جوهر نبيل يشيد بدور سفير مصر بأبيدجان مع بعثة يد الأهليالنصر يحقق الانتصار السادس تواليا ويواصل صدارته للدوري السعودي للمحترفينالرائد يخسر أمام الفتح بثلاثية وسط حضور محمد عطوةوزير المالية يتفقد معرض جهاز تنمية المشروعات الصغيرة بمنيا القمح..صورمجدي سعد وسهام عمر نجما حفل افتتاح مهرجان الطهاة العربنقل لاعب الأهلي 2001 إلى المستشفى بعد إصابته في مباراة بتروجيتبالفيديو.. الإسماعيلي يضمد جراحه ويلحق بـ"بيراميدز" أول خسارة بهدفينهازرد: سنفوز على مانشستر يونايتد ولقب الدوري هدف تشيلسي هذا الموسمترامب: بومبيو لم يطلع على أي فيديو يخص "مصير خاشقجي"مسؤول بـ"تنمية المشروعات": نفذنا 270 ألف مشروع فقط بالشرقيةشاهد.. جلسة تصوير لـ محمد محمود عبد العزيز5 أرقام من سقوط بيراميدز أمام الإسماعيلي.. أمران يحدثان للمرة الأولىمحمد مجدي: تنفيذ تعليمات فييرا سر فوز الإسماعيلي على بيراميدزندم نيمار.. توخيل: لا أعلم ماذا سيفعل في 2019.. وفالفيردي عن عودته: كل شيء ممكنأسرة شهيد القليوبية: تبقى له أيام بالخدمة العسكرية ونطالب بتخليد اسمهرجال طاولة الأهلي يفوز على رشيد في بطولة الدوريأهلي 2001 يفوز على بتروجت برباعية في بطولة الجمهوريةموجز الأخبار: الرئيس السيسي يتفقد قاعدة جوية.. ويل سميث يطل من برج خليفة.. وعمرو دياب يهاجم أحد معجبيه بسبب قال فاكرينكرئيس مجلس النواب يعود إلى القاهرة من جنيفحملات تموينية بقرى مركز أجا

طلب إحاطة بسبب "شبهات فساد" بـ"الضريبة العقارية"

-  
"طلب إحاطة بسبب "شبهات فساد" بـ"الضريبة العقارية""

تقدم النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه للدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، بسبب ضعف حصيلة الضريبة العقارية ووجود "شبهات فساد" في عملية التحصيل نفسه.

وقال الشريف، في تصريحات لـ"الوطن"، إن عملية تحصيل الضريبة العقارية تتم بشكل غير قانون، خصوصا أن تقييم القيمة الإيجارية للعقار يجب أن تتم من خلال لجنة مشكلة بالدائرة العقارية، إلا أن الحقيقة هذه العملية تتم من خلال أحد الموظفين بشكل فردي وهو ما يفتح الباب أمام ثغرات الفساد، وبعض التقييمات تتم بشكل غير عادل وخاطئ، وتابع: "كمبوندات بها قصور تتساوى مع مناطق متوسطة، واللي ميدفعش الفيزينا الضريبة تزيد، واللي يدفع يتخفض له".

وأشار الشريف، إلى أن الأزمة الحقيقية بالضريبة العقارية، هو غياب قاعدة بيانات شاملة للثروة العقارية في مصر، وبالتالي يتسبب ذلك في تراجع المبالغ المحصلة، فعلى سبيل المثال استهدفت وزارة المالية خلال العام المالي 2017/2018 حوالي 2.4 مليار جنيه من الضريبة العقارية وهو رقم ضعيف للغاية، مشيرا إلى أن هناك أزمة أخرى في ضعف إمكانيات الموظفين المسؤولين عن تحصيلها وبالتالي يجب تدريبهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة