بدء التحضيرات الفعلية لـ"البيت الكبير 2" بأبطال الجزء الأولبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهاميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينصحة بنى سويف: فحص 938 مواطنا فى قافلة علاجية بـ"البلهاسى"بالأسماء.. مصرع طفلة وإصابة 4 في حادث مروري ببني سويفوزيرة إسرائيلية تشمت في ميسي بعد هزيمة الأرجنتينأسواق فاينانشيال: صراع الصين وأمريكا يصل إلى سوق خامات السلعوزير الشباب: الرياضة لن تكون عبئا على الدولةاليوم.. "الأفوكاتو" يفتح ملف الإهمال فى المحاكم المصريةاختراق الهواتف الذكية وابتزاز الفتيات بصورهن أخطر الجرائم الإلكترونيةالمرور يضبط 754 دراجة بخارية مخالفة فى حملات بالمحافظات خلال 24 ساعةالسيطرة على حريق بسيارة بعد انفجار كابل كهرباء داخل نادى ببنى سويفتشاكا لاعب سويسرا: استطعنا الفوز في لقاء صربيا نتيجة الحماس والقوة والإصرارالقبض على متهم بالنصب على رجال الأعمال في القليوبيةكيف انتصر شاكيري وجاكا لألبانيا بقميص سويسرا؟ "عداء تاريخي مع صربيا"طارق حامد: أعتذر عن الخسارة أمام روسيا.. سنقاتل من أجلكم ضد السعوديةالحضري: كوبر صاحب قرار مشاركتي من عدمه أمام السعودية.. وسنقاتل لتحقيق نهاية سعيدةديلي آلي مهدد بالغياب عن مباراة بنمابن يوسف: بلجيكا؟ سنلعب على الفوز.. وإنجلترا الأقوى في المجموعةمن هم هدافي إفريقيا في تاريخ كأس العالم؟ أحمد موسى يقترب من المجد

مواطنو جنوب سيناء يطالبون بمد مهلة تقنين أوضاع الأراضي

   -  
مواطني جنوب سيناء يقدمون اوراق التقنين اوضاع الأراضي
تحمل آلاف المواطنين بجنوب سيناء مشاق السفر من المدن الأخرى إلى ديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء، بالإضافة للعديد من الإجراءات الطويلة، من أجل تقنين أوضاع الأراضي الخاصة بهم بعد فتح باب تقنين الأوضاع والذى لم يفتح على مدار عقود طويلة منذ تحرير سيناء، وذلك بناء على توصيات لجنة المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء السابق.

وشكا كثير من المتقدمين من عدم الانتهاء من أوراقهم وطالبوا بمد المهلة المقرر لها غدا لما بعد عيد الفطر حيث إن الأوراق مطلوب بها إثبات الجنسية علاوة على أن السيستم المتصل بمجلس الوزراء يعمل ببطء ولا يتيح إدخال جميع بيانات المتقدمين.

وقال محمد هلال من المتقدمين لتقنين اوضاع منزله بالجبيل إن القرار 144 لسنة 2017 يجب أن يشمل جميع المتقدمين وأن يشمل من قاموا بالبناء .

كما اشتكى كثير من المتقدمين من سداد مبلغ 10 آلاف كرسوم للفحص، مشيرين إلى أن المبلغ كبير على المواطنين الذين يسعون لتقنين مساكنهم.

وأوضح أحمد عزمي من المتقدمين للتقنين أن الرسوم كبيرة وفيها تجاوز كبير خاصة أنها لا ترد ولا تحتسب من ثمن الأرض.

وطالب النائب عطية موسى نائب دائرة شرم الشيخ بمد المهلة 3 شهور أخرى حتى يتمكن كل المواطنين من تقنين أوضاعهم وخاصة أن الأوراق المطلوبة كثيرة.

من جانبه أكد اللواء نادر عشماوي السكرتير المساعد للمحافظة أن باب التقدم لتقنين أوضاع الأراضي مفتوح منذ شهور، مشيرا إلى أن المحافظة سوف تتسلم الملفات حتى انتهاء موعد التقدم غدا الموافق 14 يونيو.

اوضح عشماوي ان المحافظة مرتبطة بالنظام الإلكتروني المتصل بمجلس الوزراء وبمواعيد الفتح والاغلاق.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة