رسائل السيسي للمفكرين والإعلاميين السودانيين تتصدر صحف اليومنشرة الأخبار: تهدئة جديدة بين حماس وإسرائيل.. وإثيوبي يعثر على أسرته بإريتريا بعد 20 عامًاالقاهرة تتصدر المدن الأفريقية الجاذبة للاستثمارتوافد كبار رجال الدولة وأهالي الطلبة على أكاديمية الشرطةاستنفار أمني بمحيط أكاديمية الشرطة لاستقبال السيسي"مرور الجيزة": سيولة مرورية بجميع المحاور والميادينإيفيلين بوريه: درست فن الفخار 4 سنوات في سويسراإيفيلين: أقيم في قرية تونس منذ 40 عاما والأهالي يدعونني أم أنجيلوالأرصاد: موجة حارة لمدة 48 ساعة بداية من الاثنين.. فيديوالإسكان: جار تنفيذ محطة معالجة الصرف الصحى بـ"طيبة الجديدة" بـ100 مليون جنيهصحف الإمارات: «وسام زايد» للرئيس الصيني.. ودعوات لإسقاط النظام العراقيألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح اليمنيينناسا تستعد لإطلاق مسبار في الغلاف الجوي الحارق للشمسحملة مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرةمجازاة وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ و3 من معاونيها (مستندات)تخضع لأحكام الشريعة الإسلامية.. تفاصيل شهادات الادخار فى «بنك فيصل»2.775 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا في 5 أشهرتقرير: إسرائيل تحدد أهدافا إيرانية في العراق تمهيدا لضربهاوزير النقل الألماني يطالب بإجراءات صارمة ضد طالبي اللجوء المرفوضينعلاء أبو القاسم يتأهل إلى دور الـ64 فى بطولة العالم للسلاح

اسباب صفير الاذن أبرزها تراكم الشمع

   -  
صفير الاذن-ارشيفية

كتبت أميرة شحاتة
صفير الأذن هو الإحساس بسماع رنين أو طنين أو أصوات أخرى بشكل مستمر فى الأذن،  والتى قد تكون حادة أو خفيفة، وكذلك مستمرة أو متقطعة، والتى قد تكون أكثر بالليل عندما تحاول النوم في غرفة هادئة، وصفير الأذن شائع ولكنه بالنسبة لمعظم الناس، يعتبر حالة تعكس مجرد إزعاج، لكن في الحالات الشديدة، يمكن أن يسبب الطنين للناس صعوبة في التركيز والنوم، وقد يتداخل في نهاية المطاف مع العمل والعلاقات الشخصية، مما يؤدي إلى ضائقة نفسية.

وفي الواقع بعض الأشخاص الذين يعانون من صفير الأذن لا يجدون صعوبة في السمع، وفي حالات قليلة يصبحون حساسين لدرجة كبيرة من الصوت لدرجة أنهم يجب أن يتخذوا خطوات لإخفاء أو حجب الضوضاء الخارجية، وتشمل اسباب صفير الاذن على العدوى أو انسداد الأذن، ويمكن أن يختفي الصفير بمجرد معالجة السبب الأساسي، ولكن في كثير من الأحيان، يستمر الصفير بعد معالجة الحالة الأساسية، وفي مثل هذه الحالة، قد تقدم العلاجات الأخرى التقليدية والبديلة على حد سواء راحة كبيرة إما عن طريق خفض أو تغطية الصوت غير المرغوب فيه، وهنا نقدم لك عدد من اسباب صفير الاذن وفقا لما ذكره موقع "webmd" الطبى.

 


اسباب صفير الأذن
يعد التعرض الطويل للأصوات العالية هو السبب الأكثر شيوعًا لصفير الأذن، حيث يشتكى ما يصل إلى 90٪ من الأشخاص الذين يعانون من صفير الأذن من مستوى معين من فقدان السمع الناتج عن الضوضاء، فإنها تسبب ضررًا دائمًا بالخلايا الحساسة للصوت في القوقعة، وهي عضو على شكل حلزوني في الأذن الداخلية.

اسباب صفير الاذن المرضية

- انسداد في الأذن بسبب تراكم الشمع، أو التهاب الأذن.

- بعض الأدوية أبرزها الأسبرين، وعدة أنواع من المضادات الحيوية، مضادات الالتهاب، المهدئات، ومضادات الاكتئاب، حيث أنه عرض جانبي محتمل لحوالي 200 وصفة طبية، وكذلك عند استخدام الأدوية بدون وصفة طبية.

- عملية الشيخوخة الطبيعية ، والتي يمكن أن تسبب تدهور في القوقعة أو أجزاء أخرى من الأذن.


- مرض منير الذي يؤثر على الجزء الداخلي من الأذن.

حالات طبية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب والشرايين، ومشاكل الدورة الدموية، وفقر الدم، والحساسية، والغدة الدرقية غير النشطة، وأمراض المناعة الذاتية، ومرض السكري.

- مشاكل في الرقبة أو الفك، مثل متلازمة المفصل الصدغي الفكي (TMJ).

- اصابات في الرأس والرقبة.

ويمكن أن يتفاقم الصفير لدى بعض الأشخاص إذا كانوا يشربون الكحول أو يدخنون السجائر أو يشربون المشروبات التي تحتوي على الكافيين.


صفير الاذن 2
صفير الاذن
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة