اليوم آخر موعد لإطلاع طلاب الثانوية المتظلمين على كراسات الإجابةالإسماعيلي: بامبو ومتولي اقتربا من التجديد ونسعى لتصحيح الصورة في الدوريتشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع أمام ريال في السوبر الأوروبيأيمن دجيش: وجدت عدم احترام وتقدير من لجنة الحكام.. وكنت أتمنى تكريم في المعاملةناصر عباس: أيمن دجيش قدم مسيرة ناجحة وان الأوان أن يخرج من الباب الكبيرأيمن دجيش: حكم الفيديو أفضل من الحكم الخامس والمنافسة هذا الموسم صعبةموعد مباراة ريال مدريد أمام أتلتيكو في السوبر الأوروبي والقنوات الناقلةإبراهيم نور الدين حكمًا لمباراة نجوم المستقبل والمقاولون في الدوريننشر نتائج مباريات الدور التمهيدي الأول لكأس مصرالليلة.. صدام إسباني بين ريال مدريد وأتليتكو في السوبر الأوروبىاليوم.. النجوم يتحدى الذئاب فى مواجهة البحث عن الفوز الأول بالدوريصور.. حماية نهر النيل بالأقصر تعلن تنفيذ 74 قرار إزالة تعديات بحرم النيل بإسناإزالة 308 حالة تعد على الأراضى الزراعية بالمنيابالأسماء.. رئيس جامعة الإسكندرية يصدر قرارا بتعيين 9 وكلاء جدد للكلياتلحظة وصول السيسي إلى بني سويف لافتتاح عدة مشروعات قومية - فيديوطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة يؤدون امتحاني الجبر والإحصاءلقطات مصورة للمشاريع القومية التي يفتتحها السيسي في بني سويف - فيديورئيس الوزراء: السيسي يضع التعليم والصحة على رأس الأولويات حاليًامدير "الخدمة الوطنية": افتتاح 5 مجمعات صناعية للرخام والجرانيت في 2019بث مباشر.. السيسي يفتتح عددا من المشروعات القومية في بني سويف

قيادي سلفي: إغلاق المساجد تعطيل للعبادة

   -  
طالب الشيخ سامح عبد الحميد، القيادي السلفي وزارة الأوقاف، بفتح المساجد ليلاً ونهارًا، مؤكدًا أن قيام الليل في المساجد ليس خاصًّا برمضان، ولا يصح غلق بيوت الله، ويجب أن تكون المساجد مفتوحة 24 يومًا، كما لم يُغلق مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في زمنه ولا بعده.

وأكد في بيان له، أن إغلاق المسجد ومنعه عن القاصدين له للتعبُّد، هو مِن الصدود المؤدِّي إلى تعطيلِ العبادات المأمورِ بها شرعًا، ويُعَد من الظلم والتخريب، لقوله تعالى: (ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يُذكر فيها اسمه وسعى في خرابها)، والسعي في الخراب لا يقتصر على التخريب المادي، وإنما يشمل كل أنواع التعطيل المؤدي في النهاية إلى تعطيل العبادة فيه، إذ إن إغلاق المسجدِ أَشْبَه بالنهي عن الصلاة لقوله تعالى: ﴿أَرَءَيۡتَ الذِي يَنۡهَىٰ عَبۡدًا إِذَا صَلَّىٰٓ)؛ لذلك لا ينبغي قطعُ العبادةِ فيه أو توقيفها ومنعُ القاصدين للمكوث فيه ليلاً أو نهارًا لقوله تعالى (في بيوت أذن الله أن تُرفع ويُذكر فيها اسمه).
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة