حوادث الطيران علي أجندة المنظمة العربية بالقاهرة يوليو المقبلدورات تدريبية لقيادات المحافظات بسقارة.. الاثنينفراشات تنمية المواهب وأصحاب الهمم في أولى العروض الفنية بأوبرا الإسكندريةاعراض الالتهاب الرئوى وأسبابهالمركز العربى للأبحاث يصدر الترجمة العربية لكتاب "فى العلمنة" لـ ديفيد مارتنعمرو دياب يشعل حفل لايف بارك السعودية.. صورفي عيد ميلادها.. 5 معلومات عن ألفت إماماختبار منزلي لكشف السرطان لدى النساءصور.. سيناوية ترفع شعار "لا نوم بعد الستين" وتنتقل من مدير عام لصاحبة حرفةرئيس شركة مياه الإسماعيلية: الانتهاء من إصلاح مشكلات خطوط مدينة القنطرة شرقالصيف على الأبواب.. اعرفى الطريقة الصحيحة لتخزين الأحذية الشتوى"التموين" تعلن عن صرف 95% من مقررات شهر مارس حتى الآنفيديو.. نتالى بورتمان "رائدة فضاء" فى تريلر فيلمها الجديد "Lucy in the Sky"إنجي علي: "محظوظة إني بنت.. عمري ما تخيلت أكون راجل"بالصور| سقوط أمطار خفيفة على القاهرة وانخفاض بدرجات الحرارةأسباب وجود تقصير في ملف السلامة والصحة المهنية بالشركاتمحمد مهران يوجه رسالة لخطيبته: أنا اَسف عشان غلط في حقكمحمد عبدالمنصف:هستمر في الملعب طول ما أنا واقف على رجلي.. فيديو«الجنايات» تستمع اليوم لأقوال شهود الإثبات بمحاكمة المتهمين بـ«بيت المقدس»عمرو دياب يتألق في حفل غنائي بالدمام | صور

كواليس اللحظات الأخيرة : تحركات لعدة وزراء لتجنب «الرحيل»

   -  
شريف إسماعيل ومصطفى مدبولي - صورة أرشيفية

كشفت مصادر حكومية مسؤولة وجود محاولات يجريها عدد من الوزراء المرشحة حقائبهم للتغيير، فى الحكومة الجديدة والتى تم إجراء مقابلات لمرشحين لها، بهدف الاستمرار فى مناصبهم لاستكمال خططهم التى بدأوها.

وأضافت المصادر أن وزيرا فى حقيبة خدمية مهمة وافق على دعمه برلمانياً، عبر جمع توقيعات عدد من نواب البرلمان للإبقاء عليه، ودائم التساؤل حول مصيره فى الحكومة، خاصة أن المهندس مصطفى مدبولى، المكلف بتشكيل الحكومة، لم يجر معه أى اتصالات أو مقابلات حتى مثول الجريدة للطبع، بينما التقى مرشحين لهذه الحقيبة، والتى تقترب منها إحدى المرشحات.

وتابعت: «تحدث تسريبات بين مرشحين ووزراء حاليين، مع اقتراب موعد حلف اليمين للحكومة الجديدة أمام الرئيس خلال ساعات، وأن أحد الوزراء بالمجموعة الاقتصادية تحدث عن وساطة له تجريها شخصية حكومية رفيعة المستوى فى حكومة تسيير الأعمال، للإبقاء عليه، وهو ما دفعه لرصد إنجازات وزارته خلال فترة توليه منصبه».

وفى سياق متصل، كشفت المصادر عن ظهور شخصية أجرى معها الدكتور مصطفى مدبولى لقاء واستمع لتصورها حول منصب نائب رئيس الوزراء للمجموعة الاقتصادية.

وقالت المصادر إن المرشح لمنصب نائب رئيس الوزراء كان شغل مناصب حكومية عديدة ومتدرجة، وانتهت بمنصب وزير لإحدى الحقائب الاقتصادية التى تم فصلها فى وقت من الأوقات.

يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه الدكتور مجدى مرشد، أمين عام ائتلاف «دعم مصر»، إن الحكومة الجديدة ستعرض برنامجها أمام مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال، عقب إجازة عيد الفطر.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة