في رحلته لتحقيق رقم قياسي.. شاب يتعرض لحادث سرقة دراجتهالزمالك يستأنف تدريباته اليوم بعد إجازة الـ 5 أيامماسكات طبيعية للبشرة المختلطةطريقة عمل فطيرة البرجر بالجبنتفتيش منزل القنصل السعودى فى تركيا لحل لغز اختفاء «خاشقجى»تعرف على حقوق "المعاقين" بالقانون الجديد بعد الانتهاء من اللائحة التنفيذيةزوجة جمال الغيطاني: الإخوان الإرهابية حاولت منعه من الحصول على العلاجالسفير نبيل فهمي: روسيا تسعى لترويج منتجاتها في الأسواق المصريةوزير «التعليم العالى»: نواجه حربًا لكننا مستمرون و«اللى ماتعلمش فى مصر ماتعلمش»غرق شوارع «الزمالك» بعد انفجار ماسورتين للمياهجنون «الخضروات»: ارتفاع الأسعار 40%"رحمة" الحكاية الثامنة من نصيبى وقسمتك 2 لأحمد فلوكس وهنا شيحةتصريحات اليوم.. عودة باسم.. عرض احتراف متعب.. ورعاية قميص الأهليإكسسوارات الشتاء ما بتهزرش.. الجزمة الرجالى والكاوبوى أبزر ملامح موضة 2019بالفيديو| سقوط رجل من الطابق الثالث بمركز تجاري في إنجلتراخالد عبد العال: تصميم مباني مثلث ماسبيرو على غرار القاهرة الخديوية"جوفية جنوب سيناء": سد الإسباعية حجز مياه أمطار سانت كاترينبالفيديو| وزير الخارجية السابق: مصر أكثر دولة مستقرة في الشرق الأوسطاعراض زيادة فيتامين د وطرق الوقاية من الإصابةالعازف محمد فؤاد يختتم حفلات 2018 فى الإسكندرية

المغربى: مطلوب ترويج "وثيقة تأمين المعاش" لتتلائم مع المتغيرات الاقتصادية

-  
صرف المعاشات - ارشيفية

طالب الخبير التأمينى محمد المغربي، رئيس شركة بابليك بارتنرز للوساطة التأمينية، بتكثيف الترويج لوثيقة "تأمين المعاش" المصدرة من مصر للتأمين ومعتمدة من الهيئة العامة للرقابة علي التأمين.

وقال في تصريحات صحفية له اليوم  إن الهدف من الوثيقة هو حصول الفرد المؤمن عليه، على معاش متناسب مع الدخل الحقيقي له، خاصة مع تطور الظروف الاقتصادية، حيث أصبح معاش التأمين الاجتماعى لا يعتبر معاشًا متناسبًا مع دخله.

وقال المغربي، إنه يمكن لأى شخص بشرط ألا يقل السن عن 20 سنة عند بدء التأمين وألا يزيد السن على 50 سنة أن يشترى الوثيقة، ويختار العميل بداية صرف المعاش له من سن 55 أو 60 أو 65 ويصرف مدى الحياة وبحد أدنى 15 سنة للورثة ويقدر قسط الوثيقة على حسب سن المؤمن والمعاش الذى يرغب فيه المؤمن والسن الذى يصرف فيه المعاش حيث يحدد مثلا  القسط 32 جنيها شهريًا إذا رغب فى معاش شهرى 100 جنيه عند الاشتراك في سن 35  ليحصل على المعاش عند سن الـ60، ويرفع القسط إلى  320 جنيها فى حالة الرغبة في معاش 1000 جنيه.

وأشار "المغربي"، إلى أن  هناك  مزايا عديدة للوثيقة  فى حالة الوفاة  قبل استكمال باقى أقساط الوثيقة والوصول إلي سن صرف المعاش تقوم شركة التأمين بصرف للورثة  سنة معاش مرة واحدة ثم تصرف الشركة لهم   شهريا المعاش المتفق عليه بحد أدنى 15 سنة.

 ونوه إلى أنه في حال  سداد المؤمن عليه آخر قسط  وبالتالى وصل إلى سن المعاش يصرف له المعاش مدى حياته بزيادة  5% سنويًا لمدة 15 سنة ثم يثبت له بعد ذلك مدى الحياة، ولو توفى يصرف للورثة معاش لمدة 15 سنة ناقص الفترة التى صرف فيها للمؤمن عليه خلال فترة حياته منذ  بلوغه سن المعاش.

وأوضح أن دور شركات الوساطة التأمينة  هو تعريف العميل بالمزايا التى تقدمها الوثيقة واختيار مبلغ الوثيقة والمعاشات المناسب لامكاناته وإنهاء كل المستندات له وطوال فترة الوثيقة تعمل الوساطة التأمينية كمدير أعمال المؤمن عليه بمعنى لو احتاج الى تعديل فى قيمة الوثيقة بالزيادة أو النقصان والمساعدة في إنهاء إجراءات  العميل أو الورثة في صرف المعاش، مشيرا إلى أنه لا يحصل على أى مقابل من العميل مقابل تلك الخدمات ولكن من  خلال شركة التأمين نفسها.

وأضاف "المغربي"، أن العميل يستطيع اختيار طريقة السداد التى تتناسب مع ظروفه سنوي، أو نصف سنوى أو ربع سنوى وحتى شهرى وفى حالة تعثر المؤمن عليه لظروف خارجة عن إرادته يتم تقليل القسط وبالتالى تقليل المعاش، وفى حالة طلب العميل تصفية الوثيقة قبل المدة المحددة يوجد جدول يوضح قيمة التصفية في كل سنة من الوثيقة.

وأشار إلى أن الوثيقة تحتاج إلى المزيد من التوعية وتعريف الأفراد بها للاستفادة من معاش أفضل على مدى الحياة بعد بلوغ سن المعاش.


الخبير التأمينى محمد المغربي


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة