القبض على رئيس "أودي" بسبب فضيحة الغش في انبعاثات السياراتتراجع ثقة بناة المنازل الأمريكية مع ارتفاع أسعار الخشببريطانيا تحذر من التسبب في أي أضرار في البنية التحتية النفطية بليبيامحافظ القليوبية يحذر تجار البوتاجاز من رفع سعر الأسطواناتتموين الأقصر: عدم تأثر الرغيف المدعم بزيادة سعر السولارتوريد 104 آلاف طن قمح وغلق باب التوريد بالقليوبيةأسعار الذهب مستقرة في السوق المحلية خلال تعاملات الاثنينفوربس: 4 شركات مصرية بين أقوى 100 شركة بالعالم العربيلماذا زاد سعر "بنزين الأغنياء" بنسبة أقل من المواد البترولية الأخرى؟توقعات بارتفاع أسعار الدواجن بنسبة 7% بعد زيادة الوقودصراع نفوذ على تجارة السلاح في «الهيبة» على MBC مصر2فيديو.. العثور على كتب تكفيرية للإخوانى سيد قطب فى معسكرات إرهابيى درنةوزير التموين: ما تم تداوله عني حول صدور قرارات صعبة خلال ساعات "كاذب"رسميًا.. بيع نادي الأسيوطي وتغيير اسمه إلى «الأهرام»"لا تتحدثي معي".. قواعد صارمة فرضها آينشتاين على زوجته«التعليم»: نحرص على توفير جو مناسب للطلاب داخل اللجان (فيديو)رئيس بعثة المنتخب يكشف حقيقة مشاركة صلاح في مباراة روسيا (فيديو)دبلوماسي يكشف سبب تأجيل الاجتماع الثلاثي الفني بشأن سد النهضةوزير المالية: «العمليات الجراحية عدت واللي جاي أحسن»بالأرقام.. إيرادات الأفلام في ثالث أيام العيد

السجن سبعة أعوام لسوري في ألمانيا لقتاله في صفوف داعش في سوريا

   -  

ألمانيا - (د ب أ):
قضت محكمة مدينة دوسلدورف الألمانية بسجن سوري لمدة سبعة أعوام لقتاله في صفوف تنظيمات إرهابية مثل داعش في وطنه.

وذكرت المحكمة اليوم الأربعاء أنه تبين عدم صحة الإدعاء السابق للمتهم بأن قيادة داعش كلفته بشن هجوم إرهابي كبير في مدينة دوسلدورف الألمانية.

وأدانت المحكمة لذلك المتهم الذي قدم إلى ألمانيا عبر طرق البلقان بتهمة ارتكاب جرائم في سورية فقط.

وكان المتهم، ويدعى صالح إيه.، سلم نفسه للشرطة في باريس عام 2016، وأخبر الشرطة عن خطط الهجوم المزعومة. وبعد ذلك تراجع المتهم عن أقواله. وتم على إثر ذلك تبرئة متمهين آخرين، قبعا في السجن على ذمة التحقيق لمدة عام ونصف على خلفية ادعاءات صالح.

وكان يأمل السوري من خلال الإدلاء بمعلوماته الكاذبة في الحصول على مكافأة وحق إقامة واستقدام عائلته.

وصار الادعاء العام الألماني أيضا على قناعة بأن المتهم اختلق خطط الهجوم الإرهابي، إلا أنه طالب بسجن صالح إيه. لمدة ثمانية أعوام وستة أشهر، لأنه قاتل في صفوف داعش وتنظيمات إرهابية أخرى في سورية وقتل أحد قناصة الجيش السوري.

وبحسب بيانات الادعاء العام، أكد خبراء صحة أوصاف المتهم التي ذكرها عن مناطق القتال في سورية والحياة الداخلية لداعش.

وطالب دفاع المتهم بسجنه لأقل من ستة أعوام، مشيرا إلى أن صالح إيه. كان يقاتل ضد ديكتاتور ولم ينضم إلى داعش طواعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة