الإعلان عن بيع دار أزياء فيرساتشي الإيطالية الشهيرةوزيرة السياحة تلتقى الدكتور زاهى حواس لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معهتقرير: ميسي ينضم إلى كريستيانو ويغيب عن حفل الأفضل لظروف عائليةوزير التنمية المحلية يلتقى كبير مستشارى برنامج الأمم المتحدة الإنمائىUNDP ‎تنفيذي محافظة قنا يبحث مشروعات المحافظة الخدمية والتنمويةواقعة غريبة.. سيارة ملاكي تنزل أرض الملعب لنقل لاعب مصاب إلى المستشفى (فيديو)اليوم.. انطلاق المؤتمر السنوي للمحامين بالغردقة بحضور النقيب"الإسكان": غدا الثلاثاء بدء شراء كراسة الشروط لـ112 قطعة أرض خدمية في 13 مدينة جديدةغدا.. طرح كراسة شروط 27 قطعة أرض بنشاط عمراني متكامل في 11 مدينة جديدةقمة مصرية أمريكية بين الرئيسين السيسي وترامب اليوم في نيويوركسعيد نوح ضيف صالون "محمد حسن عبدالله" الثقافي.. الجمعةصور.. رئيس مدينة أبورديس يتفقد منظومة التعليم الأزهرىننفرد بنشر حركة تنقلات إدارة مرور الإسماعيليةمستقبل وطن يبحث سلبيات معرض فيرنكس دمياط للأثاثرئيس الوزراء يجتمع بعدد من المستثمرين بحضور وزير التموينالتفتيش على 21 منشأة غذائية بالشرقيةلو بتخاف تقع فى الحب.. تعرف على أسباب اضطراب الخوف من الالتزامفيديو معلوماتى .. أسباب رائحة الفم الكريهة لدى الأطفالفى ذكرى الرحيل.. فرويد يهاجم النساء ويؤكد: يحتجن سى السيدتفسير الأحلام عند الفراعنة.. حكاية لوحة الحلم لـ تحتمس ورؤيا النبى يوسف

اسباب صفير الاذن أبرزها تراكم الشمع

   -  
صفير الاذن-ارشيفية

كتبت أميرة شحاتة
صفير الأذن هو الإحساس بسماع رنين أو طنين أو أصوات أخرى بشكل مستمر فى الأذن،  والتى قد تكون حادة أو خفيفة، وكذلك مستمرة أو متقطعة، والتى قد تكون أكثر بالليل عندما تحاول النوم في غرفة هادئة، وصفير الأذن شائع ولكنه بالنسبة لمعظم الناس، يعتبر حالة تعكس مجرد إزعاج، لكن في الحالات الشديدة، يمكن أن يسبب الطنين للناس صعوبة في التركيز والنوم، وقد يتداخل في نهاية المطاف مع العمل والعلاقات الشخصية، مما يؤدي إلى ضائقة نفسية.

وفي الواقع بعض الأشخاص الذين يعانون من صفير الأذن لا يجدون صعوبة في السمع، وفي حالات قليلة يصبحون حساسين لدرجة كبيرة من الصوت لدرجة أنهم يجب أن يتخذوا خطوات لإخفاء أو حجب الضوضاء الخارجية، وتشمل اسباب صفير الاذن على العدوى أو انسداد الأذن، ويمكن أن يختفي الصفير بمجرد معالجة السبب الأساسي، ولكن في كثير من الأحيان، يستمر الصفير بعد معالجة الحالة الأساسية، وفي مثل هذه الحالة، قد تقدم العلاجات الأخرى التقليدية والبديلة على حد سواء راحة كبيرة إما عن طريق خفض أو تغطية الصوت غير المرغوب فيه، وهنا نقدم لك عدد من اسباب صفير الاذن وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى.

 


اسباب صفير الأذن
يعد التعرض الطويل للأصوات العالية هو السبب الأكثر شيوعًا لصفير الأذن، حيث يشتكى ما يصل إلى 90٪ من الأشخاص الذين يعانون من صفير الأذن من مستوى معين من فقدان السمع الناتج عن الضوضاء، فإنها تسبب ضررًا دائمًا بالخلايا الحساسة للصوت في القوقعة، وهي عضو على شكل حلزوني في الأذن الداخلية.

اسباب صفير الاذن المرضية

- انسداد في الأذن بسبب تراكم الشمع، أو التهاب الأذن.

- بعض الأدوية أبرزها الأسبرين، وعدة أنواع من المضادات الحيوية، مضادات الالتهاب، المهدئات، ومضادات الاكتئاب، حيث أنه عرض جانبي محتمل لحوالي 200 وصفة طبية، وكذلك عند استخدام الأدوية بدون وصفة طبية.

- عملية الشيخوخة الطبيعية ، والتي يمكن أن تسبب تدهور في القوقعة أو أجزاء أخرى من الأذن.


- مرض منير الذي يؤثر على الجزء الداخلي من الأذن.

حالات طبية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والشرايين، ومشاكل الدورة الدموية، وفقر الدم، والحساسية، والغدة الدرقية غير النشطة، وأمراض المناعة الذاتية، ومرض السكري.

- مشاكل في الرقبة أو الفك، مثل متلازمة المفصل الصدغي الفكي (TMJ).

- اصابات في الرأس والرقبة.

ويمكن أن يتفاقم الصفير لدى بعض الأشخاص إذا كانوا يشربون الكحول أو يدخنون السجائر أو يشربون المشروبات التي تحتوي على الكافيين.


صفير الاذن 2
صفير الاذن
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة