بعد السماح لها بقيادة السيارة.. 4 محظورات على المرأة السعوديةلماذا نكون عاطفيين ليلًا؟صور.. محافظ كفر الشيخ يحيل 33 طبيباً للتحقيق بمستشفى العبورمحافظ الدقهلية يقرر غلق مطعم وثلاجة أسماك مجمدة للعمل بدون ترخيصلوموند: سلطات أوروبا سترد على أى رسوم أمريكية تضاف لمنظومة السياراتماكرون: يجب وضع مقترحات فعالة لحل أزمة الهجرة غير القانونيةرئيس مجلس النواب اللبنانى يبحث مع البابا تواضروس جهود محاربة الإرهاب4 أحياء بالقاهرة تفوز بالمركز الأول فى التقييم الشهرى على مستوى العاصمةالبرلمان يوافق على قرض كفاءة الطاقة في «إيجاس».. قيمته 200 مليون دولارعلي عبد العال: مصر تحتاج للعمل 20 ساعة يومياأصغر رئيس كلية في ألمانيا لـ صدى البلد: شكرا لمصرعمدة فرانكفورت يصل القاهرة على رأس وفد ألمانيفوز جبالي المراغي برئاسة اتحاد عمال مصر15 معلومة عن مطار سفنكس الجديدالأرصاد: طقس الغد حار.. والقاهرة تسجل 35هالة زايد: تفعيل دور المجلس الأعلى للصحة بالمحافظات"الأموال العامة" تضبط مواطنا وزوجته بتهمة النصب على البنوك"تعليم الإسماعيلية" تعلن معايير التقدم للمدارس اليابانيةالمشدد 10 سنوات لعاطل سرق "ربة منزل" بالإكراه في السيدة زينب125 مليون دولار إجمالي إيرادات "Ocean's 8" في أسبوعه الثاني

انتبه.. منشفة المطبخ سبب كافى لانتقال هذه الأنواع من البكتيريا لجسمك

   -  
فوطة المطبخ

كتب بيتر إبراهيم

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون هنود أن منشفة المطبخ تحتوى على العديد من البكتيريا والجراثيم، لأنها تستخدم لأغراض كثيرة، وبالتالى تكون سبب فى انتقال الأمراض.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن 49% من مناشف المطبخ التي تم جمعها للدراسة كانت محملة بالبكتيريا ، وزاد عدد البكتيريا مع عدد أفراد الأسرة والأطفال.

وقالت "سوسييلا بيرانجيا" الباحثة الرائدة والمحاضرة الكبيرة في جامعة موريشيوس، الهندية، "يحدث التلوث في المطبخ وقد تصل تلك البكتيريا الى غذائنا وتتسبب في تسمم غذائي".

وعلى وجه التحديد ، وجد الباحثون أن المناشف المستخدمة لمجموعة متنوعة من المهام - مثل مسح الأدوات ، وتجفيف الأيدي ، والتقاط الأدوات الساخنة أو تنظيف الأسطح تحتوي على بكتيريا أكثر من الفوط المستخدمة في مهمة واحدة. 

وبالإضافة إلى ذلك، وجد الباحثون أن المناشف الرطبة تحتوي على بكتيريا أكثر من الجافة، وتشمل البكتيريا الأشريكية القولونية (E. coli ) ، والمكورات المعوية ، والمكورات العنقودية الذهبية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة