صور.. وزيرا التعليم العالى والصحة يعلنان البدء فى ربط مستشفيات الوزارتيناليوم.. محمد على خير يكشف الأثر الإيجابى لقرار رفع أسعار البنزين على 9090شرطة التموين تضبط 26 قضية غش تجارى فى حملات تموينيةضبط شقيقين لتكوينهما تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات والشقق بدمياط الجديدةتحرير 96 محضرا خلال حملة تموينية لمواجهة تهريب الوقود المدعم بالبحيرةالسيطرة على حريق بمصنع ملابس أسفل عقار من 7 طوابق بالدقهلية دون إصاباتوزيرا الأوقاف والإنتاج الحربي يبحثان أوجه التعاون المشترك«فضيحة قصاد فضيحة».. قصة أغرب قضية طلاق في محكمة الأسرةساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018خبير بترولي يقدم مقترحا يقضي على أزمة تسعيرة الوقودصور.. وزير التعليم العالى: قرارات جريئة وقوية قريبا لدعم التعاون مع وزارة الصحةمحافظ دمياط يتابع سير العمل بالمواقف وتطبيق التعريفة الجديدةإحالة طبيبين بمستشفي القنايات ومنيا القمح للتحقيق.. صورتمساح الشرقية في قبضة الشرطة بعد رعب الأهالي.. صورمناقصة عامة لإنشاء وإحلال وتوسعة 15 مدرسة في أسيوطإدراج جامعة أسيوط ضمن جامعات العصر الذهبي على مستوى العالممحافظ الجيزة يتفقد مواقف الصباح والمنيب والمريوطيةالفيزياء والتاريخ يفسدان فرحة طلاب الثانوية في الإسماعيليةحماقى يحيى حفل بمدينة سان بطرسبرج لدعم المنتخب المصرىأحمد عبدالباسط يهدي فيلم «سوق الجمعة» للمخرج سامح عبدالعزيز

132 % زيادة في فائض ميزانية بنك ناصر بنهاية الربع الثالث

-  

كتبت - ياسمين سليم:

قالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي في بيان اليوم الأربعاء، إن ميزانية بنك ناصر الاجتماعي بلغت 15.8 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري بزيادة 1.5 مليار جنيه عن العام الماضي.

وأضافت أن الميزانية سجلت بذلك فائضا بقيمة 701 مليون جنيه بزيادة قدرها 399 مليون جنيه عن فائض الفترة المماثلة من العام السابق، بنسبة زيادة 132%.

وبحسب الوزيرة، بلغ المصروف في مجالات نشاط التكافل الاجتماعي للبنك في أول 9 أشهر من العام الجاري مبلغ 560 مليون جنيه لعدد 1.2 مليون مستفيد بزيادة قدرها 176 مليون جنيه عن الفترة المماثلة.

ومنح البنك إعانات ومساعدات نقدية وعينية للأسر الأكثر احتياجا خلال الفترة لعدد 23 ألف مستفيد بمبلغ 27 مليون جنيه منها مبلغ 7 ملايين جنيه دعم للمجال الصحي بالدولة بشراء بعض الأجهزة الطبية لعدد من المستشفيات الجامعية التي تقدم خدمة العلاج المجاني للمرضى غير القادرين.

كما منح البنك قروض حسنة لمحدودي الدخل بدون عائد وبشروط ميسرة لعدد 30 ألف مستفيد بمبلغ 175 مليون جنيه بزيادة قدرها 70 مليون جنيه عن الفترة المماثلة منها تمويل مشروعات إنتاجية للمرأة المعيلة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وبلغت مصارف الزكاة بالبنك لعدد 1,2 مليون مستفيد مبلغ 355 مليون جنيه بزيادة قدرها 96 مليون جنيه عن الفترة المماثلة، وفقا للبيان.
وبلغ المصروف من النفقة للمستحقين من صندوق نظام تأمين الأسرة التابع للبنك، خلال أول 9 أشهر من 2017-2018 مبلغ 379 مليون جنيه لعدد 308 آلاف مستفيد بزيادة قدرها 168 مليون جنيه عن الفترة المماثلة.

كما قدم البنك تمويلات مصرفية مختلفة لعدد 124 ألف مستفيد من عملائه حتى نهاية مارس الماضي بقيمة 5.9 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.7 مليار جنيه، منها منح تمويلات إسكان لفئة محدودي الدخل بمبلغ 3.5 مليار جنيه لعدد 72 ألف مستفيد، وكذا منح تمويلات استثمارية وتحسين الدخل بمبلغ 2.2 مليار جنيه لعدد 51 ألف مستفيد.
وشملت هذه التمويلات أيضا تمويل عمليات شراء وسائل النقل والانتقال المختلفة للمواطنين بمبلغ 173 مليون جنيه لعدد 538 مستفيدا, وتمويل تأثيث شقة الزوجية بمبلغ 13 مليون جنيه لعدد 283 مستفيدا، بحسب البيان.

وانتهى البنك من تطوير سبعة فروع وهي فرع الإسماعيلية، والسادات، وأسوان، ومطاي بالمنيا، والكينج مريوط، والفيوم، وأحمد عرابي بالإسكندرية، كما أنه جاري متابعة انتهاء أعمال استلام عدد آخر من الفروع المطورة، حيث يستهدف البنك تنفيذ التطوير لكافة الفروع وعددها ٩٣ فرعا في كافة أنحاء الجمهورية، وفقا للبيان.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة