تحرير 2190 مخالفة ظواهر سلبية بوسائل النقل و816 قضية تموينيةالمقاصة يعود للتدريبات اليوم استعدادا لبيراميدزالزيوت الطبيعية.. 5 أنواع تمنحك الراحة النفسية طوال اليومكارديف ضد ليفربول ويوم الأرض وسريلانكا..أبرز "تريندات جوجل"في الربيع .. دع طفلك يمشي حافياشيرين رضا بإطلالة أنيقة وحكيم يحمل علم مصر.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةبسبب والدتها.. سالي عبدالسلام تستغيث بالسفير المصري في لبنان (فيديو)مؤلف "قيد عائلي" يكشف لمصراوي حقيقة الجزء الثاني من المسلسللقبوه بـ"العفريت" ومات مستمعا للقرآن.. 12 معلومة عن عدلي كاسب في ذكرى ميلادهفي غياب نجوم الفن.. هشام عباس يشيع جنازة والدتهبالصور- مصطفى حجاج ومينا عطا الله يشعلون نادي الشمس "في حب مصر"مع الكلاب.. سلمى حايك تستمتع بإجازة عيد الفصح بجلسة تصويربالصور- محمد رمضان يحقق أمنية سيدة من قنابالفيديو| عمرو دياب يروج لحفل شم النسيم في الجونةرامي جمال يحيي حفل شم النسيم في الإسكندريةتركي آل الشيخ يكشف عن عرض تلقاه بيراميدز من ناد أوروبياليوم ..بدء حجز 20 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بمحافظات الصعيدتعرف على عقوبة موظف يبيع أدوية مهربة بالإسكندرية عبر فيس بوك«زي النهارده».. وفاة رئيس وزراء بريطانيا هنري كامبل 22 أبريل 190819 قتيلًا و14 مفقودًا جراء انزلاق تربة في كولومبيا

5 أسباب تجعلك تشاهد Genius: Picasso.. شخصية متمردة وقصص حب شائكة

-  
أنطونيو بانديراس

ملخص

في وسط "زحمة" المسلسلات الرمضانية، قد ترغب في التجديد ومشاهدة عمل فني لا يشبه غيره، في هذه الحالة تجد أن مسلسل Genius: Picasso هو خيارك المفضل.

ننتظر جميعًا شهر رمضان لمتابعة الأعمال الدرامية، التى يتم الإعداد لها من قبلها بعام كامل؛ فرمضان شهر المسلسلات كما نعرف جميعًا، لكن مسلسلات هذا العام يخيم عليها طابع التكرار، فلدينا 5 أعمال للدراما الصعيدية سواء طايع، نسر الصعيد، أيوب، وبركة، وبالطبع سلسال الدم، كل هذا قد يجعلك تمل قليلًا، وتفكر فى البحث عن شيء مختلف تشاهده، فى هذه الحالة أنصحك بأن تغير القناة إلى ناشونال جيوجرافيك، وتشاهد مسلسل Genius: Picasso، فالمسلسل يقدم لك لمحة عن حياة العبقرى بيكاسو بالأرقام.
 


تقدم ناشونال جيوجرافيك سلسلة بعنوان Genius أو العبقرى، عرضت فيها قصة حياة أينشتاين الشهر الماضى، والآن تقدم حياة بابلو بيكاسو، بكل ما فيها من إبداع، ومعاناة، خاصةً فى فترة شباب بيكاسو التى كان يحاول فيها أن يبعد بفنه عن فخ الابتذال، وتنتقل قصة بيكاسو -يقوم بدوره أنطونيو بانديراس- بين الماضى والحاضر، فنشاهد بيكاسو الشاب العنيد، ومن ثم بيكاسو الفنان العالمى الذى حقق شهرة واسعة، ويساعد فى إضفاء واقعية مطلوبة المخرجة لورا بيلسى، التى منحتنا 5 أشباب تجعل "العبقري: بيكاسو" فى صدارة الأعمال التى يجب أن نشاهدها.

1- قصة حب

لو كنت من هواة الأفلام الرومانسية؛ فحياة بيكاسو كانت مليئة بهذه الجوانب، فالعمل يتطرق إلى حبيبتى بيكاسو سواء دور معار أو مارى تيريس والتر، اللتين أديتا مشهد مصارعة ليتنافسا على قلب بيكاسو فى الأستوديو الخاص به، خلال محاولته رسم لوحة جديدة، وبسبب هذا الصراع تنفك أزمة بيكاسو الإبداعية، ويستلهم من "خناقتهم" لوحة جديدة يقدمها للعالم.

2- مكياج ممتاز

نواجه فى الدراما المصرية مشكلة كبيرة فى إتقان وضع المكياج، خاصةً عندما يتطلب الدور أن يقوم الممثل بشخصية أكبر سنًا؛ فنحن لا نتقن بعد هذا النوع من المؤثرات، إلا أن Genius: Picasso يعرض صورة متقنة لبيكاسو وهو كبير، يجيد فيها أنطونيو أداء شخصية أكبر من عمره بأعوام.



3- ينقلك إلى زمن مختلف وأماكن مختلفة

تدور أحداث Genius: Picasso فى إسبانيا وفرنسا، وتتنقل أحداث المسلسل بين مواقع تصوير مختلفة تجسد روعة هذه الأماكن، وسواء كان التصوير فى برشلونة أم باريس ستنبهر بكل تأكيد من المناظر الخلابة التى تشاهدها على الشاشة أمامك.

4- أنطونيو بانديراس

يقدم أنطونيو فى هذا المسلسل واحدا من أهم أدواره، فى أحد المشاهد فى شبابه، نشاهد بروفيسور الجامعة يوجهه ويكرر له نفس الجملة، أنه لن يصبح فنانا إن لم يقلد الأساتذة، وبينما روح بيكاسو المتمردة -التى أجاد أنطونيو جمع خيوطها- تثور على كلام الأستاذ؛ لنكتشف فيما بعد أن لولا هذه الثورة لما وُجد بيكاسو العبقرى.



5- من هو بيكاسو


كثير من الأعمال الفنية حاولت فهم بيكاسو، معرفة الإلهام وراء أعماله العبقرية، لكن المختلف فى Genius: Picasso أنه لا يقدم لك أى تفسيرات ولا يجبرك على تبنى صورة محددة لما كان عليه بيكاسو، بل يترك لك أنت التفسير، فتشاهد أفعاله الثورية وتربطها بفنه الذى سبق عصره، ثم ترى قصص حبه وتربطها بشاعريته فهو لا يرسم إلا عندما يشعر بالرغبة فى الرسم، باختصار يترك لك المسلسل حرية رؤية بيكاسو الحقيقى.

تقدم ناشونال جيوجرافيك سلسلة متواصلة من العباقرة، ويذكر أن العبقرى الأول أينشتاين لقى نجاحًا كبيرًا خلال عرضه على القناة، وكان يملك الكثير من نقط التشابه مع بيكاسو منها روحه الثورية على أساتذته؛ فلم يقبل إحباطاهم له ووصفه بالغبى، بالعكس كان شديد الثقة والإيمان بنفسه، ومن المتوقع أن تقدم ناشونال جيوجرافيك حياة مارى شيلى، كاتبة الرعب الإنجليزية، التى أبدعت رواية فرانكنشتاين بعد انتهاء عرض بيكاسو.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة