الرقابة المالية ترفض 3 تظلمات للمرشحين بانتخابات مجلس إدارة مصر للمقاصةالبترول: أرامكو السعودية تجدد تزويد مصافى مصر بالنفط الخام 6 أشهرارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة اليومتعليم القاهرة تعلن تنسيق القبول بالثانوية العامة 2018النيابة تصرح بدفن جثة رجل عثر عليها بعد تناوله خمور بمصر الجديدةالنيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى حول واقعة ذبح تاجر فى المطريةالقبض علي تشكيل عصابي تخصص في سرقة الفيلات بالشروقالحكم فى إعادة محاكمة المتهمين بـ«أحداث كرداسة».. غداضبط 633 عبوة مستحضرات تجميل مغشوشة بالقاهرةإحالة رجل أعمال للجنايات لاستيلائه على 6 ملايين جنيه من «مصر للطيران»صفحات الغش تتداول أجزاء من امتحان الفيزياء للثانوية العامة41 ألفًا و547 طالبًا وطالبة بالدقهلية يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخنشر امتحان الفيزياء للثانوية العامة على فيسبوكبدء المرحلة الثانية من الانتخابات العمالية بـ 13 نقابة عامةوزير التعليم العالى يستقبل وفدا رفيع المستوى من الجامعات البريطانيةالتعليم تتبع امتحان الفيزياء المنشور على فيسبوكصور.. مدير أمن أسيوط يمر على مواقف المحافظة للاستماع لشكاوى المواطنينرئيس مدينة السنطة يتفقد مجمع المواقف لمتابعة شكاوى المواطنينالوقائع المصرية تنشر قرار وزير العدل لتعديلات مبانى الوزارة لمساعدة ذوى الإعاقةالإسراف والهدر !!!

المغربى: مطلوب ترويج "وثيقة تأمين المعاش" لتتلائم مع المتغيرات الاقتصادية

-  
صرف المعاشات - ارشيفية

طالب الخبير التأمينى محمد المغربي، رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، بتكثيف الترويج لوثيقة "تأمين المعاش" المصدرة من مصر للتأمين ومعتمدة من الهيئة العامة للرقابة علي التأمين.

وقال في تصريحات صحفية له اليوم  إن الهدف من الوثيقة هو حصول الفرد المؤمن عليه، على معاش متناسب مع الدخل الحقيقي له، خاصة مع تطور الظروف الاقتصادية، حيث أصبح معاش التأمين الاجتماعى لا يعتبر معاشًا متناسبًا مع دخله.

وقال المغربي، إنه يمكن لأى شخص بشرط ألا يقل السن عن 20 سنة عند بدء التأمين وألا يزيد السن على 50 سنة أن يشترى الوثيقة، ويختار العميل بداية صرف المعاش له من سن 55 أو 60 أو 65 ويصرف مدى الحياة وبحد أدنى 15 سنة للورثة ويقدر قسط الوثيقة على حسب سن المؤمن والمعاش الذى يرغب فيه المؤمن والسن الذى يصرف فيه المعاش حيث يحدد مثلا  القسط 32 جنيها شهريًا إذا رغب فى معاش شهرى 100 جنيه عند الاشتراك في سن 35  ليحصل على المعاش عند سن الـ60، ويرفع القسط إلى  320 جنيها فى حالة الرغبة في معاش 1000 جنيه.

وأشار "المغربي"، إلى أن  هناك  مزايا عديدة للوثيقة  فى حالة الوفاة  قبل استكمال باقى أقساط الوثيقة والوصول إلي سن صرف المعاش تقوم شركة التأمين بصرف للورثة  سنة معاش مرة واحدة ثم تصرف الشركة لهم   شهريا المعاش المتفق عليه بحد أدنى 15 سنة.

 ونوه إلى أنه في حال  سداد المؤمن عليه آخر قسط  وبالتالى وصل إلى سن المعاش يصرف له المعاش مدى حياته بزيادة  5% سنويًا لمدة 15 سنة ثم يثبت له بعد ذلك مدى الحياة، ولو توفى يصرف للورثة معاش لمدة 15 سنة ناقص الفترة التى صرف فيها للمؤمن عليه خلال فترة حياته منذ  بلوغه سن المعاش.

وأوضح أن دور شركات الوساطة التأمينة  هو تعريف العميل بالمزايا التى تقدمها الوثيقة واختيار مبلغ الوثيقة والمعاشات المناسب لامكاناته وإنهاء كل المستندات له وطوال فترة الوثيقة تعمل الوساطة التأمينية كمدير أعمال المؤمن عليه بمعنى لو احتاج الى تعديل فى قيمة الوثيقة بالزيادة أو النقصان والمساعدة في إنهاء إجراءات  العميل أو الورثة في صرف المعاش، مشيرا إلى أنه لا يحصل على أى مقابل من العميل مقابل تلك الخدمات ولكن من  خلال شركة التأمين نفسها.

وأضاف "المغربي"، أن العميل يستطيع اختيار طريقة السداد التى تتناسب مع ظروفه سنوي، أو نصف سنوى أو ربع سنوى وحتى شهرى وفى حالة تعثر المؤمن عليه لظروف خارجة عن إرادته يتم تقليل القسط وبالتالى تقليل المعاش، وفى حالة طلب العميل تصفية الوثيقة قبل المدة المحددة يوجد جدول يوضح قيمة التصفية في كل سنة من الوثيقة.

وأشار إلى أن الوثيقة تحتاج إلى المزيد من التوعية وتعريف الأفراد بها للاستفادة من معاش أفضل على مدى الحياة بعد بلوغ سن المعاش.


الخبير التأمينى محمد المغربي


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة