البعثة الطبية للحج: جولات مفاجئة في العيادات يومياالصهيونية العالمية والهوس الجنسيبعد 25 عامًا.. يوفنتوس يعلن رحيل ماركيزيوذكريات عيد الأضحى حاضرة على السوشيال ميديا بهاشتاج" لما العيد بيهل بنفتكر"شاهد.. بريطانى يلقن لصين درسا قاسيا لا ينسىفيديو.. تعرف على المواقيت المكانية للحجمصادر: وجود أطباء في رحلات عودة الحجاج لتوقيع الكشف الطبي عليهمماركا: ريـال مدريد يحتفظ بمبلغ 300 مليون يورو لضم نيمارماذا قال جوارديولا للاعبيه عن صلاح وماني قبل سحق ليفربول بخماسية"للبشرة الدهنية".. ماسك بمكون منزلي بالمطبخ للحصول على نضارة الوجهرئيس الوزراء يتابع مشكلة انتشار"النمل الأبيض" بمنازل قرى نصر النوبة بأسوان والقرنة بالأقصررئيس الوزراء يصدر قرارين بمهام واختصاصات نواب وزير الإسكان والكهرباءضبط 4 متهمين بحوزتهم مخدرات فى الإسماعيليةبالصور.. أنشطة التنمية الثقافية بشارع الشريفين تجذب رواد وسط البلدمرفق إسعاف الأقصر يستعد لعيد الأضحىتجهيز 389 ساحة لصلاة عيد الأضحى بالمنوفيةتعرض المرأة الحامل للمبيدات الحشرية يصيب الطفل بالتوحد لهذه الأسبابمصطفى مدبولي يصدر قرارين بمهام واختصاصات نواب وزير الإسكان والكهرباءتأخر إقلاع 4 رحلات دولية عن موعدها بسبب أعمال الصيانةرفع الاستعداد وإلغاء الإجازات في المجازر استعدادا لعيد الأضحى المبارك

"المالية" تقترض 900 مليون دولار لـ"الكهرباء" لسداد التزاماتها

-  
""المالية" تقترض 900 مليون دولار لـ"الكهرباء" لسداد التزاماتها"

نجحت وزارة المالية في الوصول إلى الاتفاق النهائي لتوفير تمويل لصالح الشركة القابضة لكهرباء مصر بمبلغ يعادل 900 مليون دولار أمريكي من خلال بنكي HSBC وCredit Suisse ومجموعة من البنوك المحلية والأجنبية.

وذكر بيان أصدرته اليوم وزارة المالية، أن الوزارة انتهت من التفاوض على هذا القرض بالفعل، حيث تم توقيع اتفاقية القرض، وكذلك إصدار الضمانة الخاصة بالقرض.

وأكدت الوزارة أن ذلك يأتي استمراراً لدورها في دعم قطاعات الدولة المختلفة خاصة قطاع الكهرباء، وحرصها على مساندة الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة.

وأكد البيان أن قيمة القرض ستوجه لتمويل الالتزامات المستحقة بالعملة الأجنبية على الشركة القابضة وشركاتها التابعة، وحتى تتمكن من تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية وتنفيذ المشروعات الحيوية المتعلقة بقطاع الكهرباء، بما يسهم في تحقيق معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستهدفة في جميع القطاعات على مستوى الدولة.

جدير بالذكر أن القرض ينقسم إلى شريحتين الأولى بعملة اليورو وتبلغ 240 مليون يورو، والثانية بالدولار وتبلغ 616.8 مليون دولار أمريكي وقد شارك 19 بنك ومؤسسة تمويل في القرض.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة