الحكم على السائح الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتالأولمبية تؤجل أى قرارات بشأن عمومية الزمالكاخبار النادى الاهلى اليوم الإثنين 15/10/2018المنتخب الأوليمبي يفوز على الإمارات بهدف طاهرنصر يطمئن وزير الرياضة على منتخب اليد.. وشركة عالمية تعرض تركيب صالات المونديالبث مباشر .. مشاهدة مباراة إسبانيا وإنجلترا بدون تقطيعصراع إنجليزي إيطالي على التعاقد مع نجم أرسنالحجز الحكم على متهم بتفجير مدرعة شرطة وتأجيل محاكمة 32 آخرين بالمنياسيارة نقل تقتحم شريط السكة الحديد على خط "القباري- مطروح"ننشر تفاصيل تفقد رئيس الوزراء مشروع مدينة دمياط للأثاثمصر للطيران تنقل بعض رحلاتها الدولية إلى مبنى الركاب 2 بمطار القاهرةالرئيس السيسي يستقبل رئيس المفوضية الاقتصادية للاتحاد الأوراسينانسى عجرم لـ فارس كرم بعد وفاة والده: الله يعطيك القوّةنسرين أمين تنعي أحمد عبد الوارثرد ناري من فنان العرب محمد عبده على تهديد وابتزاز أمريكا للسعوديةنادى روتارى "كايرو ويست" يستضيف هشام عرفات بحضور العوا«أبو سعدة»: هناك فرصة لبراءة الزيات وقنديل والنجارالعوضي: قانون الجريمة الإلكترونية يواجه الإلحاد على السوشيال ميديافي ذكرى ميلاد البنا.. 3 دول تحملت الجزء الأكبر من جرائم الإخوانرءوف السيد: لم أحسم قرار الترشح على رئاسة حزب الحركة الوطنية

من البيتيفور لللبسكويت.. اعرف كمية السعرات الحرارية الموجودة فى كل قطعة

   -  
كعك العيد

كتبت فاطمة خليل

أيام قليلة ويهل علينا عيد الفطر المبارك، وتتزايد المخاوف من زيادة الوزن مع تناول الكعك والبسكويت، وفى هذا التقرير نقدم نصائح للحفاظ على صحتك ووزنك فى عيد الفطر.

قال الدكتور جمال عاصم مدكور، خبير التغذية العلاجية وعلاج السمنة وعضو الجمعية المصرية للتغذية والإرشاد الصحى، لـ"اليوم السابع"، إنه يمكننا تناول الكعك والبسكويت والبيتيفور فى العيد ولكن مع تقليل الكميات حتى لا يزداد الوزن.

وأوضح مدكور أن الكعكة الواحدة بها 400 سعر حرارى، ما يماثل رغيفين خبز وقطعة البيتيفور بها 180 سعرا حراريا ما يعادل ثمرة مانجو وربع، فى حين أن قطعة البسكويت بها 140 سعرا ما يعادل "كوز ذرة مشوى".

كعك العيد

وأشار خبير التغذية العلاجية إلى أن قطعة الغريبة بها 280 سعرا، مؤكداً أن أفضل وقت لتناول المخبوزات فى العيد هى فترة الصباح أو بين الوجبات مع الابتعاد عن تناولها فى الليل، وأنه يجب توزيع هذه المخبوزات على مدار اليوم بدلاً من تناولها مرة واحدة كوجبة كبيرة.

ونصح خبير التغذية العلاجية بشرب الحلبة والقرفة والترمس بعد تناول هذه المخبوزات بساعة لتقليل سكر الدم قدر الإمكان، موضحاً أنه بالنسبة لمرضى السكر يجب ألا يتناولوا مخبوزات العيد بعد تناول الوجبات مباشرة، حتى لا تحدث لهم مشكلة صحية.

وأشار مدكور إلى أنه يمكنك تناول 2 قطعة كعك فقط فى اليوم بما يعادل 800 سعرة حرارية، حيث إن جسمك يحتاج فى اليوم إلى 1800 سعرة.

وعن تناول الترمس فى العيد، نصح الدكتور جمال عاصم أنه يمكنك تناول كوب متوسط من الترمس فى اليوم لأن كثرة تناول الترمس تسبب تلبك المعدة والانتفاخات وعسر الهضم.

وتابع أنه يمكنك تناول 20 حبة فول سودانى فقط، حيث تحتوى على 200 سعرة حرارى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة