفية جنوب سيناء": سد الإسباعية حجز مياه أمطار سانت كاترينبالفيديو| وزير الخارجية السابق: مصر أكثر دولة مستقرة في الشرق الأوسطاعراض زيادة فيتامين د وطرق الوقاية من الإصابةالعازف محمد فؤاد يختتم حفلات 2018 فى الإسكندرية31 أكتوبر.. اجتماع مجلس إدارة شركة سى اى كابيتال للإعلان عن القوائم الماليةأفضل مداخلة بـ"التوك شو".. تفاصيل نتائج الحملة القومية للكشف عن فيروس سى

توريد 185 ألف طن قمح لمواقع التخزين ببنى سويف ووقف التوريد أول وثانى أيام العيد

   -  
المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف

بنى سويف - أيمن لطفى

تلقى المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، تقريراً من مديرية الزراعة حول الموقف الحالى لتوريد محصول القمح للموسم الحالى 2018، وذلك للاطمئنان على الإجراءات التى تم اتخاذها لتلافى أية ملاحظات فى عملية التوريد، وبيان الكميات الموردة والمساحات المنزرعة من القمح، الوضع الحالى لأماكن التخزين المتاحة والسعات التخزينية.

 

 قال مصطفى راشد رئيس لجنة القمح، إن إجمالى ما تم توريده من الأقماح المحلية من المزارعين بدائرة المحافظة حتى الآن بلغ 185 ألف طن تم توريدها لمطاحن وصوامع وشون بنى سويف بنسبة توريد 80% تقريباً من إجمالى الكميات المتوقع توريدها والتى تقدر بـ220 ألف طن، حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح هذا العام 126 ألفًا و500 فدان.

 

كما أوضح راشد، أن اللجنة قد قررت وقف توريد واستلام القمح بالمواقع التخزينية أول وثانى أيام عيد الفطر المبارك، على أن تستأنف أعمال التوريد ثالث أيام العيد من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساء، مشيرًا إلى أن أعمال التوريد تسير بسلاسلة ودون مشاكل أو شكاوى فى مجال التوريد على مستوى المحافظة.

 

وأضاف راشد، أن المحافظة تجنى ثمار الخطة المتكاملة التى تم إعدادها العام بإشراف شخصى من المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف وتم تطبيقها العام الماضى، وتضمنت مراعاة عدد من المعايير والضوابط التى أسهمت فى تحسين منظومة التوريد من أهمها البعد المكانى بين المزارع ومناطق التخزين، وإعداد خريطة موضح بها أماكن التخزين المتاحة والسعات التخزينية وتوزيع هذه الخرائط على مستوى الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية بها لإطلاع المزارعين وتعريفهم بهذه الأماكن، بالإضافة إلى إصدار وتوزيع كارت لكل مزارع يوضح أقرب مكان أو موقع للتوريد وأنسب توقيت لتوريد محصوله.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة