مصر للطيران: 100 رحلة تقلع يوميا من مطار القاهرة خلال عيد الأضحىصلاح عبدالله: كل عام ومصرنا دايمًا بخيرالاتحاد الأوروبي: تقييد وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الدعايا الإرهابيةالقيعي يوجه رسالة مؤثرة لناصر ماهر بعد تألقه في المباريات الأخيرة.. فيديوضبط سائق بحوزته 20 كيلو حشيش داخل سيارته قبل ترويجها فى الطالبيةمدير أمن الجيزة يترأس حملة أمنية بالوراق لضبط الهاربين والمتهمين بقضاياطنطا يسابق الزمن لانهاء أزمة مقدم عقود ثلاثى الفريقكلوب عن أليسون وفان ديك: رائعانالمؤشر نيكي ينخفض 0.40% في بداية التعامل بطوكيوالعرض الخاص لفيلم «الديزل» بحضور محمد رمضان وأسرتهرشا شيحة تهنئ شقيقتها «حلا» بأول عيد بعد تجاوزها أزمة خلع الحجابماسبيرو FM تستعد لإذاعة مسلسل الظاهر بيبرس كاملاالصور الأولى للسجادة الحمراء بحفل جوائز«VMAs»كاردي بي تظهر بإطلالة جديدة في حفل جوائز «VMAs» (صور)فى ليلة العيد.. لو حد اتحرش بيكى إزاى تاخدى حقك × 7 خطوات«الطفطف» ينتظر أهالي قنا للاحتفال بعيد الأضحى على كورنيش النيل (صور)ضبط طن لحوم وأغذية فاسدة بشرم الشيخ في حملة مكبرة ليلة العيد (صور)15 صورة ترصد احتفال أطفال إيبارشية دشنا بنهضة صيام العذراءمحافظ أسيوط يستقبل القيادات الشعبية والتنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى (صور)فودة: شرم الشيخ تتزين لاستقبال عيد الأضحى (صور)

التليفزيون الفرنسى يشيد بالعاصمة الإدارية الجديدة: مشروع فرعونى ضخم

   -  
العاصمة الإدارية الجديدة

كتب أحمد علوى

وصف التليفزيون الفرنسى العاصمة الإدارية الجديدة بأنها صرح عظيم و"مشروع فرعونى ضخم"، مؤكدًا أن المشروع خرج من بطن الصحراء.

وقالت قناة فرانس 24، فى تقرير لها عن العاصمة الإدارية، إن العاصمة الجديدة الضخمة، يبلغ حجمها أكبر بسبع مرات من العاصمة الفرنسية باريس، وهى حتى الآن، لا تحمل اسم محدد، لكن العمل فيها يجرى على قدم وساق من أجل افتتاح المدينة الضخمة التى تخرج تدريجيًا من الصحراء.

وسلط التقرير الضوء على وجود آلاف الشاحنات والعمال الذين يعملون تقريبًا على مدار 24 ساعة من أجل الانتهاء من هذا العمل الضخم بحلول العام المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل كل المؤسسات الحكومية كالوزارات والبرلمان إلى المدينة الجديدة.

وقال التقرير إنه من أجل الوصول إلى تلك العاصمة سيستخدم السكان الطرق السريعة الجديدة التى تم إنشاؤها حيث ينقسم الطريق إلى 12 حارة، ومن المقرر أيضًا أن يتم بناء مطار جديد و1200 مكان للثقافة ودور للعبادة مثل الكاتدرائية الجديدة والمساجد التى تبدو مدهشة كما تظهر فى الفيديو، موضحا أنها ستوفر آلاف من فرص العمل للموظفين ومن المقرر أن تستوعب نحو 6 ملايين مواطن.

ومن المقرر أن تكون العاصمة الجديدة على بعد 60 كيلومترا من القاهرة، وأهم ما يميزها المساحات الخضراء والطراز المعمارى الذى يشبه دبى، كما أنها تمتاز بمزايا مدينة المستقبل.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة