محافظ الدقهلية: رفع 60 طن قمامة وأتربة بحملة نظافة في المنصورة"الأعلى للجامعات" يقر اليوم أعداد الطلاب المقبولين بالعام الجديدأخبار سيئة للأرجنتين.. كرواتيا ستريح أكثر من نصف الفريق أمام أيسلندامحافظ البحر الأحمر يؤدي واجب العزاء لأسرة شهيد الغردقة | صورفي 3 مشاركات عالمية قبل المونديال.. لعنة الجولة الثالثة تطارد الفراعنةالسيطرة على حريق بسيارة داخل جراح نادي ببني سويفتعرف على فوائد تناول القهوة.. منها تقوية القلبلماذا احتفل شاكيري على طريقة "نسر ألبانيا " أمام صربيا؟حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 23/6/2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىخبير تنموى: الأسماك والطيور تتأثر بتغيرات المناخحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنصحة الدقهلية: ضبط 307 قرص مخدر "ترامادول" بصيدلية بمدينة ميت غمر«الأبلة طم طم» تفشل في امتحان العيد.. ياسمين عبد العزيز تكرر نفسهامحمد فايد «إرهابي رمضان».. قاتل صلاح الطوخي ومفجر السفارةبدء التحضيرات الفعلية لـ"البيت الكبير 2" بأبطال الجزء الأولبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهاميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينصحة بنى سويف: فحص 938 مواطنا فى قافلة علاجية بـ"البلهاسى"بالأسماء.. مصرع طفلة وإصابة 4 في حادث مروري ببني سويفوزيرة إسرائيلية تشمت في ميسي بعد هزيمة الأرجنتين

15 سنة تدريب ذوى الاحتياجات الخاصة على الكاراتيه مجانا.. اعرف حكاية كابتن أيمن ملاك

   -  
كابتن أيمن ملاك مع الأطفال

كتبت هدير الصادق

بين عيون وقلوب بريئة لا تعرف النفاق يقف كابتن أيمن سلام  يدرب ملائكة ، حيث وهب حياته لتدريب وتعليم الأطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة على حركات تساعدهم فى الدفاع عن أنفسهم ضد أى خطر .

أطفال لا يعرفون سوى مشاعر الحب والامتنان لكل من يقدم لهم يد المساعدة أو حتى مجرد نظرة حب، وهكذا ينظرون للكابتن أيمن الذى يرون فيه الأب والمدرب والصديق الذى  أدخل على قلوبهم السعادة.

كابتن أيمن ملاك
 

كابتن أيمن عبد الواحد سلام 53 عاما مدرب ومختبر للكاراتية باتحاد الكاراتية بالإسكندرية، قرر أن يهب حياته ومجهوده للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وأصحاب الإعاقة الفكرية، ليس هذا  فحسب بل أنشا  منذ 6 سنوات أكاديمية خاصة بهم تستقبل أعداد كبيرة منهم للتدريب المجانى،  تعرف باسم الأكاديمية المصرية لتدريب الكاراتيه  بمحطة البيطاش بالعجمى تخضع لإشراف اتحاد الكارتية، ولا تقبل الأكاديمية أى تبرعات أو مساعدات وتعتمد  جهود أولياء الأمور فقط.

كابتن أيمن ملاك
 

تنطلق دموعه فرحا حين يرى أحد أطفال الأكاديمية يحقق نصرا أو يفوز ببطولة أو ميدالية.

ورغم أن صالة الألعاب بالأكاديمية لا تزيد  مساحتها عن  120 متر ، إلا أنها  تستقبل أعداد كبيرة من الأطفال للتدريب تصل إلى  90 لاعب من ذوى الاحتياجات الخاصة  من الجنسين، تتراوح أعمارهم من 4 سنوات وحتى 25 عاما.

يقسم كابتن أيمن اللاعبين إلى عدة مجموعات ، بحيث يكون التدريب يومين فى الأسبوع لكل لاعب، ويتم تكثيف التدريبات فى أوقات البطولات والمسابقات ، و اختبارات الأحزمة التى تقام كل 3 شهور للتصعيد من مرحلة لأخرى.

يساعد كابتن أيمن أبنائه اللاعبين يعلى ممارسة حياتهم كأفراد طبيعيين ، يساعده فى ذلك علاقة الحب والصداقة التى تربطه بهم ، ويعلمهم حب الحياة والإصرار والتسامح.

كابتن أيمن ملاك

ويحرص كابتن أيمن على أن يشارك ابنيه وأحدهما فى الصف الثالث الإعدادى والآخر فى الأول الثانوى ، فى تنظيم الرحلات و حفلات التكريم التى يقيمها لأطفال الأكاديمية  ، ومساعدتهم فى التمرين.

وأكد أنه يحاول دائما الدمج بين الأطفال من ذوى الإعاقة والأطفال العاديين فى محاولة لتشجيع كلا الطرفين على تقبل الآخر ، وفى إطار ذلك ينظم مسابقات ومباريات للدمج .

وأضاف كابتن أيمن أنه يتم تدريب اللاعبين على الأداء الحركى فقط ،  أو ما يعرف باسم "الكاتا"  دون اشتباك كى لا يؤذون بعضهم ، وهو المتفق عليه من قبل إتحاد الكاراتية لتدريب ذوى الاحتياجات الخاصة. 

 لم يقف كابتن أيمن عند ذلك الحد ، بل درب أصحاب إعاقات جسدية يعانون من الشلل النصفى ويعلمهم الإصرار والحماس .

كابتن أيمن ملاك
 

وأكد كابتن أيمن أنه بدأ فى تدريب ذوى الاحتياجات الخاصة منذ 15 عاما ، ودفعه  لذلك ما يتمتع به هؤلاء الأطفال من  تسامح وحب وطاقة إيجابية ، مشيرا إلى أنه أصبح الأن قادرا تماما على التعامل معهم، ففى البداية كان يدرب ذوى الأحتياجات الخاصة باتحاد الكاراتية ثم بالمدارس الفكرية الخاصة والجمعيات الخيرية، ومن بعدها قرر إنشاء الأكاديمية.

وتخرج من الأكاديمية  التى يبلغ عمرها 6 أعوام العديد من اللاعبين الذين حققوا بطولات جمهورية و تم تكريمهم من قبل النوادى الشهير، وفى كل مره  يكرم فيها أحد اللاعبين من أبناءه ذوى الأحتياجات الخاصة يشعر كابتن أيمن بالانتصار والفرح.

كابتن أيمن ملاك
 

كما أكد كابتن أيمن على دور أولياء الأمور لهؤلاء اللاعبين ومجهودهم الذى لا يوصف فى رعايتهم وحرصهم الشديد على المواظبة على التمرينات وتفوق أبنائهم، لا يبخلوا عليهم بشىء محاولين أن يحققوا نجاح وتفوق رياضي رغم ظروفهم.



كابتن أيمن ملاك  (1)
كابتن أيمن ملاك  (2)
كابتن أيمن ملاك  (3)
كابتن أيمن ملاك  (4)
كابتن أيمن ملاك  (5)
كابتن أيمن ملاك  (6)
كابتن أيمن ملاك  (7)
كابتن أيمن ملاك  (8)
كابتن أيمن ملاك  (9)
كابتن أيمن ملاك  (10)
كابتن أيمن ملاك  (11)
كابتن أيمن ملاك  (12)
كابتن أيمن ملاك  (13)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة