أهم أخبار الفترة المسائيةالألفي يشيد بانفراد فيتو حول «57357» وانضمام «المصري اليوم» للحملةنيجيريا تضع سامباولي في مفترق الطرقبيرو ترغب في استمرار جاريكا في قيادة المنتخبكوفاسيتش: الرحيل عن ريال مدريد هو الخيار الأفضلنيمار: لا أحد يعلم ما عانيته.. تتحدثون؟ حتى الببغاوات تتكلمشاكيري بعد هدفه القاتل في صربيا: لم نكن لنحقق هذه الانتفاضة قبل عامينالسعودية عن اتهاماها بقرصنة المونديال: قناة BeoutQ مفتوحة في قطر أيضاحبس زوجة وعشيقها 4 أيام لاشتراكهما فى قتل الزوج بكفر الشيخحملة أمنية لمباحث الآداب على الملاهي الليلية في الجيزةخريطة التحويلات المرورية لإنشاء كوبري امتداد المشيربدء إغلاق محور الشهيد ﻹنشاء كوبري امتداد محور المشيرغدا.. ندوة للحد من حوادث الطرق بالوادي الجديدضبطهما في غرفة النوم.. حبس جزار شرع في قتل زوجته وعشيقها بالمقطمشاهد.. أول ظهور للحارس عماد السيد بقميص الزمالك بعد العودةصور.. حلاوة المولد ولعب الأطفال فى احتفالات" العذراء" بدير الجنادلة في أسيوطمدرب صربيا: سنلعب أمام البرازيل من أجل الفوز فقطمصرع عامل فى حادث تصادم سيارة ملاكى بدراجة نارية بالمحلةترامب يمدد حالة "الطوارئ الوطنية" بسبب كوريا الشماليةالأردن: الملك عبدالله يناقش في واشنطن الملف السوري والقضية الفلسطينية

دراسة: تعدد اللغات يعزز القدرة المعرفية والذكاء

   -  
تعليم اللغات

كتب بيتر إبراهيم

أظهر بحث جديد أشرف عليه باحثون أمريكيون أن طلاب المدارس المتوسطة متعددة اللغات يتفوقون وتتحسن نتائجهم خلال امتحاناتهم الأكاديمية وبعدها.

وفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أوضح الباحثون أن المدارس الأمريكية تخلفت عن المدارس في الدول الأخرى من حيث تعليم اللغة، حيث إنهم لا يعلمونهم لغات أخرى لأنهم يعتقدون بأن الأطفال الذين يتكلمون لغات متعددة أكثر ضعفاً.

والآن ، أظهر بحث أجرته جامعة نيويورك وجامعة ولاية أوريجون أن الطلاب متعددي اللغات يحققون مكاسب أكاديمية في القراءة والرياضيات بمعدل مضاعف أو ثلاثة أضعاف نظائرهم الذين يتحدثون الإنجليزية فقط.

ووجد الباحثون أن الطلاب متعددو اللغات في الصف الرابع تطورت درجاتهم في القراءة بنسبة 25٪ ومهاراتهم في الرياضيات بنسبة 27٪، وبالنسبة للصف الثامن، فقد كانوا أفضل بنسبة 39٪ على التوالي، في اختبارات القراءة والرياضيات.

في الواقع ، تشير العديد من الدراسات العلمية إلى أن الأطفال والبالغين الذين يتمتعون بإمكانيات جيدة في لغات متعددة لديهم العديد من المزايا المعرفية التي تسمح لهم بتحسين الأداء الأكاديمي أيضًا.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة