بعثة فراعنة الطائرة تعود من سلوفينيا صباح اليوممحافظ أسوان يجري حركة تغييرات محدودة في المحلياتهيئة الكتاب تحيي ذكرى "السعيد" بطباعة آخر كتاباتهمحطات في حياة الراحل "ناجي شاكر" مصمم عرائس الليلة الكبيرةبالفيديو| لحظة مصرع فتاة جزائرية بعد سقوطها من أرجوحة بمدينة ملاهيبالصور.. كورتني كارداشيان وكيندال جينر يتنزهان في لوس انجلوسفيديو.. وزيرة البيئة: مخلفات القمامة مشكلة متفاقمة وهدفنا المحافظة على مواردناكيف تساعد طفلك على اختيار ألعاب الكمبيوتر؟مجدي شلبي: 1900 شركة سياحية تنظم الحجوزير التموين: التواصل مع المواطنين يقضي على الشائعات.. فيديومكافحة الآفات توضح طريقة القضاء على النمل الأبيض.. فيديوحاكم الشارقة بالإمارات يتكفل بعلاج الطفلة مصابة بضمور في المخمكافحة 85 منزلا بالأقصر من حشرة النمل الأبيض3 أطباء يحررون محضرا ضد مستشفى المنصورة الجامعي بسبب مريض إيدزوفاة مصمم عرائس أوبريت «الليلة الكبيرة»وزيرة الثقافة تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائس«التشكيليين» تنعى ناجي شاكر رائد فن العرائستعرف على حكم لبس الحذاء الطبى للحاج المحرم من ذوى الاحتياجات الخاصة"مستقبل وطن" بكفر الزيات تناقش تشكيل هيئات مكاتب الأمانات وإنشاء الوحدات الحزبية خلال الاجتماع الأولميسي يقود برشلونة للفوز الأول بالليجا على ألافيس

الحكومة تنفى توجهها لاقتراض 5 مليارات دولار من الخارج لرد شهادات قناة السويس

   -  
مدبولى

كتبت هند مختار

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول توجه الحكومة لاقتراض 5 مليارات دولار من الخارج لرد أصول شهادات قناة السويس، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء جُملة وتُفصيلاً، مُؤكدةً أن الحكومة المصرية جاهزة لسداد أصل تلك الشهادات المقدر بنحو 60 مليار جنيه والذى يحل موعده في سبتمبر 2019، بعد مرور أجل الـ5 سنوات على إصدار تلك الشهادات.

وأكدت الوزارة أن البنوك المصدرة لشهادات قناة السويس، تصرف بانتظام، ما يزيد على 1.5مليار جنيه عائد لشهادات استثمار قناة السويس ويصرف كل 3 أشهر، مُوضحةً أن شهادة الاستثمار تحتوى على كافة جداول الاستحقاق الخاصة بتلك الشهادات والتي بحوزة العملاء الذين اشتروها.

وعلى جانب آخر أضافت الوزارة أنه تم رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس من 12% إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف؛ وذلك حرصاً على المصلحة العامة للمواطنين الذين لم يدخروا جهداً في الوقوف بجوار بلدهم.

يذكر أن شهادات استثمار قناة السويس صدرت بداية شهر سبتمبر 2014 عن طريق بنوك "الأهلي" و"مصر" و"القاهرة" و"قناة السويس"، لتمويل إنشاء قناة السويس الجديدة، وجمعت حصيلة تقدر بنحو 64 مليار جنيه خلال 8 أيام عمل لنحو 1.1 مليون عميل ويبلغ أجلها 5 سنوات بفائدة 12%، وتم رفع هذا العائد عدة مرات، كما قام بعض حائزي تلك الشهادات ببيع نحو 4 مليارات جنيه على مدار السنوات الماضية لاستثمارها في أوعية ادخارية واستثمارية أخرى، لينخفض أصل تلك الشهادات المستحق إلى نحو 60 مليار جينه يحين صرفها العام المقبل.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة