بعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهاميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينصحة بنى سويف: فحص 938 مواطنا فى قافلة علاجية بـ"البلهاسى"بالأسماء.. مصرع طفلة وإصابة 4 في حادث مروري ببني سويفوزيرة إسرائيلية تشمت في ميسي بعد هزيمة الأرجنتينأسواق فاينانشيال: صراع الصين وأمريكا يصل إلى سوق خامات السلعوزير الشباب: الرياضة لن تكون عبئا على الدولةاليوم.. "الأفوكاتو" يفتح ملف الإهمال فى المحاكم المصريةاختراق الهواتف الذكية وابتزاز الفتيات بصورهن أخطر الجرائم الإلكترونيةالمرور يضبط 754 دراجة بخارية مخالفة فى حملات بالمحافظات خلال 24 ساعةالسيطرة على حريق بسيارة بعد انفجار كابل كهرباء داخل نادى ببنى سويفتشاكا لاعب سويسرا: استطعنا الفوز في لقاء صربيا نتيجة الحماس والقوة والإصرارالقبض على متهم بالنصب على رجال الأعمال في القليوبيةكيف انتصر شاكيري وجاكا لألبانيا بقميص سويسرا؟ "عداء تاريخي مع صربيا"طارق حامد: أعتذر عن الخسارة أمام روسيا.. سنقاتل من أجلكم ضد السعوديةالحضري: كوبر صاحب قرار مشاركتي من عدمه أمام السعودية.. وسنقاتل لتحقيق نهاية سعيدةديلي آلي مهدد بالغياب عن مباراة بنمابن يوسف: بلجيكا؟ سنلعب على الفوز.. وإنجلترا الأقوى في المجموعةمن هم هدافي إفريقيا في تاريخ كأس العالم؟ أحمد موسى يقترب من المجدشاختار يكرم القائد سرنا ويحجب رقمه للأبد

الحكومة تنفى توجهها لاقتراض 5 مليارات دولار من الخارج لرد شهادات قناة السويس

   -  
مدبولى

كتبت هند مختار

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء إنه فى ضوء ما تردد من أنباء حول توجه الحكومة لاقتراض 5 مليارات دولار من الخارج لرد أصول شهادات قناة السويس، تواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء جُملة وتُفصيلاً، مُؤكدةً أن الحكومة المصرية جاهزة لسداد أصل تلك الشهادات المقدر بنحو 60 مليار جنيه والذى يحل موعده في سبتمبر 2019، بعد مرور أجل الـ5 سنوات على إصدار تلك الشهادات.

وأكدت الوزارة أن البنوك المصدرة لشهادات قناة السويس، تصرف بانتظام، ما يزيد على 1.5مليار جنيه عائد لشهادات استثمار قناة السويس ويصرف كل 3 أشهر، مُوضحةً أن شهادة الاستثمار تحتوى على كافة جداول الاستحقاق الخاصة بتلك الشهادات والتي بحوزة العملاء الذين اشتروها.

وعلى جانب آخر أضافت الوزارة أنه تم رفع الفائدة على شهادات استثمار قناة السويس من 12% إلى 15.5% بعد تحرير سعر الصرف؛ وذلك حرصاً على المصلحة العامة للمواطنين الذين لم يدخروا جهداً في الوقوف بجوار بلدهم.

يذكر أن شهادات استثمار قناة السويس صدرت بداية شهر سبتمبر 2014 عن طريق بنوك "الأهلي" و"مصر" و"القاهرة" و"قناة السويس"، لتمويل إنشاء قناة السويس الجديدة، وجمعت حصيلة تقدر بنحو 64 مليار جنيه خلال 8 أيام عمل لنحو 1.1 مليون عميل ويبلغ أجلها 5 سنوات بفائدة 12%، وتم رفع هذا العائد عدة مرات، كما قام بعض حائزي تلك الشهادات ببيع نحو 4 مليارات جنيه على مدار السنوات الماضية لاستثمارها في أوعية ادخارية واستثمارية أخرى، لينخفض أصل تلك الشهادات المستحق إلى نحو 60 مليار جينه يحين صرفها العام المقبل.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة