كيف يفكر الأهرام في بناء فريقه الجديد.. "الكثير من النجوم ومدرب عالمي"مؤسسة مجدى يعقوب تساهم في وحدة جراحات قلب الأطفال ببورسعيدمجلس مدينة أسيوط يبحث استعدادات استئناف امتحانات الثانويةإزالة مخازن الخردة وتخصيص فدانين بالخارجة بالوادي الجديدالقبض على رئيس "أودي" بسبب فضيحة الغش في انبعاثات السياراتتراجع ثقة بناة المنازل الأمريكية مع ارتفاع أسعار الخشببريطانيا تحذر من التسبب في أي أضرار في البنية التحتية النفطية بليبيامحافظ القليوبية يحذر تجار البوتاجاز من رفع سعر الأسطواناتتموين الأقصر: عدم تأثر الرغيف المدعم بزيادة سعر السولارتوريد 104 آلاف طن قمح وغلق باب التوريد بالقليوبيةأسعار الذهب مستقرة في السوق المحلية خلال تعاملات الاثنينفوربس: 4 شركات مصرية بين أقوى 100 شركة بالعالم العربيلماذا زاد سعر "بنزين الأغنياء" بنسبة أقل من المواد البترولية الأخرى؟توقعات بارتفاع أسعار الدواجن بنسبة 7% بعد زيادة الوقودصراع نفوذ على تجارة السلاح في «الهيبة» على MBC مصر2فيديو.. العثور على كتب تكفيرية للإخوانى سيد قطب فى معسكرات إرهابيى درنةوزير التموين: ما تم تداوله عني حول صدور قرارات صعبة خلال ساعات "كاذب"رسميًا.. بيع نادي الأسيوطي وتغيير اسمه إلى «الأهرام»"لا تتحدثي معي".. قواعد صارمة فرضها آينشتاين على زوجته«التعليم»: نحرص على توفير جو مناسب للطلاب داخل اللجان (فيديو)

.. وتحقق حلم «ميجان»!

-  

كان هذا الأسبوع منذ بدايته أسبوع «ميجان ماركل»، الممثلة الأمريكية المطلقة التى استولت على قلب الأمير «هنرى» المشهور بـ«هاري»، والذى يقع ترتيبه السادس على عرش بريطانيا. هو ضابط فى الجيش، والابن الأصغر للأمير تشارلز وأميرة القلوب «ديانا» التى رحلت عن دنيانا قبل حوالى 21 عاما. تابعت وسائل الإعلام العالمية حفل الزفاف الذى أقيم فى قصر ويندسور، حيث مزج بين فخامة العائلة الملكية البريطانية وإثارة هوليوود. وقد حضر الاحتفال أفراد العائلة المالكة وعلى رأسهم، الملكة إليزابيث الثانية جدة الأمير هارى التى أهدت العروس خاتما من الذهب الويلزى. ولم يحضر من أهل العروس سوى والدتها «دوريا»، وهى من أصل أفريقى. لم يشارك والدها فى الاحتفال منعا للحرج بعد أن أعلن إفلاسه قبل عامين، مما اضطر العروس لدخول كنيسة «سان جورج» فى قصر ويندسور بمفردها، حتى قام الأمير تشارلز بتسليمها لزوجها هارى قبل بدء مراسم عقد القران.

الأميرة الراحلة ديانا كانت حاضرة فى كل لحظة من لحظات الاحتفال. شعر بها الحاضرون من خلال اختيار الورد الأبيض (المفضل لها) والمنتشر فى أنحاء الكنيسة وشرفاتها. لوحظ أيضا وجود كرسى خالٍ بجانب الأمير ويليم الأخ الأكبر للعريس هارى. اختلف الحاضرون حول الكرسى الخالى، فقيل إنه مخصص لتحية الأم الغائبة الحاضرة ديانا، وقيل أيضا إنه حسب البروتوكول يجب ألا يُشغل لأنه يقع أمام الملكة.

رأيت الراحلة ديانا أيضا فى ابتسامة الأمير هارى البسيطة المتواضعة التى تشبه ابتسامة والدته، التى مازالت تملك قلوب الشعب البريطانى رغم غيابها الطويل.

نعود لـ«ميجان» التى أتصور أن الأمير هارى قد اختارها لأنه وجد فيها نفس دفء وحرارة والدته التى حرم منها صغيرا.. إضافة إلى نفس الشخصية الثورية الرافضة التقاليد الملكية العتيقة المعقدة.

■ فى آخر هذا الأسبوع، تم تداول صورة لميجان على مواقع التواصل الاجتماعى وهى طفلة لم تبلغ الثامنة من عمرها. كانت تقف بفخر أمام قصر بكنجهام فى لندن، وتأكد لى من قراءة الصورة أن حلمها بالانضمام للقصر بدأ مبكرا، وأنها ولدت شخصية قوية تتمتع بإصرار نادر، أتمنى أن يساعدها على النجاح فى حياتها الجديدة داخل أسوار القصور الملكية!.

Safia_mostafa_amin@yahoo.com

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم