احم نفسك من نزلات برد الصيف.. واحذر «علاج الغلابة»البعثة الطبية للحج تتفقد سير العمل بعيادات المدينة المنورةأستاذ علم اجتماع: قانون عمل المأذونين يحتاج إلى تطبيق صارمكيف نضبط ميزانية العيد؟.. خبيرة اقتصادية تقدم روشتة جديدة125 ألف طالب سجلوا رغباتهم بتنسيق الدبلومات للقبول بالجامعاترئيس بعثة الحج يطمئن على المرضى المحتجزين بمستشفى النور بمكةتوزيع 22 طن لحوم من مبادرة "بالهنا والشفا"على غير القادرين بالبحيرة.. صورمياه البحر الأحمر: حملات للتوعية الميدانية بمناسبة عيد الأضحى68 طالبة يحضرن مقابلات شخصية للالتحاق بتمريض تأمين بنى سويف‏رئيس مياه القليوبية: شراء معدات بـ 8 مليون جنيه لتجميع رسوب الصرف الصحىتداول 29 سفينة بضائع وحاويات بموانئ بورسعيدصور محافظ الإسماعيلية على رأس مكبرة لإزالة التعديات على حرم طريق مزلقان قرية نفيشةصور.. وكيل تعليم الدقهلية يفتح مدرسة للإيواء 5 أسر بعد احتراق منازلهمدلع جسمك بالكاكاو.. علاج للضغط الدم المرتفع ووقاية من السرطانانقلاب سيارة شرطة بطريق "دمياط - بورسعيد".. وإصابة ضابط و4 مجندينمد أجل الحكم على زوجة وعشيقها فى اتهامهما بقتل الزوج بالتجمع لـ 20 أكتوبرتجديد حبس متهمة 15 يوما فى قضية المحور الإعلامى لجماعة الإخوانمد أجل الحكم على المتهمين بقتل صاحب فيلا لسرقته لـ19 سبتمبررئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة عيد الأضحى المباركقائمة وكميات سلع التموين المطروحة في الأسواق استعدادا لعيد الأضحى

تحت رعاية وزير التجارة والصناعة.. القاهرة تستضيف مؤتمر برنامج نقل التكنولوجيا الصديقة

-  
المهندس طارق قابيل

في إطار حرص وزارة التجارة والصناعة، على نقل التكنولوجيات الصديقة للبيئة للصناعة الوطنية، وبما يسهم في خفض نسب التلوث الصناعي، ورفع كفاءة استخدام الموارد والطاقة، تعقد نهاية شهر يونيو الحالى وتحت رعاية طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الاحتفالية الختامية لبرنامج "MED- TEST 2 نقل التكنولوجيا الصديقة للبيئة بمنطقة جنوب المتوسط" وهو أحد برامج مشروع سويتش- ميد (SWITCH-MED)، الذي تنفذه الوزارة ممثلة في مركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابع لمجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، وخطة عمل البحر الأبيض المتوسط لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP/MAP، بتمويل يبلغ 385 ألف يورو.


وقالت حنان الحضري، مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، أن برنامج سويتش- ميد (SWITCH-MED) يدعم إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتطوير الصناعة الوطنية، والحد من التلوث الصناعي.

وأشارت إلى الدور المهم للمراكز التكنولوجية في خدمة القطاعات الصناعية المختلفة، وتعزيز التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات العلمية المحلية والدولية، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري إقليميًا ودوليًا.

وأضافت أن برنامج (سويتش- ميد) استهدف تسهيل التحول نحو الاستهلاك والإنتاج المستدامين في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط، كما يهدف إلى تقييم الأدوات التشريعية في مجال ترشيد الموارد والإنتاج الأنظف.

ولفتت إلى أن البرنامج قام بتقديم خدمات تدريبية وإرشادية وعمل مسح للمصانع المشاركة، وتنظيم برامج تدريبية مكثفة وورش عمل لرفع الوعي وتطبيق الإجراءات المقترحة للنهوض بالمصانع.

فضلًا عن التصدي للتحديات والعقبات التي تواجهها الصناعات بغرض زيادة كفاءة استخدام الموارد والطاقة، وخفض تلوث البيئة لتصبح أكثر أمنًا.
وأشارت "الحضري"، إلى أنه من المقرر أن يشارك بالاحتفالية كل من جيوفانا تشيلي، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بمصر، وإيفان سوركوش، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وطارق توفيق، وكيل اتحاد الصناعات المصرية.

إلى جانب الخبراء العاملين في المشروع، والشركات المشاركة لعرض قصص النجاح بين المصانع المختلفة لمساعدتها على تطوير العمليات الإنتاجية.

كما تتضمن مراسم الاحتفالية تقديم شهادات تقدير إلى ممثلي الشركات الصناعية المشاركة بالمشروع، ومقدمي الخدمات الاستشارية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة