مصر للطيران: 100 رحلة تقلع يوميا من مطار القاهرة خلال عيد الأضحىصلاح عبدالله: كل عام ومصرنا دايمًا بخيرالاتحاد الأوروبي: تقييد وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الدعايا الإرهابيةالقيعي يوجه رسالة مؤثرة لناصر ماهر بعد تألقه في المباريات الأخيرة.. فيديوضبط سائق بحوزته 20 كيلو حشيش داخل سيارته قبل ترويجها فى الطالبيةمدير أمن الجيزة يترأس حملة أمنية بالوراق لضبط الهاربين والمتهمين بقضاياطنطا يسابق الزمن لانهاء أزمة مقدم عقود ثلاثى الفريقكلوب عن أليسون وفان ديك: رائعانالمؤشر نيكي ينخفض 0.40% في بداية التعامل بطوكيوالعرض الخاص لفيلم «الديزل» بحضور محمد رمضان وأسرتهرشا شيحة تهنئ شقيقتها «حلا» بأول عيد بعد تجاوزها أزمة خلع الحجابماسبيرو FM تستعد لإذاعة مسلسل الظاهر بيبرس كاملاالصور الأولى للسجادة الحمراء بحفل جوائز«VMAs»كاردي بي تظهر بإطلالة جديدة في حفل جوائز «VMAs» (صور)فى ليلة العيد.. لو حد اتحرش بيكى إزاى تاخدى حقك × 7 خطوات«الطفطف» ينتظر أهالي قنا للاحتفال بعيد الأضحى على كورنيش النيل (صور)ضبط طن لحوم وأغذية فاسدة بشرم الشيخ في حملة مكبرة ليلة العيد (صور)15 صورة ترصد احتفال أطفال إيبارشية دشنا بنهضة صيام العذراءمحافظ أسيوط يستقبل القيادات الشعبية والتنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى (صور)فودة: شرم الشيخ تتزين لاستقبال عيد الأضحى (صور)

رئيس جامعة المنصورة يتابع مراحل تنفيذ نظام ذكى لتتبع الأطفال

   -  
رئيس جامعة المنصورة يتابع مراحل تنفيذ نظام ذكى لتتبع الأطفال
استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب سارة عبد اللطيف محمد الباحثة بكلية الحاسبات والمعلومات لعرض ما تم إنجازه في مشروع "نظام ذكى لمراقبة الأطفال " حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع.

وعرضت الباحثة خلال اللقاء الهدف الرئيسى للمشروع وهو عمل سوار للأطفال مثبت عليه نظام الكترونى أمنى لمراقبة الأطفال بارسال إشارات بمكان تواجد الطفل وتحديد موقعه بدقة وارسال إشارة استغاثة للوالدين في حالة خروج الطفل خارج النطاق المحدد له مع الوالدين.

وأوضحت الباحثة أنه يمكن استخدام العينة الأولى من المشروع في مراقبة وحماية السيارات من السرقة، وذلك من خلال عمل نظام على جهاز الموبايل وربطه عن طريق WiFi للقطعة الالكترونية وارسال الاحداثيات المسجلة عن طريق WiFi جهاز الحاسب المحمول والتطبيق على الهاتف المحمول.

واضافت الباحثه انه بذلك يمكن مراقبة الأطفال عن بعد وحمايتهم من السرقة عن طريق ارسال أماكن تواجدهم على تطبيقات خاصة بالهاتف المحمول للوالدين كما يمكن تطوير الشريحة لمراقبة الأطفال المرضى وارسال تقارير طبية لذويهم بشكل مستمر على هواتفهم المحمولة.

وأشارت إلى أنه يمكن مراقبة سائقى الشاحنات ممن يتعاطون المخدرات وارسال رسالة بكمية المخدرات للجهات المعنية في حال تعاطيه المخدرات.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة