عاصي الحلاني: أتمنى الأمن والاستقرار للشعب العراقي"الرئاسة": الجهود المخلصة بين مصر والسودان بمثابة إعادة صياغة للعلاقاتتحقيقات سرقة فيلا بأكتوبر: "المتهمون سرقوا النوافذ والخلاطات"شاهد.. خطوات إنهاء عقود الخدمات الإضافية وتفويض عقد الإعاشة للحجاجمسئول مكتب التنسيق بالمنصورة يوضح كيفية التحويل بين أقسام الكلياتبالأسماء.. إصابة 13 شخصاً فى انقلاب ميكروباص على طريق إسكندرية مطروحوزيرة البيئة تدعو لتكثيف جهود اتفاقيات الأمم المتحدة الخاصة بالتنوع البيولوجىسقوط خاطفى محاسب العاصمة الإدارية«خلافات عائلية قاتلة»تفاصيل هروب متهم من النيابة في بنى سويفكل ما تريد معرفته عن الزواج والطلاق فى مصر خلال 2017"الأرصاد": طقس معتدل على السواحل الشمالية.. والعظمى بالقاهرة 36أول تعليق لوزارة الطيران على هبوط اضطرارى للطائرة الأوكرانيةبالأسعار.. دليلك السياحى لقضاء إجازتك بالفيوم.. فيديو وصورهادى الجيار: محمد رمضان يهتم بعمله والثورة كانت سببا لاشتهاره بأدوار البلطجةتحقيقات سرقة فيلا صاحب معرض سيارات بأكتوبر:"المتهمين سرقوا النوافذ والخلاطات"حيل موضة لقوام أكثر رشاقةصحتك فى وصفة.. عصير البنجر لعلاج ارتفاع ضغط الدم"المرشدين السياحيين": غرفة الشركات رفضت تحصيل "القيمة المضافة" من الأجوربعد "عوالم خفية".. الزعيم عادل إمام يفاضل بين 5 قصص لرمضان 2019

أوامر باعتقال 20 شخصًا في تفجير مسجد أنصار مقتدى الصدر ببغداد

-  
جانب من الحريق في العراق

قال التلفزيون العراقي، إن مجلس القضاء الأعلى أصدر أوامر باعتقال 20 شخصا متهمين بالتورط في تفجير أودى بحياة 18 شخصا في معقل رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في بغداد، حسبما ذكرت رويترز.

وقتل 18 شخصا على الأقل، وأصيب ما يقرب من 100 آخرين بجروح في انفجارات دمرت مسجدا يستخدمه أنصار الزعيم الشيعي، في العاصمة العراقية بغداد، في 6 يونيو الجاري، فيما دعا الصدر أنصاره إلى التزام "الصبر وضبط النفس"، وفقا لبي بي سي.

وأعلن مقتدى الصدر، وهادي العامري المدعوم من إيران، اللذان احتلت كتلتاهما المركزين الأول والثاني على التوالي في الانتخابات البرلمانية في مايو، تشكيل تحالف سياسي بين الكتلتين.

وقاد الصدر، تحالفا يضم عددا من الجماعات العلمانية إلى الفوز في الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي، وحصل على 54 مقعدا من بين 328 مقعدا.

ويتزعم الصدر، أيضا مليشيا قاتلت قوات الولايات المتحدة عقب غزو 2003 للعراق، لكنها أخذت في السنوات الأخيرة تدعم قوات الأمن التي تساندها الولايات المتحدة في المعركة على مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

اقرأ ايضا

التليفزيون العراقي: الصدر والعامري يعلنان تحالفا سياسيا 

 

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة