الاتحاد السعودي يقدم شكوى رسمية للفيفا ضد شبكة "بي إن سبورتس"بالفيديو - تهديد بلجيكي مبكر وتألق للحارس البنميأنت الكوتش – وجه تعليماتك لنجوم تونس قبل مواجهة إنجلتراالتشكيل – معلول أساسي والنقاز احتياطي.. الخزري يقود هجوم تونس ضد إنجلتراعودة 513 مصريا من ليبيا ووصول 16 شاحنة عبر منفذ السلوموزير السياحة السابق: عائد رحلة العائلة المقدسة أكبر من البترول والغازقبل الشناوي.. أندية غيرت من بروتوكولاتها احتراماً لعقيدة لاعبيهااتحاد الكرة السعودي يشكو قنوات بي إن سبورتس لفيفاصلاح يطمئن الجماهير المصرية قبل مواجهة روسيا بتدوينة جديدةوزير الطيران المدني يتفقد مطار الغردقة الدولىالكهرباء: الحمل المتوقع اليوم للشبكة 27 ألفا و950 ميجاواتمرصد الكهرباء: 9 آلاف و50 ميجاوات زيادة احتياطية متاحةقومي المرأة: تلقينا 17 شكوى خلال العيد.. وتراجع التحرشوزير التموين يكشف حقيقة صدور قرارات صعبة خلال ساعاتسعفان يتابع تسليم 13 نقابة استمارات إبداء الرأي بالانتخابات غداصادق الصباح يتعاقد مع علي ربيع على مسلسل في رمضان 2019هل عملية تغيير مفصل الركبة تسبب مضاعفات صحية للقدم؟تعرف على فعاليات المنتدى العربى الصينى فى دورته الأولى بالقاهرةبيومي فؤاد وشيكو في روسيا لدعم المنتخب المصريغدا.. انطلاق انتخابات مجالس الإدارات للنقابات العمالية العامة

توريد 185 ألف طن قمح لمواقع التخزين ببنى سويف ووقف التوريد أول وثانى أيام العيد

   -  
المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف

بنى سويف - أيمن لطفى

تلقى المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، تقريراً من مديرية الزراعة حول الموقف الحالى لتوريد محصول القمح للموسم الحالى 2018، وذلك للاطمئنان على الإجراءات التى تم اتخاذها لتلافى أية ملاحظات فى عملية التوريد، وبيان الكميات الموردة والمساحات المنزرعة من القمح، الوضع الحالى لأماكن التخزين المتاحة والسعات التخزينية.

 

 قال مصطفى راشد رئيس لجنة القمح، إن إجمالى ما تم توريده من الأقماح المحلية من المزارعين بدائرة المحافظة حتى الآن بلغ 185 ألف طن تم توريدها لمطاحن وصوامع وشون بنى سويف بنسبة توريد 80% تقريباً من إجمالى الكميات المتوقع توريدها والتى تقدر بـ220 ألف طن، حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح هذا العام 126 ألفًا و500 فدان.

 

كما أوضح راشد، أن اللجنة قد قررت وقف توريد واستلام القمح بالمواقع التخزينية أول وثانى أيام عيد الفطر المبارك، على أن تستأنف أعمال التوريد ثالث أيام العيد من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساء، مشيرًا إلى أن أعمال التوريد تسير بسلاسلة ودون مشاكل أو شكاوى فى مجال التوريد على مستوى المحافظة.

 

وأضاف راشد، أن المحافظة تجنى ثمار الخطة المتكاملة التى تم إعدادها العام بإشراف شخصى من المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف وتم تطبيقها العام الماضى، وتضمنت مراعاة عدد من المعايير والضوابط التى أسهمت فى تحسين منظومة التوريد من أهمها البعد المكانى بين المزارع ومناطق التخزين، وإعداد خريطة موضح بها أماكن التخزين المتاحة والسعات التخزينية وتوزيع هذه الخرائط على مستوى الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية بها لإطلاع المزارعين وتعريفهم بهذه الأماكن، بالإضافة إلى إصدار وتوزيع كارت لكل مزارع يوضح أقرب مكان أو موقع للتوريد وأنسب توقيت لتوريد محصوله.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة