كل هذا الوقت ونحن نستخدم هذه الأدوات اليومية بشكل خاطئأشهر 3 طرق لـ إبادة الكتب وتدمير المكتبات.. لا تزال سارية حتى اليومالتجار: "الصناعة" لم تسجل المصانع المؤهلة للتصدير لمصر منذ عامين.. والطحاوي: عدم التسجيل ساعد على التهريبرسميًا.. مصطفى فتحي يجدد للزمالكبعد تكبدها خسائر كبيرة.. هل تعود أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى؟الدولار يرتفع في بنكي القاهرة وقناة السويس بنهاية التعاملاتالرئيس السيسي يفتتح أكبر محطة كهرباء بالشرق الأوسط بتكلفة 2.2 مليار يورو بالبرلس.. الثلاثاء | صورتزايد إقبال المصطافين على مدينة مطروح بسبب ارتفاع درجات الحرارةاستعادة 126 فدانا من أراضى أملاك الدولة بمركزي فرشوط وأبوتشت بقنا | صوراسترداد 135 فدانا من أملاك الدولة بالدقهلية | صوروردة "صوت الحب" في السينما المصرية.. حكاية "أميرة العرب" مع 6 أفلامالبابا يطالب بتحرك "سريع" لتجنب غرق مهاجرين في المتوسطمحاضرات وفقرات فنية بـ"ثقافة دمياط" لإحياء ذكرى ثورة يوليو"المالية": 16.25 مليار جنيه حصيلة عطاءات أذون الخزانة الحكومية اليوم11 قتيلا في تفجير انتحاري مع وصول نائب الرئيس دوستم إلى أفغانستانبالفيديو| بـ"الصدفة".. امرأة تكتشف خيانة زوجها لها في الشارعتفاصيل جلسة مرتضى مع طارق حامد.. مهلة لحسم الموقفمن القانون المصري – كيف يمكن للزمالك تجنيس معروف يوسفإزالة التعديات على 150 فدانًا مخصصًا لإقامة مجمع خدمات شرطية بسوهاجإحالة 13 موظفًا للتحقيق بسبب الإهمال في وحدة البرجاية بالمنيا

إحداها الراوتر.. إليك أكثر الأجهزة استهلاكاً للكهرباء

   -  
إحداها الروتر.. أليك أكثر الأجهة الكهربائية استهلا

كتبت- فاطمة خالد:

بعد إعلان الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء المختلفة، جمع لك "مصراوي" أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا للكهرباء، لتجنب استخدامها بشكل خاطئ او لفترات طويلة، وفقًا لموقع DW الألماني.

1- الثلاجة هي أكبر مستهلك للكهرباء في المنزل والسبب بسيط وهو أنها في حالة عمل مستمر ليلًا ونهارًا، ولتقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء يجب التقليل من فتح بابها قدر الإمكان مع عدم وضع أطعمة ساخنة بداخلها علاوة على ضبط درجة حرارتها عند 7 درجات.

2- يمكن تقليل استهلاك الغسالة للكهرباء بمراعاة بعض الأمور عند الشراء والاستهلاك ومنها شراء أجهزة موفرة للطاقة والاستغناء عن برامج الغسيل عند درجات حرارة مرتفعة.

3- لا تستهلك غسالة الأطباق كثير من الكهرباء فحسب ولكن الماء أيضا، لذلك يفضل ملئ الغسالة جيدًا قبل الاستخدام وشراء أجهزة تحتوي على برامج خاصة للتعامل مع الأطباق غير المتسخة كثيرًا، بأقل قدر من الماء والكهرباء.

4- تتجه كثير من الدول للتخلص من المصابيح التقليدية والاعتماد على المصابيح الموفرة للطاقة LED، التي وبالرغم من ارتفاع سعرها نسبيًا، إلا أنها تستهلك كميات قليلة جداً من الكهرباء.

5- كلما زادت درجة حداثة التليفزيون، كلما ارتفعت درجة استهلاكه للكهرباء، وما يزيد من استهلاك التليفزيون للكهرباء هو أن معظم الناس يتركون الجهاز في وضعية "الاستعداد للتشغيل" حتى وهو مغلق، لذا ينصح بغلق الجهاز تماما بعد الاستخدام وهذا ما ينطبق على كافة الأجهزة الأخرى.

6- لا تخلو معظم البيوت حاليًا من كمبيوتر عادي وكمبيوتر لوحي وجهاز طباعة وراوتر الأنترنت اللاسلكي وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلا والاعتماد على الطابعات متعددة الوظائف.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة