اليوم.. الحمام يستضيف كفر الشيخ في دوري المظاليمضبط 25 قضية تموينية متنوعة بأسوانضبط 528 مخالفة مرورية متنوعة بأسوان ..صورتوقعات الأبراج: فرصة جيدة لـ"السرطان" وبعض المشاكل لـ"العذراء"الرئيس السيسي يفتتح عددًا من مشروعات الصحة والتعليم.. أبرز عناوين صحف اليومبالفيديو| عبير صبري ترد على زوجها على الهواء: "5 دقائق بالظبط وهنزل"الأهلي يدخل اليوم معسكر مغلق استعداداً لمواجهة حورويابيراميدز يواجه البنزرتى التونسى وديا الإثنين..وأشعة للثلاثى المصاب"الصيادلة": خصومات الصيدليات على أسعار الأدوية تعني أنها غير آمنةبالفيديو| قتيلان ومصاب في عاصفة "آلي" ببريطانياواشنطن: المحادثات النووية مع كوريا الشمالية ستنتهي بحلول 2021البنك الأهلي يضخ 4.3 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري خلال 4 سنواتمحافظ البحر الأحمر يلتقي مستشار الأمم المتحدة لجعل الغردقة مستدامة بيئيا وسياحيابالفيديو| في ذكرى وفاتها.. تحية كاريوكا تروي ذكرياتها مع الفن والحبالفقر يقود مواطنا لسرقة زي مدرسي لابنته: "علشان خاطر متزعلش"بالفيديو| جميل راتب عن الموت: "راحة.. ومش خايف غير من عذاب المرض"انقلاب سيارة نقل محملة بـ53 طن فوسفات في سوهاجتعرف على أقدم مصبغة خيوط بالدرب الأحمر وسر بقاء المهنة حتى الآن ..فيديوتامر حسني يحقق 35 مليون مشاهدة بـ "عيش بشوقك"أهالي بورسعيد يشكون انقطاع المياه الشرب.. ومسؤول: الحل خلال ساعات

التضخم فى بريطانيا عند أدنى مستوى فى عام رغم ارتفاع أسعار النفط

-  
الاسترلينى - أرشيفية

لندن - (رويترز)

استقر التضخم فى بريطانيا عند أدنى مستوى فى عام خلال الشهر الماضى على غير المتوقع، على الرغم من أن ارتفاع أسعار النفط يوحى بأن زيادة متواضعة قد تكون وشيكة.

ويترك هذا المجال مفتوحا لجميع التوقعات بشأن سعر الفائدة فى بنك إنجلترا المركزى.

وقال المكتب الوطنى للإحصاء، إن تضخم أسعار المستهلكين سجل 2.4% فى مايو، وهو أدنى معدل سنوى منذ مارس عن توقعات اقتصاديين بارتفاعه إلى 2.5% فى استطلاع للرأى أجرته رويترز.

وسجل التضخم أعلى مستوى فى خمسة أعوام عند 3.1% فى نوفمبر، عندما بلغ تأثير تراجع الجنيه بعد استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبى فى يونيو  ذروته.

وقال بنك إنجلترا المركزى الشهر الماضى، إنه يتوقع ارتفاع التضخم قليلاً من جديد فى الشهور المقبلة بسبب ارتفاع أسعار النفط وفواتير الطاقة قبل أن يستأنف انخفاضا مضطردا صوب مستوى 2% وهو المستوى المستهدف.

وصعد الجنيه الاسترلينى بعد إعلان بيانات التضخم.

وقال آلان كلارك الخبير الاقتصادى فى سكوتيا بنك إن احتمالات رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة فى الشهور القليلة المقبلة ربما يطول أجلها قليلا بسبب وجود مؤشرات على أن أى تسارع فى التضخم سيكون محدودا.

وتوحى بيانات اقتصادية حديثة أخرى أيضا بأنه من غير المرجح أن يرى بنك إنجلترا المركزى حاجة ملحة لرفع سعر الفائدة.

وواجه إنفاق المستهلكين، أكبر عامل دفع للاقتصاد البريطانى، ضغوطا شديدة فى العام الماضى بسبب ارتفاع التضخم عن 2%.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة