الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بعد إجازة الـ 5 أيامماسكات طبيعية للبشرة المختلطةطريقة عمل فطيرة البرجر بالجبنتفتيش منزل القنصل السعودى فى تركيا لحل لغز اختفاء «خاشقجى»تعرف على حقوق "المعاقين" بالقانون الجديد بعد الانتهاء من اللائحة التنفيذيةزوجة جمال الغيطاني: الإخوان الإرهابية حاولت منعه من الحصول على العلاجالسفير نبيل فهمي: روسيا تسعى لترويج منتجاتها في الأسواق المصريةوزير «التعليم العالى»: نواجه حربًا لكننا مستمرون و«اللى ماتعلمش فى مصر ماتعلمش»غرق شوارع «الزمالك» بعد انفجار ماسورتين للمياهجنون «الخضروات»: ارتفاع الأسعار 40%"رحمة" الحكاية الثامنة من نصيبى وقسمتك 2 لأحمد فلوكس وهنا شيحةتصريحات اليوم.. عودة باسم.. عرض احتراف متعب.. ورعاية قميص الأهليإكسسوارات الشتاء ما بتهزرش.. الجزمة الرجالى والكاوبوى أبزر ملامح موضة 2019بالفيديو| سقوط رجل من الطابق الثالث بمركز تجاري في إنجلتراخالد عبد العال: تصميم مباني مثلث ماسبيرو على غرار القاهرة الخديوية"جوفية جنوب سيناء": سد الإسباعية حجز مياه أمطار سانت كاترينبالفيديو| وزير الخارجية السابق: مصر أكثر دولة مستقرة في الشرق الأوسطاعراض زيادة فيتامين د وطرق الوقاية من الإصابةالعازف محمد فؤاد يختتم حفلات 2018 فى الإسكندرية31 أكتوبر.. اجتماع مجلس إدارة شركة سى اى كابيتال للإعلان عن القوائم المالية

السجن سبعة أعوام لسوري في ألمانيا لقتاله في صفوف داعش في سوريا

   -  

ألمانيا - (د ب أ):
قضت محكمة مدينة دوسلدورف الألمانية بسجن سوري لمدة سبعة أعوام لقتاله في صفوف تنظيمات إرهابية مثل داعش في وطنه.

وذكرت المحكمة اليوم الأربعاء أنه تبين عدم صحة الإدعاء السابق للمتهم بأن قيادة داعش كلفته بشن هجوم إرهابي كبير في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وأدانت المحكمة لذلك المتهم الذي قدم إلى ألمانيا عبر طرق البلقان بتهمة ارتكاب جرائم في سورية فقط.

وكان المتهم، ويدعى صالح إيه.، سلم نفسه للشرطة في باريس عام 2016، وأخبر الشرطة عن خطط الهجوم المزعومة. وبعد ذلك تراجع المتهم عن أقواله. وتم على إثر ذلك تبرئة متمهين آخرين، قبعا في السجن على ذمة التحقيق لمدة عام ونصف على خلفية ادعاءات صالح.

وكان يأمل السوري من خلال الإدلاء بمعلوماته الكاذبة في الحصول على مكافأة وحق إقامة واستقدام عائلته.

وصار الادعاء العام الألماني أيضا على قناعة بأن المتهم اختلق خطط الهجوم الإرهابي، إلا أنه طالب بسجن صالح إيه. لمدة ثمانية أعوام وستة أشهر، لأنه قاتل في صفوف داعش وتنظيمات إرهابية أخرى في سورية وقتل أحد قناصة الجيش السوري.

وبحسب بيانات الادعاء العام، أكد خبراء صحة أوصاف المتهم التي ذكرها عن مناطق القتال في سورية والحياة الداخلية لداعش.

وطالب دفاع المتهم بسجنه لأقل من ستة أعوام، مشيرا إلى أن صالح إيه. كان يقاتل ضد ديكتاتور ولم ينضم إلى داعش طواعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة