جوجل يواصل الاحتفاء بكأس العالم فى يومه الـ6.. والمصريون فى المقدمةأمير كرارة يتفوق بحرب كرموز لليوم الثالث على التوالىالدعم السعودي يسهل مهمة الأهرام في ضم أسامواه جياناليوم.. وزير الرياضة يزور الأهلى والزمالكطارق سليمان يكشف حقيقة تولي البدري وجهاز الأهلي السابق قيادة الأهرامإنبي يحدد اليوم موقفه النهائي من بيع قفشة ورامي صبريشاهد.. تعليق ليفربول على مشاركة محمد صلاح أمام روسيانجم الأهلي السابق مهاجما المنتخب: يلعب بإيقاع الدوري المصريمدرب إنبي: عودة صلاح تمنح الفراعنة دفعة كبيرة أمام روسيانجم الأهلي السابق يكشف عن أهم مميزات الشناوينجم الأهلي السابق: روسيا أورجواي الأحق بالتأهلوزير الرياضة يكشف عن رأيه في أداء المنتخب المصري في المونديالاليورو يرتفع اليوم الثلاثاء 19/6/2018.. و21.01 جنيه الأعلى للشراءاستقرار الذهب لليوم الثاني.. والعيار 21 بـ644 جنيهاحصاد اليوم الخامس لكأس العالم روسيا 2018تعرف على درجة الحرارة اليوم فى روسيا قبل موقعة الفراعنة بالمونديالاليوم.. وفد الحجاج الإيطاليين يلتقي تواضروس في الكاتدرائيةالذهب يرتفع كملاذ آمن بفعل توترات التجارة بين أمريكا والصينالنفط يهبط لتصاعد الخلاف التجاري بين أمريكا والصين وزيادة الإنتاجتأجيل امتحانات الثانوية العامة لـ4 طلاب أصيبوا بحادث للدور الثانى بالغربية

طلب إحاطة بسبب "شبهات فساد" بـ"الضريبة العقارية"

-  
"طلب إحاطة بسبب "شبهات فساد" بـ"الضريبة العقارية""

تقدم النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه للدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، بسبب ضعف حصيلة الضريبة العقارية ووجود "شبهات فساد" في عملية التحصيل نفسه.

وقال الشريف، في تصريحات لـ"الوطن"، إن عملية تحصيل الضريبة العقارية تتم بشكل غير قانون، خصوصا أن تقييم القيمة الإيجارية للعقار يجب أن تتم من خلال لجنة مشكلة بالدائرة العقارية، إلا أن الحقيقة هذه العملية تتم من خلال أحد الموظفين بشكل فردي وهو ما يفتح الباب أمام ثغرات الفساد، وبعض التقييمات تتم بشكل غير عادل وخاطئ، وتابع: "كمبوندات بها قصور تتساوى مع مناطق متوسطة، واللي ميدفعش الفيزينا الضريبة تزيد، واللي يدفع يتخفض له".

وأشار الشريف، إلى أن الأزمة الحقيقية بالضريبة العقارية، هو غياب قاعدة بيانات شاملة للثروة العقارية في مصر، وبالتالي يتسبب ذلك في تراجع المبالغ المحصلة، فعلى سبيل المثال استهدفت وزارة المالية خلال العام المالي 2017/2018 حوالي 2.4 مليار جنيه من الضريبة العقارية وهو رقم ضعيف للغاية، مشيرا إلى أن هناك أزمة أخرى في ضعف إمكانيات الموظفين المسؤولين عن تحصيلها وبالتالي يجب تدريبهم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة