«الأرصاد»: طقس معتدل على الوجه البحري والقاهرة.. والصغرى 20 درجة"مستقبل الفكر التنويرى فى مصر والعالم العربى" فى مكتبة مصر الجديدةمحاكمة 45 متهمًا بخلية " تفجير أبراج الضغط العالي"وسائل بسيطة لتخفيف آلام التسنين عند رضيعكأيمن سلامة يوشك على الانتهاء من كتابة مسلسل "ولد الغلابة""تصديرى الصناعات الطبية" يستهدف 30 % نموا بصادراته لتسجل 660 مليون دولاربسكال مشعلانى ضيفة هشام عباس فى "شريط كوكتيل".. غداالنيابة تطلب التحريات حول ضبط عامل نقب عن الآثار داخل منزله بـ"نزلة السمان"الكرش والمخدة .. أغرب موديلات الشنط 2019 اوعى تلبسيهمميجان ماركل تزور نيويورك لحضور حفل استقبال طفلهاضبط 21 هاربا من تنفيذ أحكام تحرير 214 مخالفة مرورية بالمطاردرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء في محافظات مصرتعرف على مهام مركز الحاسبات الإلكترونية بوزارة الداخليةمن أرشيف الصحافة| جنية تحب شابا.. لا تحقق الأمنيات لكن تطلبهاليلى الطرابلسي: عشت في السعودية والإمارات وتونس ولبنان ومصرتوفير مكتب شهر عقاري بمبنى الخدمات الطلابية بجامعة بني سويفالبدء في أعمال توسعة طريق بئر شمسهذه الأطعمة تساعدك فى علاج الإسهال واضطرابات المعدةصور.. أهالى قرية أم الرزق بدمياط يشكون تلوث مياه الترعةالمنشآت الفندقية: تدريب 1600 عامل بجنوب سيناء فى سلامة الغذاء الأسبوع المقبل

ليه الدراما الهندية الأقرب لقلوب الستات فى مصر؟

   -  
مسلسل هندى

إسراء الشرباصى

على الرغم من طول حلقاتها وبطء أحداثها بشكل مبالغ فيه، إلا أنها أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية لأغلب المصريين وخاصة السيدات، هى المسلسلات الهندى التى اجتاحت الكثير من القنوات الفضائية السنوات الأخيرة الماضية ليدمنها المصريون.

وفى هذا الإطار استطلعنا آراء مجموعة من السيدات عن سبب متابعتهم للمسلسلات الهندية، حيث قالت سارة أمين: "أنا بتابع مسلسل من الصيف اللى فات ولحد دلوقتى مخلصش ورغم كدا مزهقتش لأن تفاصيل المسلسل وتصوير الأحداث لحظة بلحظة خلتنى أتخيل أنى بعيش معهم يوميا، وبالتالى أتابع ماذا يحدث فى الحلقة المقبلة بشغف"، وتابعت "أنا عندى امتحانات فى الجامعة لكن دا ميمنعش إنى أخصص وقت للراحة وفى الوقت دا اتفرج فيه على المسلسل الهندى اللى بتابعه". 

 

فيما قالت رضوى حسن (ربة منزل): "أنا بشوف فى المسلسلات الهندى المشاعر والحب اللى مش بنلاقيه فى الواقع ومشاهد رومانسيه فوق الخيال بتعيشنا فى أجواء مختلفة عن اللى احنا عايشين فيها، وجوزى الأول كان بيتضايق لما يلاقينى كل يوم مركزة فى المسلسل لكن مع الوقت بقى هو كمان بيتابعه معايا ولو حصل ظرف ومتفرجناش على المسلسل بنجيبه من النت ونشوفه سوا".

وهنا أكدت أمل محسن أخصائية علم النفس أن الكبت العاطفى وفقدان الرومانسية فى الكثير من الأسر المصرية جعلتنا نتعلق بالمسلسلات الهندية، والتى تظهر فيها الرومانسية بشكل مبالغ فيه وسط سياق درامى مشوق.

 


1
2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة