بالفيديو| "ركعتان و12 تكبيرة يتخللها تهليل".. طريقة أداء صلاة "الأضحى"مصر للطيران: 100 رحلة تقلع يوميا من مطار القاهرة خلال عيد الأضحىصلاح عبدالله: كل عام ومصرنا دايمًا بخيرالاتحاد الأوروبي: تقييد وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الدعايا الإرهابيةالقيعي يوجه رسالة مؤثرة لناصر ماهر بعد تألقه في المباريات الأخيرة.. فيديوضبط سائق بحوزته 20 كيلو حشيش داخل سيارته قبل ترويجها فى الطالبيةمدير أمن الجيزة يترأس حملة أمنية بالوراق لضبط الهاربين والمتهمين بقضاياطنطا يسابق الزمن لانهاء أزمة مقدم عقود ثلاثى الفريقكلوب عن أليسون وفان ديك: رائعانالمؤشر نيكي ينخفض 0.40% في بداية التعامل بطوكيوالعرض الخاص لفيلم «الديزل» بحضور محمد رمضان وأسرتهرشا شيحة تهنئ شقيقتها «حلا» بأول عيد بعد تجاوزها أزمة خلع الحجابماسبيرو FM تستعد لإذاعة مسلسل الظاهر بيبرس كاملاالصور الأولى للسجادة الحمراء بحفل جوائز«VMAs»كاردي بي تظهر بإطلالة جديدة في حفل جوائز «VMAs» (صور)فى ليلة العيد.. لو حد اتحرش بيكى إزاى تاخدى حقك × 7 خطوات«الطفطف» ينتظر أهالي قنا للاحتفال بعيد الأضحى على كورنيش النيل (صور)ضبط طن لحوم وأغذية فاسدة بشرم الشيخ في حملة مكبرة ليلة العيد (صور)15 صورة ترصد احتفال أطفال إيبارشية دشنا بنهضة صيام العذراءمحافظ أسيوط يستقبل القيادات الشعبية والتنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى (صور)

صلاح يلحق بالمونديال.. والرئيس يتمنى له الشفاء العاجل

   -  

كتب- محمد سعيد:

طمأن الدكتور محمد أبوالعلا، طبيب المنتخب، الجماهير المصرية وعشاق الفرعون محمد صلاح المحترف فى صفوف ليفربول الإنجليزى، معربًا عن تفاؤله بأن يلحق «صلاح» بمباريات كأس العالم، بعد أن تبين أن الإصابة عبارة عن جزع فى أربطة الكتف يحتاج إلى العلاج لفترة تتراوح بين 10 أيام و3 أسابيع ما يعنى إمكانية لحاقه بكتيبة الفراعنة فى مونديال روسيا منتصف يونيه المقبل.

وكتب الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى رسالة إلى «صلاح»، قائلًا «أمنياتى القلبية للبطل المصرى محمد صلاح بالشفاء العاجل من إصابته، وأتمنى أن يعود للملعب قريبًا ويظل نجمًا مصريًا متألقاً».

وعاشت الجماهير المصرية ليلة حزينة وحالة من القلق على «صلاح» بعد تعرضه لإصابة مؤلمة فى الكتف غادر على أثرها ملعب مباراة فريقه أمام ريال مدريد فى نهائى دورى أبطال أوروبا وهو يبكى بشدة ما صدم الجماهير المصرية والإنجليزية على السواء، خاصة أن الإصابة إثر تدخل خشن ومتعمد من قائد الملكى سيرجيو راموس.

وخرج «صلاح» من المباراة وهو يبكى بشدة وسط صدمة الجماهير الإنجليزية داخل وخارج الملعب ورعب وهلع من جانب ملايين المصريين، وبكاء الأطفال الذين يحلمون بأن يكونوا مثل «صلاح».

وانعكست الإصابة بالسلب على بعثة المنتخب الوطنى الموجودة حاليًا فى إيطاليا ضمن معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة منتخبى كولومبيا وبلجيكا فى التحضيرات النهائية للمشاركة فى نهائيات كأس العالم.

ونقل مسئولون باتحاد الكرة عن الجهاز الطبى فى النادى

الإنجليزى بعد تواصل دائم معهم حتى الساعات الأخيرة، قولهم إنه تم إجراء الأشعة على كتف «صلاح» وأظهرت نتيجتها أن اللاعب أصيب بجزع فى أربطة مفصل الكتف وليس خلعًا فى مفصل الكتف.

وأشعلت إصابة «صلاح» غضبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعى، وشكّلت خوفًا لدى محبى «الفرعون المصرى» من عدم قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده فى نهائيات كأس العالم، كما دشن مئات الآلاف «هاشتاج» للهجوم على المدافع الإسبانى، سيرجيو راموس، حيث أكدوا أنه تعمد إصابة «صلاح» وهذا ليس أمرًا جديدًا عليه، فهو دائم اللعب بخشونة مع نجوم المنافسين.

وعلق المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، على إصابة النجم المصرى وغرد على حسابه الرسمى فى موقع «تويتر»، متمنيًا الشفاء العاجل لمحمد صلاح، ومؤكدًا ان «الشعب المصرى بكامله يتمنى له الشفاء العاجل».

وفى سياق متصل، وجه سيرجيو راموس، رسالة إلى محمد صلاح على إثر التدخل العنيف منه بعد موجة الهجوم التى شهدتها صفحته، كتب «راموس» لـ«صلاح»: «أحيانا تظهر لك كرة القدم جانبًا جيدًا والسيئ فى أوقات أخرى قبل كل شىء نحن زملاء محترفون.. أتمنى لك الشفاء العاجل»، مضيفاً: «المستقبل لك».

فيما شدد محمد أبوتريكة، لاعب المنتخب والأهلى المعتزل، على أن سيرجيو راموس

تعمد إصابة محمد صلاح، مشيرًا إلى أن ما فعله «راموس» جريمة مع سبق الإصرار والترصد ولا يوجد لعب نظيف فى هذا التدخل، كما أشار إلى أن الحكم كان قريباً ولم يحتسب شيئاً.

وندب الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول، حظ فريقه بعد إصابة «صلاح»، حيث قال، «هذا أمر سيئ لـ(صلاح)، ولنا، ولمصر، لكنها جزء من اللعبة، لا أحب هذا الأمر ولا نعرف ما كان سيحدث فى المباراة لو استمر (صلاح) فى أول نصف ساعة كنا جيدين وخلقنا فرصًا وضغطنا ريال مدريد، مشددًا على أن تدخل (راموس) كان قاسيًا مثل المصارعة وسوء الحظ انه سقط على كتفه».

ورفض الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى استباق الأحداث بشأن موقفه من إصابة محمد صلاح، مفضلًا التريث لحين اتضاح كل المعلومات حول إصابة اللاعب الذى سيستمر فى مدينة ليفربول لتلقى العلاج اللازم ويعود بعدها لمعسكر الفراعنة حال اكتمال شفائه.

وحاول الأرجنتينى تهدئة اللاعبين خلال المران الأخير، وأكد لهم أن المؤشرات الأولية توضح أن إصابة «صلاح» بسيطة ولن تحتاج لأكثر من 3 أسابيع للعلاج، ليبث فيهم الروح مرة أخرى قبل مواجهة كولومبيا المرتقبة يوم الجمعة المقبل قبل التوجه يوم الثلاثاء التالى إلى بلجيكا لملاقاة منتخبها الوطنى فى آخر تجربة ودية قبل المونديال.

من ناحية أخرى، أكد المهندس ماهر شتية عمدة قرية نجريج بمركز بسيون مسقط رأس محمد صلاح ان والد النجم المصرى طمأنه على صحة الفرعون، وقال إنه لا توجد أى كسور فى عظام الكتف، مشيرًا إلى أن الحالة النفسية لـ«صلاح» تحسنت عقب الفحوصات والأشعة الأولية.

إلى ذلك استقبل إيهاب أبوسريع، القنصل العام فى ميلانو، بعثة المنتخب الوطنى لكرة القدم برئاسة المهندس هانى أبوريدة، وأوضح القنصل أن المعسكر التدريبى للمنتخب الوطنى سيبدأ يوم 26 مايو الجارى حتى 5 يونيه المقبل.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة