مزاد «الزهراء للخيول العربية»: المُهرة تكتسح.. و«بريع» الأعلى سعرًامصدر بالتعليم: امتحانات الثانوية بـ«البوكليت» مستمرة حتى 2020إغلاق 28 مركزا طبيا خاصا غير مرخصة في بني سويف.. صورتطوير 5 ميادين رئيسية بمدينة العريشاستشاري تخاطب توجه نصائح للأسرة لحماية الأبناء من إدمان الإلكترونياتغطاطي: مهلة لمربي الدواجن لنقل مزارعهم إلى الظهير الصحراويالخطيب : فحص 330 ألف مواطن من حملة 100 مليون صحةتاج راسك.. أغنية جديدة لـ شيرين عبد الوهاب.. فيديوأحمد السيد: تسببت في إصابة مانويل جوزيه.. فيديوأحمد السيد يكشف تفاصيل أزمته مع جماهير الاتحاد بسبب الأهلي.. فيديويوسف: أغلقنا صفحة وفاق سطيف.. ونستعد لمواجهة الوصل الإماراتيلاعب الأهلي السابق يكشف سبب تسميته ميسي.. فيديوشاهد.. انفعال علاء مقلد على كهربا في مباراة الزمالك والإنتاج الحربيعصام الشوالي عن تأهل الأهلي: نهائي عربي واعد ومثير ينتظر الجماهيرأحمد السيد: لم أحصل على قميص جديد من ميسي بسبب إينو.. فيديوأحمد السيد: أولى صفقاتي كوكيل للاعبين جاءت بعد اعتزالي بـ 4 أيام.. فيديوشاهد.. رد فعل ميدو على أهداف الزمالك في شباك الإنتاج الحربيأحمد السيد يكشف سبب رحيله عن الأهلي.. فيديومخاطر التعميم..!عرفت خاشقجي!

مطران الجيزة للكاثوليك يعتمد حركة تغييرات بين قيادات الإيبارشية

-  
"مطران الجيزة للكاثوليك يعتمد حركة تغييرات بين قيادات الإيبارشية"

قال الأب هاني باخوم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر، إن الأنبا توماس عدلي المدبر الرسولي الجديد لإيبارشية الجيزة والفيوم وبني سويف، أجرى بعض التعيينات في الإيبارشية، خلال لقائه الأول مع كهنة المطرانية، بعد سيامته الأسقفية.

وأضاف "باخوم"، في بيان له، أن الأنبا توماس شكر القُمُّص جبرائيل الأحمر على خدمته الجليلة كوكيل عام للمُطرانيّة طيلة السّنين الماضيّة، وقام بتعيينه مستشارًا راعويًّا خاصًّا للأُسقُف، وتعيين الأب ميلاد موسى، راعي كاتدرائيّة مار جرجس في الجيزة، وكيلاً عامًّا للمُطرانيّة لمُدّة ثلاث سنوات قابلة للتّجديد بحسب اللاّئحة الدّاخليّة للإيبارشيّة.

وأشار "باخوم"، إلى أن المطران عين أيضا الأب أبرام مرجان، راعي كنيسة السّيّدة العذراء أمّ النّور بمنطقة إمبابة، مدبّرًا ماليًّا عامًّا للمطرانيّة لمُدّة 3 سنوات قابلة للتّجديد، وتعيين القُمُّص بولس فهمي، راعي كاتدرائيّة القديس بطرس في بني سويف، نائبًا قضائيًّا عامًّا.

وأوضح طباخوم"، أن كهنة الإيبارشية انتخبوا خلال إجتماعهم مجلس الكهنة (مجلس المشورة) لمدّة 3 سنوات، والذي يتشكل من: "القُمُّص بولس فهمي، والأب ميلاد موسى (بصفته)، والأب أبرام مرجان (بصفته)، والأب إسطفانوس إسحق، والأب مرقس صالح".

وأردف "باخوم"، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، أن الأنبا توماس عيّن أيضا الأب اسطفانوس إسحق رئيسًا لمكتب خدمات التّنميّة بإلايبارشيّة، وتعيين الأب بيّوس فرج، سكرتيرًا شخصيًّا له ومدبّرًا للدّار الأُسقُفيّ بمدينة 6 أكتوبر.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة