كيف تتخلص من التوتر أثناء الطعام؟.. 6 طرق تفيدكمصرع 5 أشخاص في انقلاب سيارة على «صحراوي أسوان»حارس السعودية: هدف العراق ضريبة طريقة لعبنا المنظمةراموس يطارد رقم كاسياستكريم فريق عمل "ترب الماس".. وأحمد مراد: "كان يوم عظيم" (صور)تعرف على موعد زفاف بريانكا شوبرا ونيك جونز"المصرى للدراسات الاقتصادية" يعلن نتائج مصر بتقرير التنافسية العالمى غدا«زى النهارده».. وفاة الفنان عمر الحريري 16 أكتوبر 2011أسامة كمال يناقش جودة التعليم بـ"مساء dmc" اليومتفاصيل مشاركة الملحن مدين بأغنيتين فى ألبوم شيرين الجديدكاميرات بمحيط الإغلاق الجزئى بصحراوى "القاهرة - الفيوم" لمراقبة حركة السياراتأسباب قلة حركة الجنين وأهم الاختبارات الطبيةمصر تواجه الأرجنتين على برونزية أوليمبياد الشباب 2018تاكيس جونيس يعلن جاهزية "يايا" للظهور الأول مع دجلة أمام ذئاب الجبلقطع المياه عن مدينة قها 5 ساعات لأعمال الصيانة وغسيل الشبكات اليوموزيرة الهجرة:الباسبور المصري مش متهان لكن إحنا اللي بنهينه"مراحيض ومخدرات و صرف صحى" ... متاحف غريبة ممكن تفكر تزروهاشاهد.. ساعة تباع بـ 700 ألف جنيه وعليها يومين فسحة فى جنيف"نجيب محفوظ ناقدا" كتاب لـ تامر فايز عن الهيئة المصرية العامة للكتابالصحة: قرار إعلان الفزيتا بالعيادات موضع تنفيذ ولن نتهاون مع المقصرين

تحت رعاية وزير التجارة والصناعة.. القاهرة تستضيف مؤتمر برنامج نقل التكنولوجيا الصديقة

-  
المهندس طارق قابيل

في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة، على نقل التكنولوجيات الصديقة للبيئة للصناعة الوطنية، وبما يسهم في خفض نسب التلوث الصناعي، ورفع كفاءة استخدام الموارد والطاقة، تعقد نهاية شهر يونيو الحالى وتحت رعاية طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الاحتفالية الختامية لبرنامج "MED- TEST 2 نقل التكنولوجيا الصديقة للبيئة بمنطقة جنوب المتوسط" وهو أحد برامج مشروع سويتش- ميد (SWITCH-MED)، الذي تنفذه الوزارة ممثلة في مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وخطة عمل البحر الأبيض المتوسط لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP/MAP، بتمويل يبلغ 385 ألف يورو.


وقالت حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، أن برنامج سويتش- ميد (SWITCH-MED) يدعم إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتطوير الصناعة الوطنية، والحد من التلوث الصناعي.

وأشارت إلى الدور المهم للمراكز التكنولوجية في خدمة القطاعات الصناعية المختلفة، وتعزيز التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات العلمية المحلية والدولية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري إقليميًا ودوليًا.

وأضافت أن برنامج (سويتش- ميد) استهدف تسهيل التحول نحو الاستهلاك والإنتاج المستدامين في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، كما يهدف إلى تقييم الأدوات التشريعية في مجال ترشيد الموارد والإنتاج الأنظف.

ولفتت إلى أن البرنامج قام بتقديم خدمات تدريبية وإرشادية وعمل مسح للمصانع المشاركة، وتنظيم برامج تدريبية مكثفة وورش عمل لرفع الوعي وتطبيق الإجراءات المقترحة للنهوض بالمصانع.

فضلًا عن التصدي للتحديات والعقبات التي تواجهها الصناعات بغرض زيادة كفاءة استخدام الموارد والطاقة، وخفض تلوث البيئة لتصبح أكثر أمنًا.
وأشارت "الحضري"، إلى أنه من المقرر أن يشارك بالاحتفالية كل من جيوفانا تشيلي، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بمصر، وإيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وطارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية.

إلى جانب الخبراء العاملين في المشروع، والشركات المشاركة لعرض قصص النجاح بين المصانع المختلفة لمساعدتها على تطوير العمليات الإنتاجية.

كما تتضمن مراسم الاحتفالية تقديم شهادات تقدير إلى ممثلي الشركات الصناعية المشاركة بالمشروع، ومقدمي الخدمات الاستشارية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة