نيجيريا تضع سامباولي في مفترق الطرقبيرو ترغب في استمرار جاريكا في قيادة المنتخبكوفاسيتش: الرحيل عن ريال مدريد هو الخيار الأفضلنيمار: لا أحد يعلم ما عانيته.. تتحدثون؟ حتى الببغاوات تتكلمشاكيري بعد هدفه القاتل في صربيا: لم نكن لنحقق هذه الانتفاضة قبل عامينالسعودية عن اتهاماها بقرصنة المونديال: قناة BeoutQ مفتوحة في قطر أيضاحبس زوجة وعشيقها 4 أيام لاشتراكهما فى قتل الزوج بكفر الشيخحملة أمنية لمباحث الآداب على الملاهي الليلية في الجيزةخريطة التحويلات المرورية لإنشاء كوبري امتداد المشيربدء إغلاق محور الشهيد ﻹنشاء كوبري امتداد محور المشيرغدا.. ندوة للحد من حوادث الطرق بالوادي الجديدضبطهما في غرفة النوم.. حبس جزار شرع في قتل زوجته وعشيقها بالمقطمشاهد.. أول ظهور للحارس عماد السيد بقميص الزمالك بعد العودةصور.. حلاوة المولد ولعب الأطفال فى احتفالات" العذراء" بدير الجنادلة في أسيوطمدرب صربيا: سنلعب أمام البرازيل من أجل الفوز فقطمصرع عامل فى حادث تصادم سيارة ملاكى بدراجة نارية بالمحلةترامب يمدد حالة "الطوارئ الوطنية" بسبب كوريا الشماليةالأردن: الملك عبدالله يناقش في واشنطن الملف السوري والقضية الفلسطينيةحول العالم في 24 ساعة: إسرائيل تهدد غزة بسبب الطائرات الورقيةرجب طيب أردوغان.. بائع الفطائر والعصير يبحث عن لقب "السلطان الأقوى"

انتخابات العمال تدخل نفق الاحتكار

   -  

كتب ـ خالد حسن

لم تكن نتائج المرحلة الأولى فى الانتخابات العمالية تحمل مفاجآت بفوز القيادات العمالية التى استمرت فى مناصبها فى اتحاد العمال منذ أكثر من 12عاما لا ينافسهم احد وخرجت نتائج تحمل تلك القيادات بدون انتخابات فى لجانهم بالتزكية أو ما يمكن أن يطلق عليه توريث المنصب أو احتكاره حيث جرت الانتخابات فى 1191 لجنة نقابية فى 12 نقابة عامة على الانتخابات التى تقدم للترشيح لعضوية مجالس ادارة هذه اللجان النقابية نحو 24 الف مرشح.

وأسفرت النتائج للانتخابات عن فوز عدد من القيادات العمالية الحاليين بالتزكية داخل لجانهم النقابية وهو يدفع بأحقيتهم بالترشح لانتخابات المرحلة الثانية وهى النقابات العامة الـ25. ومن النقابيين الفائزين بالتزكية فى المرحلة الاولى «جبالى المراغى» رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسته للجنة النقابية المهنية للنقل البرى بسوهاج. كما فاز «محمد وهب اللـه» الامين العام للاتحاد بالتزكية برئاسة اللجنة النقابية المهنية للتجارة بالقاهرة، و«محمد سالم مراد» امين صندوق الاتحاد العام فاز بالتزكية فى اللجنة النقابية للعاملين بالهيئة الزراعية، والدكتور «عادل نظمى» رئيس النقابة

العامة للمرافق برئاسة اللجنة النقابية للعاملين بديوان وزارة الكهرباء والشركة القابضة، و«مجدى شعبان» رئيس النقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك بالتزكية فى لجنة الضرائب على المبيعات بالجيزة، و«هويدا السباعى» الامين المساعد فى اللجنة النقابية للعاملين بالضرائب العقارية بالقاهرة.

وفى النقابة العامة للمرافق فاز بالتزكية كل من «رضا الدغيدى» امين صندوق فى لجنة الصرف الصحى بالقاهرة و«محمد النشرتى» الامين العام للنقابة بشركة وسط الدلتا للكهرباء. كما فاز حمدى عرابى بعضوية ورئاسة اللجنة النقابية للعاملين بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر.. وتشير كل المؤشرات اللى أن التغيرات فى هيكل الاتحاد العام من القاعدة وحتى القمة لن تشهد تغيرا ملموسا وربما يبقى «الوضع كما هو عليه».. إلا أن ربما الجديد فى الأمر والغريب أن يفوز أيضا أبناء القيادات النقابية أيضا بالتزكية ويرثون أبناءهم فى القيادة ليعيد الأمر إلى أذهاننا التوريث حيث فاز فى الانتخابات الاولية هانى محمد وهب الله، حيث

تم انتخابه عضوا لمجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الأدوية، كما فاز مراد محمد سالم مراد برئاسة اللجنة النقابية للعاملين بالزراعة والرى التى تتبع الخدمات الادارية، وفوز حماد محمد جبالى المراغى بالتزكية كرئيس لنقابة النقل البرى بمحافظة سوهاج.

وهذا وقد تقدمت مجموعة من المرشحين والنقابات المستقلة بطعون وشكاوى فيما أسموه تعسفًا وممارسات ادارية و«أمنية» للتخلص منهم لصالح قيادات بعينها، وهو ما دفع برحمة رفعت محامية دار الخدمات النقابية لأن تتقدم بمذكرة لعرضها على مؤتمر العمل الدولى بجنيف خلال أيام قليلة.

وشهد اليوم الثانى لقبول أوراق المرشحين لانتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية إقبالا طفيفا نظرا لكثافة الإقبال فى اليوم الأول، وذلك فى المكان المخصص لمديرية القوى العاملة بالقاهرة، بقاعة الفروسية باستاد القاهرة الرياضى، التى تعتبر أكبر مديرية تقدم بها المرشحون، وفى هذه اللجنة تقبل أوراق الترشح للجان التابعة للتصنيف النقابى للعاملين بالصناعات الغذائية، والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية، والكيماويات، والاتصالات، والصحافة والطباعة والإعلام، والخدمات الصحية، وصناعات البناء والأخشاب، والغزل والنسيج، والنقل البحرى، والنقل الجوى، والمناجم والمحاجر، والبريد، والنيابات والمحاكم.

وتابع محمد سعفان وزير القوى العاملة، عملية قبول أوراق المرشحين، موجها المشرفين على قبول طلبات الترشح بسرعة الإنجاز والتيسير على المرشحين.

كما تفقد الوزير إجراءات قبول أوراق المرشحين لعضوية مجالس إدارة الشركات بقاعة الغضريفى بديوان عام الوزارة، مطمئنا على سير العملية بدون معوقات أو أى مشكلات.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة