مجدي بيومي: ربط تكليف الصيادلة بالأسنان يعطل دفعة 2017تعرف على مطالب "الأطباء" من وزيرة الصحة فى 2019انطلاق مدرسة الكرة لـ نادى المصري البورسعيدي في بحر البقرافتتاح أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات.. اليومزاهي حواس: حياة كليوباترا غامضة وأرشح هذه النجمة العالمية لتجسيد شخصيتها5 نصائح لعلاقة زوجية خالية من المشكلات منها.. التسامحاهتمى بجمالك وحافظى عليه.. 10 وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والشعراليوم.. انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية بالشرقيةنصائح للإنجاب وتعزيز خصوبة الرجال.. تعرف عليهانوال الزغبى تغني "الجمال ليه ناسه" فى ألبومها الجديد«الاتحاد من أجل المتوسط»: الشباب أحد المحركات الرئيسية للتغيير في مجتمعاتنامحلل: صعود الأسهم القيادية وعودة القوى الشرائية شرطين لصعود البورصةفالنسيا يفوز على سيلتا فيجو في الدوري الإسبانيترامب يعرض توفير حماية مؤقتة لبعض المهاجرين مقابل تمويل الجدارفيليكس تشيسيكيدي رئيسًا للكونغو الديمقراطية67 قتيلًا و75 جريحًا جراء حريق أنبوب نفط في المكسيكوفود السودان والمغرب والأردن والسعودية تصل لبنان للمشاركة في «القمة الاقتصادية»"البسكوتة والدحلاب" كتاب جديد لـ شيماء الجمال بمعرض القاهرة الدولى للكتابالليلة.. "رأى عام" يستعرض جهود "التضامن" فى إنقاذ المشردينمحمد هنيدى يتغلب على برودة الجو فى كواليس مسرحيته الجديدة

نوستالجيا.. صفاء أبو السعود تحتفل مع جيل "سعد نبيهة" بالعيد

   -  
صفاء أبو السعود

كتبت شيماء سمير

"أهلًا أهلًا بالعيد.. مرحب مرحب بالعيد".. كلمات اعتدنا على ترديدها فى الأيام الأخيرة لشهر رمضان الكريم احتفالًا بقدوم العيد، والتى جعلت من الفنانة صفاء أبو السعود أيقونة العيد لدى الكبير والصغير.

وهى مطربة وممثلة وإعلامية مصرية، تخرجت فى معهد "الكونسرفتوار" عام 1967، ثم حصلت على دبلوم معهد السينما قسم إخراج عام 1991، وكانت بدايتها الفنية كممثلة فى الإذاعة ببرنامج (بابا شارو)، ثم انتقلت للمسرح وقدمت مع ثلاثى أضواء المسرح العديد من الأعمال الفنية، وقدمت للسينما العديد من الأفلام، كما قدمت أغانى للأطفال ومن أشهر أغنياتها (أهلًا بالعيد)، التى كتب كلماتها عبد الوهاب محمد ولحنها جمال سلامة وقدمها المخرج شكرى أبو عميرة كفيديو كليب يرصد أجواء الاحتفال بالعيد فى المنزهات والملاهى بصحبة مجموعة كبيرة من الأطفال.


صفاء أبو السعود

ارتبطت الأغنية لدى جيل كبير من الأطفال بالعيد، بالرغم من عدم فهم بعضهم لمعانى كلماتها التى كانوا يرددون جزءًا منها بشكل خاطئ، ليظهر تساؤل كبير حول شخصية "سعد نبيهة" التى اكتشف الأطفال بعد سنوات أنه شخصية وهمية لم تذكر فى الأغنية من الأساس، وأن الكلمات الصحيحة للأغنية تقول "سعدنا بيها" أى سعادتنا بها.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة