السيسي: متوسط المرتبات بـ«القومية للأسمنت» 14 ألف جنيه.. لهذا ننجحالسيسي: أنشأنا مصانع أسمنت لتحقيق التوازن في السوقالصحة: وفاة الحالة 15 بين الحجاج المصريينالسيسي: عالجنا تعثر 80 مصنعا.. وفشلنا في 20 فقطالتضامن تعلن خروج 200 ألف أسرة من الضمان الاجتماعى بسبب الوفاة والتوظيفافتتاح المعرض الأول للكتاب بـ"ثقافة السويس"افتتاح معرض الأورمان لتوزيع 1000 قطعة ملابس بكفرالشيخ: "بنسعد الغلابة""تعليم الغربية": قبول 48 طالبا بنظام الدمج في مدارس التعليم الفنيالمطرب الذى تنبأ بوفاته.. محمد فوزى مسحراتى الإذاعة وصاحب "ماما زمانها جاية" | صورمياه القناة ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أعطال الشبكات فى عيد الأضحىصور.. محافظ بورسعيد يشارك فى لقاء تحت شعار "معا نحمى.. ونبنى الوطن"صور.. مسيرة شبابية ببورسعيد ضمن احتفالات وزارة الرياضة باليوم العالمى للشبابكارتيرون وإكرامي يحضران المؤتمر الصحفي لمواجهة الأهلي والترجييوسف: نسعى للفوز على الترجي في رادس لضمان صدارة المجموعة"10 شرائط فيديو" تجهز الأهلي لمواجهة الترجيوزير شؤون مجلس النواب يتدخل لحل أزمة 3 حجاج بمطار القاهرة«الصحة»: وفاة الحالة الخامسة عشرة بين الحجاج المصريين بالسعوديةالمالية تعلن بدء مهلة الشهرين الإضافيين لتحصيل الضريبة العقارية دون غرامة"ومن الحب ما قتل".. شاب صينى يبتلع 87 مسمارا بعد خلافات مع صديقته | صور"مدير البيئة والمسطحات": خطة لتأمين نهر النيل خلال عيد الأضحى

من البيتيفور لللبسكويت.. اعرف كمية السعرات الحرارية الموجودة فى كل قطعة

   -  
كعك العيد

كتبت فاطمة خليل

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وتتزايد المخاوف من زيادة الوزن مع تناول الكعك والبسكويت، وفى هذا التقرير نقدم نصائح للحفاظ على صحتك ووزنك فى عيد الفطر.

قال الدكتور جمال عاصم مدكور، خبير التغذية العلاجية وعلاج السمنة وعضو الجمعية المصرية للتغذية والإرشاد الصحى، لـ"اليوم السابع"، إنه يمكننا تناول الكعك والبسكويت والبيتيفور فى العيد ولكن مع تقليل الكميات حتى لا يزداد الوزن.

وأوضح مدكور أن الكعكة الواحدة بها 400 سعر حرارى، ما يماثل رغيفين خبز وقطعة البيتيفور بها 180 سعرا حراريا ما يعادل ثمرة مانجو وربع، فى حين أن قطعة البسكويت بها 140 سعرا ما يعادل "كوز ذرة مشوى".

كعك العيد

وأشار خبير التغذية العلاجية إلى أن قطعة الغريبة بها 280 سعرا، مؤكداً أن أفضل وقت لتناول المخبوزات فى العيد هى فترة الصباح أو بين الوجبات مع الابتعاد عن تناولها فى الليل، وأنه يجب توزيع هذه المخبوزات على مدار اليوم بدلاً من تناولها مرة واحدة كوجبة كبيرة.

ونصح خبير التغذية العلاجية بشرب الحلبة والقرفة والترمس بعد تناول هذه المخبوزات بساعة لتقليل سكر الدم قدر الإمكان، موضحاً أنه بالنسبة لمرضى السكر يجب ألا يتناولوا مخبوزات العيد بعد تناول الوجبات مباشرة، حتى لا تحدث لهم مشكلة صحية.

وأشار مدكور إلى أنه يمكنك تناول 2 قطعة كعك فقط فى اليوم بما يعادل 800 سعرة حرارية، حيث إن جسمك يحتاج فى اليوم إلى 1800 سعرة.

وعن تناول الترمس فى العيد، نصح الدكتور جمال عاصم أنه يمكنك تناول كوب متوسط من الترمس فى اليوم لأن كثرة تناول الترمس تسبب تلبك المعدة والانتفاخات وعسر الهضم.

وتابع أنه يمكنك تناول 20 حبة فول سودانى فقط، حيث تحتوى على 200 سعرة حرارى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة