القوى العاملة: قبول طلبات 200 سائق للعمل بالسعودية بمزايا ورواتب مجزيةإزالة 14 حالة تعد على أملاك الدولة بسوهاجلو ابنك بيعانى من السمنة.. نصائح لمقاومة بدانة الأطفال بسهولةقبل الافتتاح.. شاهد الاستعدادات النهائية لمعرض القاهرة للكتاب بدورته الـ50حسن راتب: "المحور" تحملت 50% من ميزانية برنامج "الزمالك"العرض الخاص لفيلم نادي الرجال السري.. اليومدراسة: لا وجود للكوكب التاسع.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيمرور الشرقية تغلق الطريق الإقليمى بنطاق المحافظة بسبب الشبورةتيتباس يتأهل لقبل نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالشوربجى وعبد الجواد يتأهلان لقبل نهائي بطولة جى بى مورجان للإسكواشكونميبول: نسخة بطولة كوبا ليبرتادوريس المقبلة استثنائيةاليوم.. الأهلي يواجه الزمالك بقمة دوري سوبر السلةفضلات الحمام تقتل شخصين.. وبريطانيا تعلن الطوارئبعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديو

10 رمضان يوم الانتصارات.. الشهر الكريم ضم بطولات المسلمين من بدر إلى أكتوبر

   -  
حرب أكتوبر المجيدة

كتب - إسماعيل رفعت

شهر رمضان هل بنوره ليرتقى بأخلاق المسلمين ويوثق علاقتهم بالله ويذكرهم بملاحم وبطولات خالدة فى تاريخ الأمة بداية من غزوة بدر الكبرى إلى حرب أكتوبر المجيدة، ليتخطى بالمسلمين حدود الحيز المكانة إلى آفاق الرسالة الإيمانية لتتغلب النفس على كل عقبات الحياة وأزماتها وتذكرهم بأمجادهم الخالدة والمستمرة وتواكب يوم 10 رمضان ذكرى نصر أكتوبر.

وقال الدكتور خالد السيد غانم، مدير الإعلام الدينى بوزارة الأوقاف، إن صيام رمضان هبة الله تعالى للأمة الإسلامية، ومأدبة روحية يتزود منها المسلم فى باقى شهور العام، وهو فرصة حقيقية لتدريب النفس على الصبر بأنواعه المختلفة، ليحصل المسلم على الانتصار الحقيقى على النفس والشيطان من خلال مكافحة غرائزه وشهواته، ويظهر الكفاح الحقيقى ضد الذات، والعنوان الواضح لهذا كله نلمسه فى بيان الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن رمضان أنه (ينادى منادى يا باغى الخير أقبل، ويا باغى الشر أقصر)، ثم خطة الانتصار الحقيقى التى يهبها الله تعالى عباده المؤمنين فى رمضان وفى غيره وهى الانتصار على الأعداء.

واضاف غانم، أن شهر رمضان شهر انتصارات على الأعداء ففيه حدث أول لقاء مسلح بين الرسول والمشركين فى بدر، ومنَّ الله ـ تعالى على عباده المؤمنين بالنصر، وفتحت مكة فى رمضان، وحدثت معركة البويب، والقادسية، وعين جالوت، ومعركة الحسم والعزة والكرامة فى العاشر رمضان السادس من أكتوبر يوم أن لقَّن الجيش المصرى درسَا قاسيا لليهود، وقام بدحْر قواهم وكسر كبريائهم، وألسنتهم تلهج بكلمة (الله أكبر).

وشدد غانم، على أن الدرس الحقيقى من وراء هذه الانتصارات أن الصبر والمثابرة والعمل على إعداد الذات والنفس إعدادا متنوعا ومشروعا يقود إلى المحافظة على الأرض والوطن هو الطريق الرشيد للانتصار، فالمجتمع الذى يزرع ويصنع ويعمل وينتج ويعطى أقوى أثرا من الذى يأخذ، والمؤمن القوى خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف.

ومن جانبهم تناول خطباء المساجد أمس موضوع ارتباط شهر رمضان بالانتصارات والفتوحات، حيث أكد الشيخ محمد الوجيه أمام مسجد الفتح برمسيس أن شهر رمضان كله ايمانيات وروحانيات وانتصارات تبدأ من الانتصار على النفس وصولا إلى كافة المعارك والبطولات التى حققها المسلمون بداية من غزوة بدر إلى حرب أكتوبر المجيدة حيث أكد الحق تبارك وتعالى على هذه المعانى قائلا ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين أنهم لهم المنصورة.

وأضاف الوجيه أن للنصر أسباب أبرزها الإيمان بالله والعمل الصالح والصبر والثبات والتوكل على الله وحدة الصف والأخذ بالأسباب، لافتا إلى أن المسلمون تحققت لهم كثير من النجاحات فى شهر رمضان بفضل الأخذ بهذه الأسباب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة