الخولي يطالب بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي الناشرة للشائعاتجمال عبد الرحيم: انتهينا من تقرير المواد الخلافية في قانون الصحافةطارق الشناوي: مصطفى خاطر نجم الكوميديا الأول في مصر خلال سنوات"سلوى" تطعن زوجها بالمقص بعد أسبوعين من الزواج انتقامًا من تعذيبه لهانيجيريا تهاجم بالقوة الضاربة للدفاع عن حظوظها فى التأهل أمام أيسلندا«النسور» يتأهب لضرب حصون «لاناتى » للتشبث بالصدارة«السيليساو» تدافع عن كبريائها أمام «لوس تيكوس»شوقى غريب يحتفل بزفاف نجله محمد مساء اليوم«المشاط»: رعاية كأس العالم نوع من الدعاية السياحية والاستثماريةالحكومة تفتح ملفات «الديون» و«الاحتياطى» و«الصحة»شاهد.. لفظ خارج من ماجد المصري بسبب محمد صلاح3.5 ملايين جنيه تكلفة إنشاء مجمع شوادر في نقادةأجاي يوجه رسالة لجماهير الأهلي من معسكر برج العربأول تريلر لفيلم السيرة الذاتية والأنيمشن Welcome to Marwenمقتل جندي سوري وإصابة 7 آخرين في غارة للتحالف الدوليرئيس وزراء الجزائر يدعو بوتفليقة للترشح لولاية جديدةالسبت: 6500 دارس يؤدون الامتحانات بنظام التعليم المفتوح بجامعة المنياعميد هندسة عين شمس: إعلان نتائج امتحانات الفرق الأسبوع المقبلالزمالك يستبعد مؤيد العجان من معسكر ألمانياالأسبوع المقبل.. الغرف التجارية تجتمع لبحث إجراء انتخابات الشعب العامة

التليفزيون الفرنسى يشيد بالعاصمة الإدارية الجديدة: مشروع فرعونى ضخم

   -  
العاصمة الإدارية الجديدة

كتب أحمد علوى

وصف التليفزيون الفرنسى العاصمة الإدارية الجديدة بأنها صرح عظيم و"مشروع فرعونى ضخم"، مؤكدًا أن المشروع خرج من بطن الصحراء.

وقالت قناة فرانس 24، فى تقرير لها عن العاصمة الإدارية، إن العاصمة الجديدة الضخمة، يبلغ حجمها أكبر بسبع مرات من العاصمة الفرنسية باريس، وهى حتى الآن، لا تحمل اسم محدد، لكن العمل فيها يجرى على قدم وساق من أجل افتتاح المدينة الضخمة التى تخرج تدريجيًا من الصحراء.

وسلط التقرير الضوء على وجود آلاف الشاحنات والعمال الذين يعملون تقريبًا على مدار 24 ساعة من أجل الانتهاء من هذا العمل الضخم بحلول العام المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل كل المؤسسات الحكومية كالوزارات والبرلمان إلى المدينة الجديدة.

وقال التقرير إنه من أجل الوصول إلى تلك العاصمة سيستخدم السكان الطرق السريعة الجديدة التى تم إنشاؤها حيث ينقسم الطريق إلى 12 حارة، ومن المقرر أيضًا أن يتم بناء مطار جديد و1200 مكان للثقافة ودور للعبادة مثل الكاتدرائية الجديدة والمساجد التى تبدو مدهشة كما تظهر فى الفيديو، موضحا أنها ستوفر آلاف من فرص العمل للموظفين ومن المقرر أن تستوعب نحو 6 ملايين مواطن.

ومن المقرر أن تكون العاصمة الجديدة على بعد 60 كيلومترا من القاهرة، وأهم ما يميزها المساحات الخضراء والطراز المعمارى الذى يشبه دبى، كما أنها تمتاز بمزايا مدينة المستقبل.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة