اللواء طيار محمد عباس حلمى قائداً جديداً للقوات الجوية"سلوى" تطعن زوجها بالمقص بعد أسبوعين من الزفاف انتقامًا لتعذيبه لهاالخولي يطالب بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي الناشرة للشائعاتجمال عبد الرحيم: انتهينا من تقرير المواد الخلافية في قانون الصحافةطارق الشناوي: مصطفى خاطر نجم الكوميديا الأول في مصر خلال سنوات"سلوى" تطعن زوجها بالمقص بعد أسبوعين من الزواج انتقامًا من تعذيبه لهانيجيريا تهاجم بالقوة الضاربة للدفاع عن حظوظها فى التأهل أمام أيسلندا«النسور» يتأهب لضرب حصون «لاناتى » للتشبث بالصدارة«السيليساو» تدافع عن كبريائها أمام «لوس تيكوس»شوقى غريب يحتفل بزفاف نجله محمد مساء اليوم«المشاط»: رعاية كأس العالم نوع من الدعاية السياحية والاستثماريةالحكومة تفتح ملفات «الديون» و«الاحتياطى» و«الصحة»شاهد.. لفظ خارج من ماجد المصري بسبب محمد صلاح3.5 ملايين جنيه تكلفة إنشاء مجمع شوادر في نقادةأجاي يوجه رسالة لجماهير الأهلي من معسكر برج العربأول تريلر لفيلم السيرة الذاتية والأنيمشن Welcome to Marwenمقتل جندي سوري وإصابة 7 آخرين في غارة للتحالف الدوليرئيس وزراء الجزائر يدعو بوتفليقة للترشح لولاية جديدةالسبت: 6500 دارس يؤدون الامتحانات بنظام التعليم المفتوح بجامعة المنياعميد هندسة عين شمس: إعلان نتائج امتحانات الفرق الأسبوع المقبل

صلاح يلحق بالمونديال.. والرئيس يتمنى له الشفاء العاجل

   -  

كتب- محمد سعيد:

طمأن الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، الجماهير المصرية وعشاق الفرعون محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى، معربًا عن تفاؤله بأن يلحق «صلاح» بمباريات كأس العالم، بعد أن تبين أن الإصابة عبارة عن جزع فى أربطة الكتف يحتاج إلى العلاج لفترة تتراوح بين 10 أيام و3 أسابيع ما يعنى إمكانية لحاقه بكتيبة الفراعنة فى مونديال روسيا منتصف يونيه المقبل.

وكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى رسالة إلى «صلاح»، قائلًا «أمنياتى القلبية للبطل المصرى محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته، وأتمنى أن يعود للملعب قريبًا ويظل نجمًا مصريًا متألقاً».

وعاشت الجماهير المصرية ليلة حزينة وحالة من القلق على «صلاح» بعد تعرضه لإصابة مؤلمة فى الكتف غادر على أثرها ملعب مباراة فريقه أمام ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا وهو يبكى بشدة ما صدم الجماهير المصرية والإنجليزية على السواء، خاصة أن الإصابة إثر تدخل خشن ومتعمد من قائد الملكى سيرجيو راموس.

وخرج «صلاح» من المباراة وهو يبكى بشدة وسط صدمة الجماهير الإنجليزية داخل وخارج الملعب ورعب وهلع من جانب ملايين المصريين، وبكاء الأطفال الذين يحلمون بأن يكونوا مثل «صلاح».

وانعكست الإصابة بالسلب على بعثة المنتخب الوطنى الموجودة حاليًا فى إيطاليا ضمن معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة منتخبى كولومبيا وبلجيكا فى التحضيرات النهائية للمشاركة فى نهائيات كأس العالم.

ونقل مسئولون باتحاد الكرة عن الجهاز الطبى فى النادى

الإنجليزى بعد تواصل دائم معهم حتى الساعات الأخيرة، قولهم إنه تم إجراء الأشعة على كتف «صلاح» وأظهرت نتيجتها أن اللاعب أصيب بجزع فى أربطة مفصل الكتف وليس خلعًا فى مفصل الكتف.

وأشعلت إصابة «صلاح» غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعى، وشكّلت خوفًا لدى محبى «الفرعون المصرى» من عدم قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده فى نهائيات كأس العالم، كما دشن مئات الآلاف «هاشتاج» للهجوم على المدافع الإسبانى، سيرجيو راموس، حيث أكدوا أنه تعمد إصابة «صلاح» وهذا ليس أمرًا جديدًا عليه، فهو دائم اللعب بخشونة مع نجوم المنافسين.

وعلق المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، على إصابة النجم المصرى وغرد على حسابه الرسمى فى موقع «تويتر»، متمنيًا الشفاء العاجل لمحمد صلاح، ومؤكدًا ان «الشعب المصرى بكامله يتمنى له الشفاء العاجل».

وفى سياق متصل، وجه سيرجيو راموس، رسالة إلى محمد صلاح على إثر التدخل العنيف منه بعد موجة الهجوم التى شهدتها صفحته، كتب «راموس» لـ«صلاح»: «أحيانا تظهر لك كرة القدم جانبًا جيدًا والسيئ فى أوقات أخرى قبل كل شىء نحن زملاء محترفون.. أتمنى لك الشفاء العاجل»، مضيفاً: «المستقبل لك».

فيما شدد محمد أبوتريكة، لاعب المنتخب والأهلى المعتزل، على أن سيرجيو راموس

تعمد إصابة محمد صلاح، مشيرًا إلى أن ما فعله «راموس» جريمة مع سبق الإصرار والترصد ولا يوجد لعب نظيف فى هذا التدخل، كما أشار إلى أن الحكم كان قريباً ولم يحتسب شيئاً.

وندب الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، حظ فريقه بعد إصابة «صلاح»، حيث قال، «هذا أمر سيئ لـ(صلاح)، ولنا، ولمصر، لكنها جزء من اللعبة، لا أحب هذا الأمر ولا نعرف ما كان سيحدث فى المباراة لو استمر (صلاح) فى أول نصف ساعة كنا جيدين وخلقنا فرصًا وضغطنا ريال مدريد، مشددًا على أن تدخل (راموس) كان قاسيًا مثل المصارعة وسوء الحظ انه سقط على كتفه».

ورفض الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى استباق الأحداث بشأن موقفه من إصابة محمد صلاح، مفضلًا التريث لحين اتضاح كل المعلومات حول إصابة اللاعب الذى سيستمر فى مدينة ليفربول لتلقى العلاج اللازم ويعود بعدها لمعسكر الفراعنة حال اكتمال شفائه.

وحاول الأرجنتينى تهدئة اللاعبين خلال المران الأخير، وأكد لهم أن المؤشرات الأولية توضح أن إصابة «صلاح» بسيطة ولن تحتاج لأكثر من 3 أسابيع للعلاج، ليبث فيهم الروح مرة أخرى قبل مواجهة كولومبيا المرتقبة يوم الجمعة المقبل قبل التوجه يوم الثلاثاء التالى إلى بلجيكا لملاقاة منتخبها الوطنى فى آخر تجربة ودية قبل المونديال.

من ناحية أخرى، أكد المهندس ماهر شتية عمدة قرية نجريج بمركز بسيون مسقط رأس محمد صلاح ان والد النجم المصرى طمأنه على صحة الفرعون، وقال إنه لا توجد أى كسور فى عظام الكتف، مشيرًا إلى أن الحالة النفسية لـ«صلاح» تحسنت عقب الفحوصات والأشعة الأولية.

إلى ذلك استقبل إيهاب أبوسريع، القنصل العام فى ميلانو، بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم برئاسة المهندس هانى أبوريدة، وأوضح القنصل أن المعسكر التدريبى للمنتخب الوطنى سيبدأ يوم 26 مايو الجارى حتى 5 يونيه المقبل.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة