تخصيص 64 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى فى دمياطإستقالات بجمعية اتحاد أبناء زفتي الخيرية بالغربية100 طالب وطالبة بأسيوط يشاركون في امتحان كلية الطب الموحد لـ 5 جامعاتأسماء مصطفى: نظام تميم الدموى يبني منشآت المونديال بدم وأجساد العمال..فيديومدير "الخدمة الوطنية": مشروعات بني سويف تأتي في إطار التنمية والتطويرالسيسي يفتتح خطين لمجمع أسمنت العريش عبر "فيديو كونفرانس""الري" تشارك في اجتماع "المالية" للتحول من موازنة البنود لـ"البرامج"قوات الاحتلال تعتقل مراسل تليفزيون فلسطين في رام اللهزايد توجه بإنهاء قوائم الانتظار للجراحات الحرجة بمستشفى التأمين بمدينة نصرضبط لحوم فاسدة فى حملة تموينية بمركز أخميم فى سوهاجصور.. الأقصر تنظم تدريبات لمعلمات رياض الأطفال على نظام التعليم الجديدالليلة ..حوار حول تطورات قرارات الرهبنة بالكنيسة مع الإعلامى محمد الباز فى 90 دقيقةاليوم.. الأهلي يخوض مرانه الأول في تونسالمتحدث باسم مجلس الوزراء يكشف خطوات عودة الجماهير للملاعبعظيمة يوقع عقود تدريب مرباط العمانيزي النهاردة.. الأهلي يستعيد كأس مصر أمام المصري (فيديو)نور الدين حكمًا لمباراة نجوم المستقبل والمقاولونارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليوم الأربعاء"خريجي الأزهر" تدين اختطاف 5 عمال إغاثة في الصومالوزارة الهجرة تستقبل جثمان "ضحية الوافد الآسيوي" في الكويت بمطار القاهرة

المغربى: مطلوب ترويج "وثيقة تأمين المعاش" لتتلائم مع المتغيرات الاقتصادية

-  
صرف المعاشات - ارشيفية

طالب الخبير التأمينى محمد المغربي، رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، بتكثيف الترويج لوثيقة "تأمين المعاش" المصدرة من مصر للتأمين ومعتمدة من الهيئة العامة للرقابة علي التأمين.

وقال في تصريحات صحفية له اليوم  إن الهدف من الوثيقة هو حصول الفرد المؤمن عليه، على معاش متناسب مع الدخل الحقيقي له، خاصة مع تطور الظروف الاقتصادية، حيث أصبح معاش التأمين الاجتماعى لا يعتبر معاشًا متناسبًا مع دخله.

وقال المغربي، إنه يمكن لأى شخص بشرط ألا يقل السن عن 20 سنة عند بدء التأمين وألا يزيد السن على 50 سنة أن يشترى الوثيقة، ويختار العميل بداية صرف المعاش له من سن 55 أو 60 أو 65 ويصرف مدى الحياة وبحد أدنى 15 سنة للورثة ويقدر قسط الوثيقة على حسب سن المؤمن والمعاش الذى يرغب فيه المؤمن والسن الذى يصرف فيه المعاش حيث يحدد مثلا  القسط 32 جنيها شهريًا إذا رغب فى معاش شهرى 100 جنيه عند الاشتراك في سن 35  ليحصل على المعاش عند سن الـ60، ويرفع القسط إلى  320 جنيها فى حالة الرغبة في معاش 1000 جنيه.

وأشار "المغربي"، إلى أن  هناك  مزايا عديدة للوثيقة  فى حالة الوفاة  قبل استكمال باقى أقساط الوثيقة والوصول إلي سن صرف المعاش تقوم شركة التأمين بصرف للورثة  سنة معاش مرة واحدة ثم تصرف الشركة لهم   شهريا المعاش المتفق عليه بحد أدنى 15 سنة.

 ونوه إلى أنه في حال  سداد المؤمن عليه آخر قسط  وبالتالى وصل إلى سن المعاش يصرف له المعاش مدى حياته بزيادة  5% سنويًا لمدة 15 سنة ثم يثبت له بعد ذلك مدى الحياة، ولو توفى يصرف للورثة معاش لمدة 15 سنة ناقص الفترة التى صرف فيها للمؤمن عليه خلال فترة حياته منذ  بلوغه سن المعاش.

وأوضح أن دور شركات الوساطة التأمينة  هو تعريف العميل بالمزايا التى تقدمها الوثيقة واختيار مبلغ الوثيقة والمعاشات المناسب لامكاناته وإنهاء كل المستندات له وطوال فترة الوثيقة تعمل الوساطة التأمينية كمدير أعمال المؤمن عليه بمعنى لو احتاج الى تعديل فى قيمة الوثيقة بالزيادة أو النقصان والمساعدة في إنهاء إجراءات  العميل أو الورثة في صرف المعاش، مشيرا إلى أنه لا يحصل على أى مقابل من العميل مقابل تلك الخدمات ولكن من  خلال شركة التأمين نفسها.

وأضاف "المغربي"، أن العميل يستطيع اختيار طريقة السداد التى تتناسب مع ظروفه سنوي، أو نصف سنوى أو ربع سنوى وحتى شهرى وفى حالة تعثر المؤمن عليه لظروف خارجة عن إرادته يتم تقليل القسط وبالتالى تقليل المعاش، وفى حالة طلب العميل تصفية الوثيقة قبل المدة المحددة يوجد جدول يوضح قيمة التصفية في كل سنة من الوثيقة.

وأشار إلى أن الوثيقة تحتاج إلى المزيد من التوعية وتعريف الأفراد بها للاستفادة من معاش أفضل على مدى الحياة بعد بلوغ سن المعاش.


الخبير التأمينى محمد المغربي


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة