انتهت في الكونفدرالية - إنيمبا (5) رايون سبورت (1)رئيس جامعة جنوب الوادي يشارك في مهرجان الدراجات الهوائيةانطلاق العام الدراسي الجديد بجامعة سوهاجمحافظ الدقهلية يتفقد عددا من المدارس بمدينة المنصورةتوزيع 500 حقيبة على 5 مراكز بسوهاجمجلس عمداء طاريء بجامعة المنيارئيس الوزراء يتفقد مدارس الرعاية المتكاملة بأسيوطموعد حفل اختيار أفضل لاعب في العالم والقنوات الناقلةحقيقة استقدام طاقم مغربي لإدارة لقاء بيراميدز والزمالكمزايدة علنية لرعاية قميص منتخب مصر قريباآس الإسبانية عن مباراة ريال مدريد وإسبانيول: انتصار الفار.. فيديو وصورفيديو.. راغب علامة يهدى أغنية "توأم روحى" لابنه خالدمارشميلو: "أغنيتى مع عمرو دياب المفضلة لدى.. واعتبرها قصة حب"بيونسيه قد تحاكم بسبب "مقتل قطة".. اعرف التفاصيلزازى بيتز تظهر لأول مرة فى كواليس فيلم "Joker" مع جواكين فونيكسإدارى المنتخب يقدم تقرير للجبلاية عن زيارته لسوازيلاندبعثة الإسماعيلي تصل الكويت استعدادا للبطولة العربية ..ووفد السفارة يزور الفريقالتضامن: صرف 50 ألف جنيه لأسرة حالة الوفاة الرابعة بـ«كارثة ديرب نجم»بالصور| براءة الأطفال تكشف الوجه الآخر لـ صلاح.. العالمي أيقونة الصغارنائب وزير التعليم يتابع تطبيق النظام التعليمي الجديد بمحافظة ببني سويف

مواطنو جنوب سيناء يطالبون بمد مهلة تقنين أوضاع الأراضي

   -  
مواطني جنوب سيناء يقدمون اوراق التقنين اوضاع الأراضي
تحمل آلاف المواطنين بجنوب سيناء مشاق السفر من المدن الأخرى إلى ديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، بالإضافة للعديد من الإجراءات الطويلة، من أجل تقنين أوضاع الأراضي الخاصة بهم بعد فتح باب تقنين الأوضاع والذى لم يفتح على مدار عقود طويلة منذ تحرير سيناء، وذلك بناء على توصيات لجنة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء السابق.

وشكا كثير من المتقدمين من عدم الانتهاء من أوراقهم وطالبوا بمد المهلة المقرر لها غدا لما بعد عيد الفطر حيث إن الأوراق مطلوب بها إثبات الجنسية علاوة على أن السيستم المتصل بمجلس الوزراء يعمل ببطء ولا يتيح إدخال جميع بيانات المتقدمين.

وقال محمد هلال من المتقدمين لتقنين اوضاع منزله بالجبيل إن القرار 144 لسنة 2017 يجب أن يشمل جميع المتقدمين وأن يشمل من قاموا بالبناء .

كما اشتكى كثير من المتقدمين من سداد مبلغ 10 آلاف كرسوم للفحص، مشيرين إلى أن المبلغ كبير على المواطنين الذين يسعون لتقنين مساكنهم.

وأوضح أحمد عزمي من المتقدمين للتقنين أن الرسوم كبيرة وفيها تجاوز كبير خاصة أنها لا ترد ولا تحتسب من ثمن الأرض.

وطالب النائب عطية موسى نائب دائرة شرم الشيخ بمد المهلة 3 شهور أخرى حتى يتمكن كل المواطنين من تقنين أوضاعهم وخاصة أن الأوراق المطلوبة كثيرة.

من جانبه أكد اللواء نادر عشماوي السكرتير المساعد للمحافظة أن باب التقدم لتقنين أوضاع الأراضي مفتوح منذ شهور، مشيرا إلى أن المحافظة سوف تتسلم الملفات حتى انتهاء موعد التقدم غدا الموافق 14 يونيو.

اوضح عشماوي ان المحافظة مرتبطة بالنظام الإلكتروني المتصل بمجلس الوزراء وبمواعيد الفتح والاغلاق.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة