حارس السعودية: هدف العراق ضريبة طريقة لعبنا المنظمةراموس يطارد رقم كاسياستكريم فريق عمل "ترب الماس".. وأحمد مراد: "كان يوم عظيم" (صور)تعرف على موعد زفاف بريانكا شوبرا ونيك جونز"المصرى للدراسات الاقتصادية" يعلن نتائج مصر بتقرير التنافسية العالمى غدا«زى النهارده».. وفاة الفنان عمر الحريري 16 أكتوبر 2011أسامة كمال يناقش جودة التعليم بـ"مساء dmc" اليومتفاصيل مشاركة الملحن مدين بأغنيتين فى ألبوم شيرين الجديدكاميرات بمحيط الإغلاق الجزئى بصحراوى "القاهرة - الفيوم" لمراقبة حركة السياراتأسباب قلة حركة الجنين وأهم الاختبارات الطبيةمصر تواجه الأرجنتين على برونزية أوليمبياد الشباب 2018تاكيس جونيس يعلن جاهزية "يايا" للظهور الأول مع دجلة أمام ذئاب الجبلقطع المياه عن مدينة قها 5 ساعات لأعمال الصيانة وغسيل الشبكات اليوموزيرة الهجرة:الباسبور المصري مش متهان لكن إحنا اللي بنهينه"مراحيض ومخدرات و صرف صحى" ... متاحف غريبة ممكن تفكر تزروهاشاهد.. ساعة تباع بـ 700 ألف جنيه وعليها يومين فسحة فى جنيف"نجيب محفوظ ناقدا" كتاب لـ تامر فايز عن الهيئة المصرية العامة للكتابالصحة: قرار إعلان الفزيتا بالعيادات موضع تنفيذ ولن نتهاون مع المقصرينصحة أسيوط: أكثر من نصف مليون مواطن سجلوا فى حملة القضاء على فيروس سيأولى حلقات الموسم الثاني من مسلسل Castlevania الشهر الجاري

رأس الخيمة تطلق مبادرة "التأجر الافتراضي"

-  
"رأس الخيمة تطلق مبادرة "التأجر الافتراضي""

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية  برأس الخيمة فى الإمارات ضمن مجموعة المحفزات الصادرة عنها مؤخراً مبادرة "التاجر الافتراضي"، وذلك في ضوء التوجه العالمي المتزايد نحو التجارة الإلكترونية وانسجاماً مع توجهات حكومة رأس الخيمة في تفعيل ممارسة التجارة الإلكترونية في قطاع الأعمال على مستوى الإمارة من خلال الاستفادة من المواقع الإلكترونية لشبكة الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الذكية.

وقال الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام الدائرة بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام، إن الحاجة باتت ماسة لتنظيم وتشجيع ممارسة الأعمال عبر الوسائل التقنية الحديثة في إطار التوجه العام للدولة فيما يتعلق بتنظيم ومراقبة تطبيق معايير الحماية التجارية وخاصة للمستهلك في قطاع التجارة الإلكترونية حمايةً لحقوق المتعاملين إلكترونياً وتحديد التزاماتهم.

وأوضح الدكتور النقبي أن إطلاق مبادرة التاجر الافتراضي جاء بغية دعم أصحاب المشاريع التي تدار عبر قنوات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، والتطبيقات الذكية، وتسهيل مزاولة واستدامة الأعمال لأصحاب هذه الرخص، وتعزيز القدرة التنافسية واستدامة مشاريع الشباب في الإمارة.

وأشار إلى أن تنظيم تلك الأنشطة التي تقع ضمن نطاق المبادرة سوف يؤدي إلى تعزيز ثقة المستهلك من حيث إمكانية وصول المشتري إلى جميع قنوات التواصل المسجلة لصاحب المشروع، وتوفير خيارات أكثر للمستهلك تلبي متطلباته واحتياجاته، وتحقيق الحماية للعمل التجاري الإلكتروني من خلال تقنين الأنشطة الممارسة فيه وتسهيل آلية حفظ حقوق الملكية الفكرية لأصحاب المشاريع وتقديم الدعم لهم لممارسة عملهم التجاري بالشكل الصحيح.

وقال محمد المحمود ،نائب مدير عام الدائرة بالوكالة قائد فريق تعزيز بيئة الأعمال في الدائرة، إن نطاق العمل بمبادرة التاجر الافتراضي يضم جميع المشاريع التجارية التي تُدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية من قبل مواطني الدولة ومن في حكمهم القاطنين في رأس الخيمة، والذين يتخذون من هذه الطرق وسيلة لممارسة أعمالهم التجارية انطلاقاً من المنزل.

وأوضح أن الأنشطة التي سيتم العمل على ترخيصها بموجب هذه المبادرة تضم معظم أعمال المتاجرة بالتجزئة إلكترونياً، والأنشطة المرتبطة بتقنية المعلومات والحاسب الآلي، وأعمال الوساطة التجارية والعقارية، والأعمال الاستشارية والمهنية التي تتم إلكترونياً، والأنشطة الإعلامية التي تتم عبر وسائل التقنية الثلاث فضلاً عن غيرها من الأنشطة القائمة على العمل الفكري أو الفردي ويمكن ممارستها إلكترونيا ويترك تقييمها للقسم المختص في إدارة تطوير الأعمال.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة