شعبة الخضراوات: 20% انخفاضا فى أسعار البصل وتوقعات بتراجع 5 محاصيل أخرىالسعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال فى إصدار شهرىطلاب الصف الأول الثانوى يبدأون امتحان الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبيةكشف لغز العثور على جثة طفلة في أسيوط.. سيدتان قتلاها انتقاما من أمهاآيتن عامر وزوجها محمد عز العرب ضيفا "قهوة أشرف".. الليلة10 معلومات يجب معرفتها قبل التعاقد لأداء الحج أو العمرةوزير الزراعة يصدر تعليمات مشددة بسرعة فحص أي شكاوى تتلقاها الوزارةأحمد رفعت يفضل العودة إلى إنبى بعد تأجيل رحيله لسموحةمصدر بالكهرباء: 10 مليارات جنيه مديونيات المشتركين بجنوب القاهرةطلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحان التجريبي في الفيزياءجامعة بني سويف تؤهل الشباب للقيادة بالتعاون مع حزب مستقبل وطنشاهد..حملة لرفع القمامة والمخلفات بالأقصرأمين شباب مستقبل وطن ببورسعيد: بطولة أمم إفريقيا فرصة لتسويق المحافظة سياحيادرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع بجميع المحافظات.. فيديوتمارين الإطالة والتدريب على المرونة.. فيديوحبس 3 في واقعة إطلاق نار وإصابة 5 أشخاص بجرجا في سوهاجمروة عبد المنعم تعرض مسرحية رابونزل.. الخميسالعراق يسعى لإيقاف قطار قطر بكأس آسيا بدور الـ16.. اليومالبحرين تواجه كوريا الجنوبية بدور الـ16 بكأس آسيا.. اليومليفانتي يتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية بشأن أزمته مع برشلونة

رئيس جامعة المنصورة يتابع مراحل تنفيذ نظام ذكى لتتبع الأطفال

   -  
رئيس جامعة المنصورة يتابع مراحل تنفيذ نظام ذكى لتتبع الأطفال
استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب سارة عبد اللطيف محمد الباحثة بكلية الحاسبات والمعلومات لعرض ما تم إنجازه في مشروع "نظام ذكى لمراقبة الأطفال " حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع.

وعرضت الباحثة خلال اللقاء الهدف الرئيسى للمشروع وهو عمل سوار للأطفال مثبت عليه نظام الكترونى أمنى لمراقبة الأطفال بارسال إشارات بمكان تواجد الطفل وتحديد موقعه بدقة وارسال إشارة استغاثة للوالدين في حالة خروج الطفل خارج النطاق المحدد له مع الوالدين.

وأوضحت الباحثة أنه يمكن استخدام العينة الأولى من المشروع في مراقبة وحماية السيارات من السرقة، وذلك من خلال عمل نظام على جهاز الموبايل وربطه عن طريق WiFi للقطعة الالكترونية وارسال الاحداثيات المسجلة عن طريق WiFi جهاز الحاسب المحمول والتطبيق على الهاتف المحمول.

واضافت الباحثه انه بذلك يمكن مراقبة الأطفال عن بعد وحمايتهم من السرقة عن طريق ارسال أماكن تواجدهم على تطبيقات خاصة بالهاتف المحمول للوالدين كما يمكن تطوير الشريحة لمراقبة الأطفال المرضى وارسال تقارير طبية لذويهم بشكل مستمر على هواتفهم المحمولة.

وأشارت إلى أنه يمكن مراقبة سائقى الشاحنات ممن يتعاطون المخدرات وارسال رسالة بكمية المخدرات للجهات المعنية في حال تعاطيه المخدرات.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة