إزالة تعديات على أراضى أملاك الدولة بمساحة 5 آلاف متر فى حملة بالمنوفيةكوريا الشمالية تدعو إلى تنفيذ الاتفاق المبرم بين زعيمها وترامب في القمة التاريخيةالفلسطيني المشتبه في تنفيذه عملية الدهس قرب بيت لحم يسلم نفسه لقوات الاحتلالزعماء الاتحاد الأوروبي يبحثون أزمة الهجرة في بروكسلاستشهاد فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها الجمعة الماضي على الحدود الشرقية لغزةضبط 5427 هارب من أحكام وتحصيل 25 ألف جنيه فى حملة أمنية بالغربيةقبل موقعة مونديال روسيا.. 3 مباريات لا تنسى بين مصر والسعودية"الأرصاد": اضطراب في حركة الملاحة البحرية.. والعظمى بالقاهرة 37انطلاق منظومة النظافة بحي مصر الجديدة 17 يوليو المُقبلتحرير 85 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز خلال 4 أيامابتسام تسكت تتألق في حفل مهرجان «موازين»زينة تهنئ نساء السعودية بالسماح لهن بقيادة السيارات: «فرحانة بيكوا»القبض على 6 عاطلين لاتهامهم بسرقة 20 ألف جنيه من شخص فى المنوفيةطريقة عمل أجنحة الدجاج بالسمسمتوافد طلاب الثانوية على لجان امتحانات الديناميكا وعلم النفس والاجتماعوصول أوراق أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع إلى لجان الخليفة والسيدة زينب«في عيد اللاجئين».. حياة بمذاق آخر بعيدًا عن الحرب (صور)نشرة الأخبار: الحاجة سعدية تستغيث بالملك سلمان لإعادتها لمصركوبر يتحدث عن مواجهة السعودية اليوم في مؤتمر صحفيالمنتخب الوطنى يختتم اليوم استعداداته لمواجهة السعودية بالمونديال

بالخطوات والأسعار.. كيف تحصل على شقة أو قطعة أرض في القاهرة الجديدة؟

   -  

كتب- محمد عبدالناصر:

القاهرة الجديدة.. أو مدينة الأغنياء كما يطلق عليها البعض، فهي الأكثر بحثًا على محركات البحث للحصول على وحدة سكنية بها، ولذلك تطرح وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية مجموعة من المشروعات سواء كانت وحدات سكنية أو قطع أرض خلال الفترة الحالية

فتضم المدينة الأغلى في مصر مشروع دار مصر وسكن مصر، وقطع أراضي الأكثر تميزًا، وينشر مصراوي، تفاصيل الحصول على وحدة سكنية، أو قطعة أرض، عن طريق الخطوات التالية:

الأراضي الأكثر تميزًا:

يتواجد في مدينة القاهرة الجديدة 2518 قطعة أرض ضمن محور الإسكان الأكثر تميزًا، موزعين على 13 منطقة في المدينة بين بيت الوطن ومنطقة الألف فدان ومنطقة أبو الهول، بمساحات تتراوح بين 600 وحتى 1200 مترًا.

وقررت هيئة المجتمعات العمرانية أن يكون سعر المتر للأراضي الأكثر تميزًا موحد، يصل إلى 5485 جنيهًا، بمقدم حجز يصل إلى 350 ألف جنيه، وتمثلت الشروط البنائية في ألا تزيد عن 50% من مساحة الأرض.

وبدأ سحب كراسات الشروط بداية الشهر الجاري من جميع فروع بنك التعمير والإسكان من التاسعة صباحا وحتى والواحدة والنصف ظهرًا في رمضان، وتعود بعد رمضان من الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة مساء، وتقديم استمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط من 20 يونيو وحتى 19 يوليو، بفروع بنك التعمير والإسكان، مع استمرار بيع الكراسات.

"سكن مصر".. الفرصة الثانية:

8928 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية من مشروع "سكن مصر"، ينتظر الحاجزون تفاصيلهم للتقديم لوحدة من ضمنهم، حيث احتلت المدينة الأعلى ضمن المدن في عدد الوحدات المطروحة بها، وكذلك الأغلى سعرًا، ووصل سعر المتر بها إلى 6650 جنيهًا، ويصل سعر مقدم الحجز إلى 70 ألف جنيه كأعلى مقدم حجز عن باقي المدن التي تتواجد بها وحدات المشروع.

يبدأ شراء كراسات شروط وحدات "سكن مصر" من مقر جهاز القاهرة الجديدة، بسعر 500 جنيه للكراسة، يوم الأحد الموافق 3 يونيو المقبل، في أوقات العمل الرسمية، والحجز يبدأ اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 24 يوليو، وحتى يوم الخميس الموافق 16 أغسطس.

وتتراوح مساحات الوحدات بين 106 أمتار و115 مترًا، و117 مترًا، و118 مترًا، ومن المقرر أن يحاط المشروع بسياج شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

وتمثلت مواقع الوحدات في كل من منطقة غرب الجامعات "الأندلس"، بـ109 وحدات، ومنطقة المعارض طريق القطامية العين السخنة، بإجمالي 3195 وحدة، ومنطقة المعارض الثانية بعدد وحدات 2389، بينما جاءت المنطقة الرابعة في التجمع الثالث، بعدد 79 وحدة سكنية.

وجاءت المنطقة الخامسة في جنوب طريق القطامية العين السخنة بواقع 1757 وحدة، وفي منطقة شمال طريق القطامية العين السخنة، يوجد 1117 وحدة، بينما المنطقة السابعة في التجمع الثالث بجوار السنترال، بواقع 9 وحدات، وفي منطقة التجمع الثالث غرب التجمع الأول يوجد 237 وحدة، بينما في المنطقة الأخيرة في التجمع الثالث بشمال الحي الأول يوجد 36 وحدة.

وتمثلت شروط الحجز فيما يلي:

- أن يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة).

- ألا يقل سن الحاجز عن 21 عامًا.

- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- لا يحق للمتقدم أن يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي، أو وحدة سكنية من وزارة الإسكان، له أو لأحد أفراد أسرته (لزوج، والزوجة، والأولاد القصر).

"دار مصر".. الطرح الأغلى:

بتكلفة 3.5 مليار جنيه، يتم تنفيذ 8760 وحدة سكنة كاملة التشطيب، داخل المرحلة الثالثة من مشروع "سكن مصر" للإسكان المتوسط، في مدينة القاهرة الجديدة، حيث تتواجد الوحدات كلها في منطقة أرض الجمعيات.

وتم البدء في تنفيذ المرحلة الثالثة من "دار مصر" في 15 أكتوبر 2017، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من المشروع خلال 18 شهرًا، أي خلال أبريل 2019، ووفقا لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، فإن طرح هذا المشروع سيكون خلال الفترة القيبة الممكنة.

وتجاوزت نسب تنفيذ المشروع حاجز الـ40%، بمساحات تتراوح بين 100 مترا و145 مترًا، بدون أي تغيير بين هذه المرحلة عن المرحلتين السابقتين، حيث ستكون العمارات بها اسانسير بجانب السور الخرساني وكافة الخدمات المتفق عليها مع الحاجزين.

ووفقا لمصادر مطلعة داخل وزارة الإسكان فين سعر المتر داخل المرحلة الثالثة من "دار مصر" فلن يقل عن 8500 جنيهًا.

12

17

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة