صور.. محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنيةصور.. محافظ البحيرة وقائد الدفاع الشعبى يتفقدان معسكرات الإغاثة بدمنهور"جامعة كفر الشيخ" : فتح باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامةمعامل تنسيق جامعة جنوب الوادي تستقبل طلاب المرحلة الأولى | صورمحافظ الإسكندرية يناقش الموقف التنفيذي لإجراءات التصدي لمخالفات البناءإزالة 120 حالة إشغال طريق وتحرير 4 محاضر في بني مزار بالمنياتخصيص 9 ملايين جنيه لإنشاء كوبري بسلم كهربائي بمزلقان "الشون" بالمحلة"المالية" تطرح سندات خزانة بقيمة 3 مليارات جنيهطرق السفر للعلاج بالخارج على نفقة التأمين الصحى الجديد × 7 معلوماتمجلس النواب يوافق نهائيا على قوانين الصحافة والإعلام الثلاثة بعد توافر أغلبية الثلثينالجيش السوري يسيطر على تلة مطلة على الجولانالسلطات الليبية تعثر على جثامين 8 مهاجرين داخل شاحنة كبيرة غرب البلادتشديد أمني في بغداد خشية انتقال الاحتجاجاتتعرف على سمات الأشخاص الأكثر ثراء في دولة الاحتلالضبط 40 قضية و253 مخالفة في حملة مرافق بمطروحسفينة في المحيط الهادئ تتعرض لقصف أمريكي وياباني وأستراليمجلة أمريكية تختار مشروعا لطلاب الجامعة الألمانية ضمن أفضل 10 مواهب بالشرق الأوسطرفع درجة الاستعداد في التدريب المشترك لمواجهة الأزماتتجديد حبس المتهمين فى حادث قطار المرازيق 15 يومًارسمياً.. الإسماعيلى يضم ”سافيولا” الأسيوطى لمدة 5 مواسم

أسرار الننى.. حكاية عقدته مع الإنجليزى وأول ظهور لأخوه الأصغر منه بـ25 سنة

   -  
الننى

حوار أسماء زيدان - تصوير محمد الحصرى - أحمد السنهورى - محمد نبيل

استثمر حلمه فى أن يصبح لاعب كرة شهير فى ابنه، فأصبح أحد النجوم المحترفين والمشاركين فى مونديال روسيا 2018 ضمن نجوم المنتخب الوطنى، نتحدث عن محمد الننى، ونحاور والده ناصر الننى وشقيقته ليكشفا لنا عن النواحى الإنسانية فى حياته، وأصعب الأوقات التى مر بها وأفضلها على الإطلاق.

كابتن ناصر.. أول مرة لعب فيها محمد كرة قدم كم كان عمره؟

أول مرة لعب كرة أول ما بدأ يمشى أخذته الملعب وسنه ثلاث سنوات، وفى إحدى المرات كنا جالسين أنا ووالدته وقلت لها محمد سيكبر ويلعب فى الأهلى فقلبى كان يخبرنى بذلك من البداية.

 

كابتن ناصر من عشاق كرة القدم فهل كنت ترغب فى الانضمام للنادى الأهلى؟

نعم كان نفسى ألعب فى الأهلى وأحترف فى الخارج، وكنت ملقب بـ"معشوق المحلة"، ويوم ميلاد محمد نادى "بلدية المحلة" الذى ألعب به صعد للدورى الممتاز، وكانت الفرحة فرحتين، ومن يومها وهو وش السعد علىّ.

 

العصفورة قالت لنا إن محمد كان ينام والكرة فى حضنه.. كلمنا عن هذا

محمد وهو طفل عندما ندخل عليه وهو نائم للاطمئنان عليه نجده محتضنا الكرة، وتظل معه حتى الصباح.. وهكذا تربى على عشق الساحة المستديرة.

 

وما هو اليوم الذى أبكاك فيه؟

بكيت حين أخبرنى محمد تركه "للأهلى"، ووجدت عينى تدمع ولم أستطع السيطرة على نفسى لأنى لم أحافظ على الأمانة التى تركتها والدته فى رقبتى قبل وفاتها، حيث ظلت على مدار 10 سنوات تذهب معه من المحلة للقاهرة ثلاث مرات فى الأسبوع "كانت بتجرى بيه ودايخة معاه"، وبمجرد أن توفيت ترك الأهلى.

 

احكى لنا رحلة كفاح والدة محمد معه بتفاصيل أكثر

والدة محمد كانت تستيقظ الفجر لتلحق بقطار السابعة صباحًا حاملة شروق ابنتها الصغرى على كتفها ومحمد فى يدها، كى تتمكن من الوصول إلى القاهرة فى العاشرة صباحًا لحضور التمرين، وتعود فى الحادية عشرة مساءً إلى المحلة وتدبر شئون منزلها.

 

بماذا تشعر عندما يسجل محمد فى شباك ناد كبير مثل برشلونة؟

بطير من الفرحة إن ربنا حقق أحلامى فى ابنى، وعندما سجل جون فى الكاميرون أغمى على لأنى كنت حالم به قبلها بأسبوع، وقولت له ستسجل هدفا واكتب على التيشيرت "بابا وماما"، لكنه لم يتوقعه لعودته من إصابة.

 

نعود للجانب الإنسانى ماذا عن أول قصة حب فى حياة محمد؟

بنت الجيران وجو الأطفال كان موجود ولكنى لا أتدخل فى خصوصياته، وعندما تأتى خطوة كبيرة يرجع لى وهو متزوج زوجته عن حب.

 

اذكر لنا أكثر مادة دراسية كان يحبها محمد وأخرى يكرهها؟

محمد كان عاشقًا للتاريخ، ولم يكن بينه وبين الإنجليزى عمار ولكنه الآن بارع فيه بعد أن سافر وتعلمه من أهله.

 

ومن أقرب شخص له فى الأسرة؟

حبيبة ابنتى الصغرى لأنه من أسماها عندما مر على أحد المحلات التجارية ووجده يحمل نفس الاسم فأعجبه.

 

حبيبة.. ما هو الشىء الذى لا يمكن أن تفعله الأسرة بدون محمد؟

"مفيش مصيف من غير محمد" البحر وهو معنا جو تانى كله هزار وضحك، فنقضيها لعب وهو عاشق للعبة الصراحة والشايب.

 

وما الحكم الذى لن تنسيه لمحمد فى لعبة الشايب؟

ذات مرة صمم أن ينزلنى "البيسين" بالليل بملابسى، ولكن بعد محايلات صعبت عليه. 

 

آدم أصغر ننى فى العائلة يصغر محمد بقرابة 25 عامًا.. كيف استقبله كأخ صغير له؟

محمد يعشق الأطفال خاصة آدم، ولكن لحظة ميلاده لم يكن بمصر وعندما وصل لعب معه وأحضر له سيارة لعبة بريموت وأنا من لعبت بها مع مالك ابنه لكونه صغير خمس سنوات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة