كأس العالم.. ماذا قدم ميسي أمام كرواتيا؟إنجاز مودريتش وسلبية الأرجنتين.. أبرز ملامح اكتساح كرواتيا للتانجو6 حوافز تدفع الفراعنة للفوز على السعودية«الإنجليز» ينتعشون فى حمامات السباحة وملاعب الباسكت بول بعد ثنائية «نسور قرطاج»«المصري اليوم » تؤكد انفرادها: تركى آل الشيخ اشترى «الأسيوطى»طارق الشناوي: محمد إمام يحاول تقليد "الزعيم".. وهيثم أحمد زكي مظلومطارق الشناوي: الفخراني أفضل ممثل دراما في شهر رمضانالكاتب الكبير محمد سلماوى لـ«المصرى اليوم»: هناك خمسة نجيب محفوظ فى الطريقاللواء طيار محمد عباس حلمى قائداً جديداً للقوات الجوية"سلوى" تطعن زوجها بالمقص بعد أسبوعين من الزفاف انتقامًا لتعذيبه لهاالخولي يطالب بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي الناشرة للشائعاتجمال عبد الرحيم: انتهينا من تقرير المواد الخلافية في قانون الصحافةطارق الشناوي: مصطفى خاطر نجم الكوميديا الأول في مصر خلال سنوات"سلوى" تطعن زوجها بالمقص بعد أسبوعين من الزواج انتقامًا من تعذيبه لهانيجيريا تهاجم بالقوة الضاربة للدفاع عن حظوظها فى التأهل أمام أيسلندا«النسور» يتأهب لضرب حصون «لاناتى » للتشبث بالصدارة«السيليساو» تدافع عن كبريائها أمام «لوس تيكوس»شوقى غريب يحتفل بزفاف نجله محمد مساء اليوم«المشاط»: رعاية كأس العالم نوع من الدعاية السياحية والاستثماريةالحكومة تفتح ملفات «الديون» و«الاحتياطى» و«الصحة»

رئيس جامعة المنصورة يتابع مراحل تنفيذ نظام ذكى لتتبع الأطفال

   -  
رئيس جامعة المنصورة يتابع مراحل تنفيذ نظام ذكى لتتبع الأطفال
استقبل الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور أشرف عبد الباسط نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب سارة عبد اللطيف محمد الباحثة بكلية الحاسبات والمعلومات لعرض ما تم إنجازه في مشروع "نظام ذكى لمراقبة الأطفال " حيث تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع.

وعرضت الباحثة خلال اللقاء الهدف الرئيسى للمشروع وهو عمل سوار للأطفال مثبت عليه نظام الكترونى أمنى لمراقبة الأطفال بارسال إشارات بمكان تواجد الطفل وتحديد موقعه بدقة وارسال إشارة استغاثة للوالدين في حالة خروج الطفل خارج النطاق المحدد له مع الوالدين.

وأوضحت الباحثة أنه يمكن استخدام العينة الأولى من المشروع في مراقبة وحماية السيارات من السرقة، وذلك من خلال عمل نظام على جهاز الموبايل وربطه عن طريق WiFi للقطعة الالكترونية وارسال الاحداثيات المسجلة عن طريق WiFi جهاز الحاسب المحمول والتطبيق على الهاتف المحمول.

واضافت الباحثه انه بذلك يمكن مراقبة الأطفال عن بعد وحمايتهم من السرقة عن طريق ارسال أماكن تواجدهم على تطبيقات خاصة بالهاتف المحمول للوالدين كما يمكن تطوير الشريحة لمراقبة الأطفال المرضى وارسال تقارير طبية لذويهم بشكل مستمر على هواتفهم المحمولة.

وأشارت إلى أنه يمكن مراقبة سائقى الشاحنات ممن يتعاطون المخدرات وارسال رسالة بكمية المخدرات للجهات المعنية في حال تعاطيه المخدرات.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة