اليوم.. أسامة الأزهري في أولى ندوات معرض الكتاب الدوليحدث ليلاً.. تسريب امتحان الثانوي على "فيسبوك" وحقيقة رفع دعم الكهرباءالأرصاد: طقس اليوم مائل للدفء على بعض المناطق.. وموجة رياح مثيرة للأتربةالإسماعيلى يسعى لمصالحة جماهيره على حساب بتروجت اليوم بالدوريالأرصاد| طقس معتدل نهارا شديد البرودة ليلا.. والصغرى بالقاهرة 12 درجةرئيس مدينة أشمون: البدء في إنشاء محطة مياه عملاقةأفراح البلد تشارك محمد ومروة حفل زفافهما ببني سويف ..صورالمدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان بالشرقية.. مثال يحتذى بهخالد سليم: بغير على بناتي ..فيديوعبد الفتاح: نسعى لتطبيق تقنية الـVAR في الموسم المقبلفي عيد الشرطة.. رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا يزور بطلا من أبطالهامصطفى خاطر يوجه الشكر لفريق عمل "طلقة حظ"بشعر ذهبي طويل.. قمر تتألق في أحدث جلسة تصويرحسني عبد ربه يكشف عن أمنيته بعد الاعتزال.. وكواليس توقيعه للأهليأحمد رزق: وافقت على فيلم يجعله عامر علشان شباك التذاكر ..فيديومحافظ البحر الأحمر يكرم أسر شهداء معركة شدوان المجيدةعبد الله يكرم الموظفين المحالين للمعاش بالغردقةدعم أسر تكافل وكرامة من الصندوق الفرعي للإغاثة بسيناءإنشاء مكتب تصديقات وزارة الخارجية بقناجنة المنصورة تلفت الأنظار بلافتة رز بلبن مامتي

5 أسباب تجعلك تشاهد Genius: Picasso.. شخصية متمردة وقصص حب شائكة

-  
أنطونيو بانديراس

ملخص

في وسط "زحمة" المسلسلات الرمضانية، قد ترغب في التجديد ومشاهدة عمل فني لا يشبه غيره، في هذه الحالة تجد أن مسلسل Genius: Picasso هو خيارك المفضل.

ننتظر جميعًا شهر رمضان لمتابعة الأعمال الدرامية، التى يتم الإعداد لها من قبلها بعام كامل؛ فرمضان شهر المسلسلات كما نعرف جميعًا، لكن مسلسلات هذا العام يخيم عليها طابع التكرار، فلدينا 5 أعمال للدراما الصعيدية سواء طايع، نسر الصعيد، أيوب، وبركة، وبالطبع سلسال الدم، كل هذا قد يجعلك تمل قليلًا، وتفكر فى البحث عن شيء مختلف تشاهده، فى هذه الحالة أنصحك بأن تغير القناة إلى ناشونال جيوجرافيك، وتشاهد مسلسل Genius: Picasso، فالمسلسل يقدم لك لمحة عن حياة العبقرى بيكاسو بالأرقام.
 


تقدم ناشونال جيوجرافيك سلسلة بعنوان Genius أو العبقرى، عرضت فيها قصة حياة أينشتاين الشهر الماضى، والآن تقدم حياة بابلو بيكاسو، بكل ما فيها من إبداع، ومعاناة، خاصةً فى فترة شباب بيكاسو التى كان يحاول فيها أن يبعد بفنه عن فخ الابتذال، وتنتقل قصة بيكاسو -يقوم بدوره أنطونيو بانديراس- بين الماضى والحاضر، فنشاهد بيكاسو الشاب العنيد، ومن ثم بيكاسو الفنان العالمى الذى حقق شهرة واسعة، ويساعد فى إضفاء واقعية مطلوبة المخرجة لورا بيلسى، التى منحتنا 5 أشباب تجعل "العبقري: بيكاسو" فى صدارة الأعمال التى يجب أن نشاهدها.

1- قصة حب

لو كنت من هواة الأفلام الرومانسية؛ فحياة بيكاسو كانت مليئة بهذه الجوانب، فالعمل يتطرق إلى حبيبتى بيكاسو سواء دور معار أو مارى تيريس والتر، اللتين أديتا مشهد مصارعة ليتنافسا على قلب بيكاسو فى الأستوديو الخاص به، خلال محاولته رسم لوحة جديدة، وبسبب هذا الصراع تنفك أزمة بيكاسو الإبداعية، ويستلهم من "خناقتهم" لوحة جديدة يقدمها للعالم.

2- مكياج ممتاز

نواجه فى الدراما المصرية مشكلة كبيرة فى إتقان وضع المكياج، خاصةً عندما يتطلب الدور أن يقوم الممثل بشخصية أكبر سنًا؛ فنحن لا نتقن بعد هذا النوع من المؤثرات، إلا أن Genius: Picasso يعرض صورة متقنة لبيكاسو وهو كبير، يجيد فيها أنطونيو أداء شخصية أكبر من عمره بأعوام.



3- ينقلك إلى زمن مختلف وأماكن مختلفة

تدور أحداث Genius: Picasso فى إسبانيا وفرنسا، وتتنقل أحداث المسلسل بين مواقع تصوير مختلفة تجسد روعة هذه الأماكن، وسواء كان التصوير فى برشلونة أم باريس ستنبهر بكل تأكيد من المناظر الخلابة التى تشاهدها على الشاشة أمامك.

4- أنطونيو بانديراس

يقدم أنطونيو فى هذا المسلسل واحدا من أهم أدواره، فى أحد المشاهد فى شبابه، نشاهد بروفيسور الجامعة يوجهه ويكرر له نفس الجملة، أنه لن يصبح فنانا إن لم يقلد الأساتذة، وبينما روح بيكاسو المتمردة -التى أجاد أنطونيو جمع خيوطها- تثور على كلام الأستاذ؛ لنكتشف فيما بعد أن لولا هذه الثورة لما وُجد بيكاسو العبقرى.



5- من هو بيكاسو


كثير من الأعمال الفنية حاولت فهم بيكاسو، معرفة الإلهام وراء أعماله العبقرية، لكن المختلف فى Genius: Picasso أنه لا يقدم لك أى تفسيرات ولا يجبرك على تبنى صورة محددة لما كان عليه بيكاسو، بل يترك لك أنت التفسير، فتشاهد أفعاله الثورية وتربطها بفنه الذى سبق عصره، ثم ترى قصص حبه وتربطها بشاعريته فهو لا يرسم إلا عندما يشعر بالرغبة فى الرسم، باختصار يترك لك المسلسل حرية رؤية بيكاسو الحقيقى.

تقدم ناشونال جيوجرافيك سلسلة متواصلة من العباقرة، ويذكر أن العبقرى الأول أينشتاين لقى نجاحًا كبيرًا خلال عرضه على القناة، وكان يملك الكثير من نقط التشابه مع بيكاسو منها روحه الثورية على أساتذته؛ فلم يقبل إحباطاهم له ووصفه بالغبى، بالعكس كان شديد الثقة والإيمان بنفسه، ومن المتوقع أن تقدم ناشونال جيوجرافيك حياة مارى شيلى، كاتبة الرعب الإنجليزية، التى أبدعت رواية فرانكنشتاين بعد انتهاء عرض بيكاسو.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة