"بحب السيما" مبادرة أهلية تغزو المحافظات المصرية لاستعادة دور الفن السابعوزير التجارة: الهيئة الهندسية انتهت من 50% من إنشاءات المرحلة الأولى لمدينة النسيجمصادر: اتجاه لإعلان الخميس 24 يناير إجازة رسمية بديلا عن الجمعة 25البابا تواضروس يلتقي رئيس الكنيسة النرويجية بكاتدرائية العباسيةطقس الإسكندرية الآن.. انهيار جزئى فى عقار قديم بحى الجمرك.. صورتقرأ في عدد الغد.. السيسي يدعو للاستفادة بالخبرة الصينية في إفريقياالتشكيل - ميمي يواجه أزمون في دربي بلاد فارس بين العراق وإيرانرئيس جامعة بني سويف يعلن رفع حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي لسوء الأحوال الجويةفيديو ..بعد مرور 13 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 9/5 فى كأس العالم لكرة اليدالزمالك يمنح النقاز راحة سلبية استعدادا لاتحاد طنجة.. اعرف السببفيديو ..بعد مرور 20 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 11/9 فى كأس العالم لكرة اليدنتائج انتخابات التجديد النصفي في 9 أفرع لاتحاد كتاب مصرالجمعة.. فرقة ريترو تحتفي بميلاد فيلسوف الفقراءحفل إنشاد لمحمود الحديوي اليومقراءات أدبية.. كتاب جديد للناقد والأديب العراقي فيصل عبد الوهابعبدالله عويقل السلمى يدعو 150 باحثًا فى نادى جدة الثقافىهورامي وحارس يناقشان توطيد العلاقات الكردية المصرية"بحب السيما" مبادرة أهلية تغزو المحافظات لاستعادة دور الفن السابع«المواطن zero »... كتاب ساخر لمحمود الغولغدًا.. "أيام صفراء" على مسرح مركز الهناجر

د.كريم عزمي يكتب: الزوج النكدي.. يقصف العمر

-  
الزوج العصبي يؤدي إلى وفاة زوجته مبكرا وهذا ما أكدته دراسة بريطانية حديثة، فالزواج من شخص عصبي المزاج يؤثر سلبا على الحالة النفسية وبالتالي العضوية لزوجته وهو ما يعرف علميا بالأمراض النفسجسمية كالقولون العصبي وارتفاع ضغط الدم والسكر.... ويمثل الزوج العصبى أو النكدي كابوسًا مزعجًا في رأس زوجته، فهو تعود على التكشير في وجهك على مدار الـ24 ساعة......ويفسر عدد من علماء النفس ايضا أن الزوج النكدي هو الزوج الصامت الذي لا يتحدث كثيرًا مع زوجته سواء في أمور حياتهما معًا أو فيما يخص إدارة المنزل،.......وهو دائم البحث عن النكد حتى في أتفه الأمور، محولًا حياة زوجته وأبنائه الى جحيم. وربما الزوج النكدي هو الرجل الذي لم ترى زوجته ابتسامته منذ زواجهما رغم أنه خارج المنزل تجد ضحكته من الأذن للأذن.
وحتى لا تفقدي حياتك مبكرا عليك بالتحلي بالذكاء الاجتماعي والعاطفي بحيث تمتصين عصبية زوجك وتتجنبين الحياة في نكد مستمر.
ونحن في علم النفس نصف السلوك العدواني بانه اسوء انواع السلوك الانفعالي، لذلك ننصح زوجة العصبي أن تبتعد عنه وقت العصبية حتى يهدأ وبعدها سيكون سويا يمكن التعامل معه وهو سيكون مقدرا لتحملها له وهو منفعل، أما إذا استجابت ستنفعل مثله وهذا سيؤثر على صحتها النفسية والجسمية وبالطبع ستصاب بالكثير من الأمراض لأن هنالك نوع من الأمراض النفسية نطلق عليها اسم الامراض النفسجميه مثل قرحة المعدة، ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم وجميعها أمراض نفسية عصبية يمكن أن تقضي على حياة أي شخص بسهولة والشخص المنفعل عرضه للإصابه بهذه الأمراض.
وننصح الزوج العصبي بضرورة الإسترخاء إذا ما شعر بأنه سيتعرض للإنفعال لأنه إذا استجاب له بصورة فوريه سيقع الكثير من المشاكل ، عليه ايضا أن يبتعد عن المشاكل التي تؤدي به إلى العصبية كالتدخل في الشؤون الداخلية للمنزل، التدخين، وعليه أن يجلس في غرفة بمفرده حتى يهدأ ويتحكم في أعصابه، ويجب على الزوج أن يتعامل مع زوجته على أنها شريكته في الحياة وليس قائمة على خدمته فقط أي يتعامل معها بنوع من الإنسانية ويعلم أن لها رأيها القابل للصواب والخطأ، لأن المنفعل دائما يكون احادي الرؤيه ويعتقد انه الصواب وهذا بالطبع يخلق مشاكل جمه بين الزوجين, وينصح الزوجة قبل الاستجابة لانفعالات الزوج أن تقدر عواقب رد فعلها.
ولكي تتعامل الزوجة مع الزوج النكدي ننصحها بأن تحاول أن تقترب منه وتكثر الحديث اليه وأن تحتويه وتهتم به وتسأله عن مشاكله وتبحث عن كل الوسائل المتاحة من أجل تغيير طبعه، ولكن إذا فشلتي في تغيير طبعه عليكي أن تحاولي أن تجدي سبيلا بعيدا عنه لإسعادك، عليكي أن تركزي مع أولادك ولا تركزي مع تصرفاته معكي كثيرًا لأن هذا سيساعدك في تيسير أمور حياتكما معًا.

وننصح الزوجات أيضا عند التعامل مع الزوج النكدي أن تتجاهل الأزمات التى يفتعلها هذا الزوج بالتركيز فى حياتك الخاصة، فلا ننصحك أن تتمحور حياتك كلها حول دائرة زوجك، فيجب أن تكن لك حياتك الخاصة لأن هذا يشعره أنه قادر على التحكم فى حالتك المزاجية ويزداد الأمر سوءًا بينكما.
لمطالعة الخبر على صدى البلد