شاهد.. 10 كتب الأعلى مبيعًا فى قائمة نيويورك تايمز«ضحية المخدرات».. حبس 3 متهمين بذبح «سائق الوراق»: رفض بيعهم «البودرة»ذبْح عامل بسبب الخلافاتصور.. روزى وايتلى بفستان سهرة مميز قبل حضورها إحدى الحفلاتبعثة المصرى تغادر مطار القاهرة إلى موزمبيق لمواجهة دو سونجو بالكونفدراليةمجدى عبد الغنى والثعلب يجتمعان بأجيرى اليوم لمناقشة برنامج الفراعنةصرف مرتبات العاملين بالدولة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المباركفى لفتة إنسانية.. شباب مكة المكرمة يقدمون أحذية لضيوف الرحمنمطار القاهرة يستقبل 3 أفواج سياحية من الصين واندونيسيامهاب مميش: عبور 256 سفينة قناة السويس بحمولة 16.5 مليون طن فى 5 أيامالمرور يغلق طريق الفيوم الصحراوى جزيئًا بسبب إنشاء كوبرى لمدة 6 أشهرتعرف على كرة القدم النسائية فى مصر وأزمتها ما بين عدم الاهتمام وانتشارهافهيم عمر ضيف برنامج "8 الصبح" مع هبة ماهرصور.. محافظة الإسكندرية تحذر من ذبح الأضاحى خارج المجازررامي جمال يحتفل بطرح ألبومه ليالينا (صور)المباحث تستجوب متهمين بسرقة أجهزة كهربائية لكشف ارتكابهما وقائع أخرىحميد الشاعري يستعد لحفل مرسى مطروح ..فيديوحرب كرموز يقترب من 53 مليون جنيهاحتفالية فنية في مهرجان صيف بورسعيد بحضور رئيس قصور الثقافةبالفيديو : طرح إعلان فيلم " الملاك " والعرض في سبتمبر

لو القشرة وصلت للرموش.. 4 وصفات طبيعية هتقضيلك على المشكلة

   -  
رموش العين - صورة أرشيفية

إسراء الشرباصى

القشرة على الرأس هى مشكلة شائعة تواجهها الكثير من السيدات، وقد يصل الأمر إلى أن تظهر على الرموش وفى هذه الحالة يحدث بها التهاب الجفون بسبب نوع من العدوى أو الفطريات، وهو ما ينتج عنه جفاف الجلد حول العينين.

ويمكن التعامل مع هذه المشكلة من خلال العلاجات المنزلية، وهو ما نوضحه فى السطور التالية نقلاً عن موقع "بولد سكاى" الهندى.

1-زيت اللوز

المكونات

1 ملعقة زيت اللوز

طريقة الاستعمال

تأخذ ملعقة كبيرة من زيت اللوز بعد تسخينه قليلاً ثم يوضع على الرموش بتدليك لطيف ويترك طوال الليل ويتم غسله بالماء البارد فى صباح اليوم التالى، ويمكن تكرار هذه الخطوات يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

2-زيت الزيتون

المكونات

1 ملعقة زيت زيتون

ماء

قماش

طريقة الاستعمال

سخنى زيت الزيتون قليلا ودلكى به رموشك وحول منطقة العين، ونغمس قطعة قماش فى ماء فاتر ونضعها على الرموش لمدة 15 دقيقة، وبعدها نغسل الرموش.

3-عصير الليمون

المكونات

عصير ليمون

مياه

قطعة قطن

طريقة الاستعمال

نخفف بضع قطرات من عصير الليمون فى كوب من الماء ونغمس فيها قطعة قطن ونضعها على الرموش وتترك حوالى 5 دقائق ثم نغسلها بالماء البارد.

4-ملح طعام

المكونات

1 ملعقة ملح طعام

مياه

طريقة الاستعمال

نضع مقدار كوب مياه فى وعاء ونضيف ملعقة كبيرة من الملح ونقلب جيدا ونغمس قطعة من القطن فيها ونضعها على الرموش والأجفان لمدة 10 دقائق ثم نغسلها بالماء البارد



The treatment of blepharitis
images (1)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة