شاهد.. اندلاع حريق داخل مخزن نفايات في إيطالياجامعة المنصورة تستضيف عالمة الآثار الدكتورة ميلاني بيتكنرئيس الوزراء يتفقد مدينة الأثاث بدمياطالمتهمان باغتصاب وقتل «رحمة»: «الاستروكس» زين لنا الفتاة كأنها عروس ليلة زفافهامصر تواجه إي سواتيني بالزي الأبيض بالكامل"Lumière Film Festival" يكرم جين فوندا.. اعرف التفاصيل كاملةليدى جاجا تقدم شخصية "أورسولا" بعد نجاح فيلمها الأخير " A star is born"تأجيل محاكمة 102 متهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطمالسيسي يستهل نشاطه فى روسيا بلقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأوراسىالمنتخب الأولمبي يفوز وديًا على نظيره الإماراتي بهدف نظيفالحكم على السائح الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتالأولمبية تؤجل أى قرارات بشأن عمومية الزمالكاخبار النادى الاهلى اليوم الإثنين 15/10/2018المنتخب الأوليمبي يفوز على الإمارات بهدف طاهرنصر يطمئن وزير الرياضة على منتخب اليد.. وشركة عالمية تعرض تركيب صالات المونديالبث مباشر .. مشاهدة مباراة إسبانيا وإنجلترا بدون تقطيعصراع إنجليزي إيطالي على التعاقد مع نجم أرسنالحجز الحكم على متهم بتفجير مدرعة شرطة وتأجيل محاكمة 32 آخرين بالمنياسيارة نقل تقتحم شريط السكة الحديد على خط "القباري- مطروح"ننشر تفاصيل تفقد رئيس الوزراء مشروع مدينة دمياط للأثاث

3 نصائح صحية للحفاظ على صحة العين

   -  
صحة العين - أرشيفية

كتبت نورا طارق

يعانى الكثير من الأشخاص من أمراض العيون، نتيجة اتباع أسلوب غذائى خاطئ، الأمر الذى يتطور إلى ضعف النظر، الذى أصبح منتشرا بين الكثير من الأشخاص خاصة الأطفال، لذلك نستعرض فى السطور القادمة أهم النصائح للحفاظ على صحة العين.

الدكتور شريف جمال، استشارى أمراض العيون، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، لا توجد نصائح للوقاية من ضعف النظر، لأن هذا غير علمى، لكن توجد نصائح يجب اتباعها للحفاظ على صحة العين، وهى:

 

1- اتباع نظام غذائى سليم يحتوى على فيتامينات خاصة، فيتامين أ وب، و أوميجا 3.

2- الحرص على تناول الخضراوات الملونة مثل الجزر والطماطم.

3- الحرص على النوم لساعات منتظمة، حتى لا تجهد العين.

 وأوضح استشارى أمراض العيون أن تمارين لاستراحة العين غير علمى، مشيرا إلى أن الأجهزة الإلكترونية لن تسبب ضعف النظر كما يعتقد البعض، وأن الشعور بالإجهاد يكون ناتجا عن النظر للجهاز لفترة طويلة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة