أبوستيت: الزراعة التعاقدية ترفع إنتاج المحاصيل وتحقق الأمن الغذائينجاة سيدة من الموت سقطت تحت عجلات قطار في قنا23 يوليو.. إعلان اسم رئيس الوزراء البريطاني الجديدماركا: 6 تحديات أمام ميسي قبل الاعتزالقرار جديد من الكاف قبل مواجهة مصر وجمهورية الكونغو بـ الأمم الأفريقيةمدرب منتخب تونس السابق: علي معلول سايب فراغ كبيرالتفاصيل الكاملة لأحدث مراكز IBM العالمية بمصرسفيرة سلوفينيا بالقاهرة تؤكد العلاقات الممتازة مع مصر في كافة المجالاتموجز الأخبار.. الداخلية تحبط مخططا إخوانيا يستهدف الدولة.. وإعلان نتيجة أولى ثانوى 2019لطلاب الثانوية العامة.. 8 معلومات عن امتحان الكيمياء.. 45 سؤالا أبرزهاصالح الشيخ: أخطر جزء فى مرحلة الإصلاح الإدارى هو استعجال نتائجهوزيرة السياحة تمثل مصر فى المعرض التجارى الإقتصادى الأفريقي الصيني الأولالتعليم : لا قبول لتظلمات طلاب الصف الأول الثانوي في امتحان التابلاتالتعليم تكشف ملامح امتحانات ملاحق أولى ثانوي تابلتمن الأزرق إلى الأسود.. تعرف على نتيجة الصف الأول الثانوي بالألوانأمين المستثمرين العرب يوضح سبب مشاركة الرئيس بقمة الـ20 في اليابانسامي عبدالعزيز: زيادة أسعار الصحف الورقية لن يؤثر على نسب توزيعهاماعت تدعوا حقوق الإنسان وضع حد لقيود أردوغان على حرية الرأي للصحفيينبلاغ للنائب العام برفع الحصانة عن النائب أحمد طنطاوياستشاري تصنيع الدواء يشيد بقرار البرلمان في تطبيق قانون الهيئة العليا

دموع الإنجليزى.. إغماءات وشكاوى جماعية من صعوبة الأسئلة.. والتعليم: الامتحان زي الفل

   -  
طلاب الثانوية العامة عقب أداء امتحان اللغة الإنجليزية

حالة من الغضب والبكاء الهستيرى أصابت عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة، عقب تأدية امتحان اللغة الإنجليزية، الثلاثاء، بسبب صعوبة الامتحان، مؤكدين أن الأسئلة صعبة وطويلة وغير مباشرة، خاصة الجزئيات المتعلقة بالقواعد والاختيارات وسؤال اكتشف الخطأ.

كما شكا عدد كبير من الطلاب فى المحافظات من صعوبة أسئلة الامتحان، وقال بعضهم إن الامتحان عصف بأحلامهم.

ففى القليوبية، شهدت عدة لجان بمدينة طوخ انهيارا وبكاء بين الطلاب، نظرا لصعوبة الامتحان، وقال عدد من الطلاب إن الامتحان جاء خارج التوقعات وصعب وطويل وبه عدد كبير من النقاط الغامضة.

وضبط طالب بمدرسة طوخ الثانوية بنين دوّن على يده كتابة باللغة الإنجليزية تبين أنها جمل وكلمات من المنهج المقرر عليه، فى محاولة للغش، الأمر الذى نفاه الطالب وقال إنها وشم، وتم تحرير مذكرة بالواقعة.

وفى الأقصر، دخل عدد كبير من الطلاب فى نوبات بكاء هستيرية بسبب صعوبة عدد من أسئلة اللغة الإنجليزية، موضحين أن الامتحان جاء طويل وغير مناسب للوقت، واحتوى على عدد كبير من الكلمات غير المألوفة والتى لم يتم تداولها فى نماذج الوزارة.

وفى كفرالشيخ، تمكن المراقبون والملاحظون باللجنة الفرعية رقم ٧ بلجنة مدرسة الاتحاد العربى الحديثة بكفر الشيخ من ضبط طالب صور امتحان الإنجليزى بهاتفه الشخصى وسرّبه بعد ٢٥ دقيقة من بدء الامتحان، وتم التحفظ على الهاتف واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وفى الدقهلية، ألقت قوة تأمين لجنة مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بالمنصورة القبض على 3 طلاب، إثر محاولتهم الاعتداء على الملاحظين ورئيس الدور أثناء الامتحان، وتم نقل الطلاب إلى قسم شرطة ثان المنصورة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، فيما اشتكى عدد من الطلاب من صعوبة أسئلة القطعتين والقصة والترجمة، لافتين إلى أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، إلا أن بعض الأجزاء تقيس مستوى الطالب المتفوق.

وفى الإسماعيلية، سادت حالة من الحزن والغضب بين الطلاب وأولياء الأمور، بسبب صعوبة امتحان، وأصيبت الطالبات بحالات بكاء وإغماء عقب الخروج من الامتحان.

وفى سوهاج، شكا عدد كبير من الطلاب من صعوبة الامتحان، وأصيبت طالبات بحالات إغماء داخل اللجان عقب خروجهن من اللجان، فيما أكد عدد آخر من الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط، بينما شكا عدد من الطلاب بمحافظة المنيا من صعوبة الامتحان، مؤكدين وجود بعض الفقرات الصعبة وضيق الوقت المحدد للإجابة عن الأسئلة.

وفى السويس، تباينت آراء الطلاب، إذ شكا بعضهم من صعوبة أسئلة القطعة التى تضمنت كلمات خارج المنهج- على حد قولهم- وصعوبة قطعة الترجمة، فيما أكد عدد آخر من الطلاب أن الامتحان فى مستوى الطالب المتوسط.

وشددت الدكتورة إيمان يوسف، مستشار اللغة الانجليزية بوزارة التربية والتعليم، على أن أسئلة الامتحان مطابقة للمواصفات، وأن الوزارة لم تتلق أى شكاوى خاصة بالصعوبة، قائلة: «الامتحان زى الفل».

وأضافت فى مؤتمر صحفى بديوان عام الوزارة أن الأسئلة جاءت من كتاب الوزارة وكانت سهلة للغاية وواضحة ومباشرة، وأنه سيتم البدء فى تصحيح العينة العشوائية، اليوم.

من جهة أخرى، تداولت صفحات الغش الإلكترونى بموقع التواصل الاجتماعى، «فيسبوك»، صورا زعمت أنها لامتحان اللغة الإنجليزية، وبدأت الصفحة تبادل الأسئلة والإجابات الخاصة بها عبر صفحات «بالغش اتجمعنا».

وتتبعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة الصور المتداولة عبر صفحات الغش الإلكترونى، للتأكد من صحتها والكشف عن مصدرها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأعلنت قيام الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بالتوصل إلى الطالب الذى نشر أجزاء من أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية وضبطه بمحافظة كفر الشيخ، إذ نشر الأسئلة بعد مرور ٢٥ دقيقة من بدء الامتحان، كما تم ضبط الطالب الذى حاول الغش بمحافظة القاهرة.

وأعلنت الغرفة تعرض طالبة بإحدى لجان إدارة روض الفرج التعليمية لحالة إغماء بعد بدء اللجنة وتم نقلها للمستشفى، وقال «حجازى»، إنه تم ترك حرية الاختيار للطالبة بين استكمال امتحانها أو التأجيل لامتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة، وأوضح أنه تم ضبط 4 حالات غش خلال أداء طلاب الثانوية امتحان مادة اللغة الإنجليزية، لافتا إلى أن هناك انخفاضا ملحوظا فى معدلات الغش مقارنة بالأعوام الماضية.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة