سونيا الحبال: أرفض فكرة تعدد الزوجات .. فيديوشاهد هجوم أحمد موسى على مذيع beIN Sportأحمد موسى: ميسي في الأرجنتين مختلف عن برشلونة.. ورونالدو يصنع الفارقوزير البترول الأسبق: لا يوجد اتجاه فى مصر لتحرير سعر الوقود كاملا .. فيديوجبالي المراغي يطالب بإعادة هيكلة المصانع العملاقة وتحقيق الاستقرار للعمال.. فيديوفتنة المنتخب فى روسيا تشعل غضب نقابة الممثلينسعد لمجرد مهدد بالسجن 20 عاماًالجريدة الرسمية: زيادة المعاشات العسكرية 15% بحد أدنى 150 جنيهانقيب الممثلين: سفر وفد من الفنانين لروسيا كان دعاية لإحدى الشركات65 دقيقة .. تسديدات وضغط على الأطراف سلاح ألمانيا أمام السويدالمؤبد والعزل لأمينى شرطة لتهريبهما مساجين من سجن المستقبل بالإسماعيليةصور.. أقباط أسيوط يحتفلون بعيد حالة الحديد بـ"زفة أيقونات العذراء"فى أول تصريحاته.. رئيس الدستورية العليا يعلن عن مؤتمر دولى مطلع 2019"الصحفيين": سنرسل ملاحظاتنا على قانون تنظيم الإعلام للبرلمانالسيسي يصدر 5 قرارات جمهوريةتفاصيل اجتماع "الصيادلة" الطارئ لبحث آثار رفع أسعار الطاقةالوزراء ينعى باقي زكي يوسف: سيظل اسمه محفورًا في سجلات الشرفنقابة مهندسي القاهرة تنعى بطل حرب أكتوبر المجيدةالسيسي يقر علاوة الموظفين وزيادة المعاشات المدنية والعسكريةخبير تمويني يطالب «مصيلحي» بإعفاء من تجاوزوا سن الستين من مناصبهم

كواليس اللحظات الأخيرة : تحركات لعدة وزراء لتجنب «الرحيل»

   -  
شريف إسماعيل ومصطفى مدبولي - صورة أرشيفية

كشفت مصادر حكومية مسؤولة وجود محاولات يجريها عدد من الوزراء المرشحة حقائبهم للتغيير، فى الحكومة الجديدة والتى تم إجراء مقابلات لمرشحين لها، بهدف الاستمرار فى مناصبهم لاستكمال خططهم التى بدأوها.

وأضافت المصادر أن وزيرا فى حقيبة خدمية مهمة وافق على دعمه برلمانياً، عبر جمع توقيعات عدد من نواب البرلمان للإبقاء عليه، ودائم التساؤل حول مصيره فى الحكومة، خاصة أن المهندس مصطفى مدبولى، المكلف بتشكيل الحكومة، لم يجر معه أى اتصالات أو مقابلات حتى مثول الجريدة للطبع، بينما التقى مرشحين لهذه الحقيبة، والتى تقترب منها إحدى المرشحات.

وتابعت: «تحدث تسريبات بين مرشحين ووزراء حاليين، مع اقتراب موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة أمام الرئيس خلال ساعات، وأن أحد الوزراء بالمجموعة الاقتصادية تحدث عن وساطة له تجريها شخصية حكومية رفيعة المستوى فى حكومة تسيير الأعمال، للإبقاء عليه، وهو ما دفعه لرصد إنجازات وزارته خلال فترة توليه منصبه».

وفى سياق متصل، كشفت المصادر عن ظهور شخصية أجرى معها الدكتور مصطفى مدبولى لقاء واستمع لتصورها حول منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية.

وقالت المصادر إن المرشح لمنصب نائب رئيس الوزراء كان شغل مناصب حكومية عديدة ومتدرجة، وانتهت بمنصب وزير لإحدى الحقائب الاقتصادية التى تم فصلها فى وقت من الأوقات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه الدكتور مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف «دعم مصر»، إن الحكومة الجديدة ستعرض برنامجها أمام مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، عقب إجازة عيد الفطر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة