مدير أمن أسيوط يتفقد المواقف لمتابعة الالتزام بالتعريفة الجديدة"التعليم": ضبط طالبين سربا امتحاني "الفيزياء" و"التاريخ" في قناميناء نويبع يستعد لاستقبال 296 راكبا اليوممصرع شخصين في حادث تصادم بالمنيامواعيد مباريات الثلاثاء - مصر في معركة تقرير المصير.. والسنغال تصطدم برفاق ليفاندوفسكيتشكيل مصر المتوقع – صلاح يقود المنتخب أمام روسيا.. ومفاضلة في مركز وحيدفيديو أهداف الإثنين - كين يغافل التوانسة.. وميترنز يبارك الظهور الأول لبنماتحرير 1372 مخالفة متنوعة خلال حملة مرورية بالإسماعيليةتعليم الإسكندرية: لا يوجد شكاوى من الفيزياء ونسبة تصحيح عينة الإنجليزى 86%الأرصاد: طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 37 درجةالبترول: أرامكو السعودية تجدد تزويد مصافى مصر بالنفط الخام 6 أشهر"مصر للطيران" تنظم رحلة خاصة لمؤازرة المنتخب في كأس العالمالإمارات تمنح إقامة لمدة عام لرعايا الدول التي تعاني حروبا وكوارثطالب "حظه سييء" يصور وينشر أجزاء من امتحان التاريخ على الإنترنت متضمنة كوده السريمصدر يكشف لمصراوي التفاصيل المالية لصفقة انتقال أحداد للزمالكسكرتير عام الإسكندرية يتابع تطبيق اللائحة الجديدة .. صوركسر خط مياه بوسط مدينة الأقصرصحف الإمارات: «إقامة عام» لرعايا دول الحروب.. وتميم يجاهر بتآمره مع طهرانمصدر عسكري: الجيش اليمني يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدةتحذيرات من مشروع قانون إسرائيلي يستهدف أملاك الكنائس بالقدس

مؤلف بـ«الحجم العائلي»: المسلسل يحمل رسالة ترسيخ قيمة الأسرة

-  
قال السيناريست محمد رجاء، مؤلف مسلسل "بالحجم العائلي" للفنان الكبير يحيى الفخراني، إن رسالة المسلسل تتمثل في ترسيخ قيمة الأسرة وأهميتها في استقرار المجتمع.

وأضاف رجاء، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الدراما الاجتماعية تعرضت للظلم خلال السنوات الماضية لصالح دراما الفورمات العالمية، فلم نعد نشاهد أعمالا على طريقة العمالقة أسامة أنور عكاشة، ووحيد حامد، ومحفوظ عبدالرحمن، وخاصة بعد أن تراجع التلفزيون المصري عن الإنتاج لصالح الشركات الخاصة.

وأعرب عن أمله في أن يمثل "بالحجم العائلي" عودة إلى الدراما العائلية وترسيخ قيمة الأسرة التي ضاعت بل وتحولت في كثير من الأحيان إلى مادة للسخرية.

وأوضح أنه انتهى من كتابة جميع الحلقات قبل بداية التصوير بناء على رغبة الفنان يحيى الفخراني وكذلك المخرجة هالة خليل، مشيرا إلى أنه عند متابعة المسلسل سيدرك المشاهد تماما أن العمل مركب على مستوى التنفيذ، فالإيقاع سريع، والأحداث تتدفق على نحو لاهث، وأغلب المشاهد مليئة بالحركة.

ورأى أن العمل يعد تجربة جديدة ومغامرة بالمعنى الحرفي للكلمة، ولهذا كان عليه إتمام كتابة أكبر قدر ممكن قبل التصوير وقد وصلت بالفعل إلى 23 حلقة في الوقت الذي كانت تجري فيه المخرجة المعاينات بسواحل البحر الأحمر ومشغولة بتجهيز كافة العناصر الأخرى.

وأضاف أنه كتب شخصيات العمل بحب شديد، وقد وصل هذا الإحساس للنجمين يحيى الفخراني وميرفت أمين أثناء القراءة.

ونفى مؤلف بـ"الحجم العائلي" أن يكون النجمين الفخراني أو ميرفت أمين قد تدخلا في النص، وقال إن الفنان الكبير هو من يحترم النص، وهؤلاء الفنانين الكبار لم يكن لهم تدخلات بالمعنى السلبي للكلمة، وإنما بعض الملحوظات الدقيقة في جملة ما، أو مشهد ما، وهو أمر طبيعي ووارد الحدوث، وأنا أدعي أن لدي مرونة كبيرة في النقاش للوصول إلى ما يجعل العمل أقوى وأمتع.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة