عمرو "زملكاوي" غيّر يافطة المحل لـ"صالون بيراميدز": "عاوز أبقى حلّاق الفريق"عمة الطفلة مروة تتقدم بالشكر للرئيس السيسى لعلاج الحالة على نفقة الدولةالمستشار عمر مروان يؤكد استعداده لخدمة جميع حجاج أسر شهداء الجيش والشرطةنقيب مهندسي الإسكندرية: لن نتنازل عن حقوق النقابة.. والمجلس الحالي «إصلاحي»«التضامن»: استلام مخيمات «عرفات» و«منى».. وأتوبيسات خاصة لنقل المرضى (صور)شاهد.. إسبان تشيلسي يقودون الفريق للفوز على آرسنال بثلاثيةأزبيليكويتا يصنع رقما مميزا مع موراتا أمام آرسنالسواريز وميسي يقودان هجوم برشلونة في بداية مشوار الحفاظ على لقب الليجاالأهلي يناقش تعديل لائحة الفريقالانتاج الحربي يهزم اسوان بثلاثية ويوجه إنذارا للجونةالجونة يفوز على سينزو بهدفين نظيفين ودياشاهد.. الهلال بطل كأس السوبر السعودي للمرة الثانيةرحلته الأخيرة في قطار العياط.. "حسن" لن يرى العيدالحماية المدنية تجري عملية التبريد بحريق "مصنع أكتوبر"مختطف الطائرة المصرية في قبرص يصل القاهرة تمهيدا لمحاكمتهمختطف الطائرة المصرية فى طريقه لنيابة العامرية ثان لبدء التحقيقرئيس بعثة الحج الرسمية: مخيمات عرفات مشرفة ومتفائل بنجاح موسم الحج بامتيازمدير أمن البحيرة يفتتح معرضين لبيع اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مخفضةقومي المرأة بالشرقية يوزع اللحوم على السيدات الأولى بالرعايةمحمود العسيلي يحيي 5 حفلات متتالية بالساحل الشمالي.. صور

رأس الخيمة تطلق مبادرة "التأجر الافتراضي"

-  
"رأس الخيمة تطلق مبادرة "التأجر الافتراضي""

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية  برأس الخيمة فى الإمارات ضمن مجموعة المحفزات الصادرة عنها مؤخراً مبادرة "التاجر الافتراضي"، وذلك في ضوء التوجه العالمي المتزايد نحو التجارة الإلكترونية وانسجاماً مع توجهات حكومة رأس الخيمة في تفعيل ممارسة التجارة الإلكترونية في قطاع الأعمال على مستوى الإمارة من خلال الاستفادة من المواقع الإلكترونية لشبكة الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الذكية.

وقال الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام الدائرة بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام، إن الحاجة باتت ماسة لتنظيم وتشجيع ممارسة الأعمال عبر الوسائل التقنية الحديثة في إطار التوجه العام للدولة فيما يتعلق بتنظيم ومراقبة تطبيق معايير الحماية التجارية وخاصة للمستهلك في قطاع التجارة الإلكترونية حمايةً لحقوق المتعاملين إلكترونياً وتحديد التزاماتهم.

وأوضح الدكتور النقبي أن إطلاق مبادرة التاجر الافتراضي جاء بغية دعم أصحاب المشاريع التي تدار عبر قنوات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، والتطبيقات الذكية، وتسهيل مزاولة واستدامة الأعمال لأصحاب هذه الرخص، وتعزيز القدرة التنافسية واستدامة مشاريع الشباب في الإمارة.

وأشار إلى أن تنظيم تلك الأنشطة التي تقع ضمن نطاق المبادرة سوف يؤدي إلى تعزيز ثقة المستهلك من حيث إمكانية وصول المشتري إلى جميع قنوات التواصل المسجلة لصاحب المشروع، وتوفير خيارات أكثر للمستهلك تلبي متطلباته واحتياجاته، وتحقيق الحماية للعمل التجاري الإلكتروني من خلال تقنين الأنشطة الممارسة فيه وتسهيل آلية حفظ حقوق الملكية الفكرية لأصحاب المشاريع وتقديم الدعم لهم لممارسة عملهم التجاري بالشكل الصحيح.

وقال محمد المحمود ،نائب مدير عام الدائرة بالوكالة قائد فريق تعزيز بيئة الأعمال في الدائرة، إن نطاق العمل بمبادرة التاجر الافتراضي يضم جميع المشاريع التجارية التي تُدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية من قبل مواطني الدولة ومن في حكمهم القاطنين في رأس الخيمة، والذين يتخذون من هذه الطرق وسيلة لممارسة أعمالهم التجارية انطلاقاً من المنزل.

وأوضح أن الأنشطة التي سيتم العمل على ترخيصها بموجب هذه المبادرة تضم معظم أعمال المتاجرة بالتجزئة إلكترونياً، والأنشطة المرتبطة بتقنية المعلومات والحاسب الآلي، وأعمال الوساطة التجارية والعقارية، والأعمال الاستشارية والمهنية التي تتم إلكترونياً، والأنشطة الإعلامية التي تتم عبر وسائل التقنية الثلاث فضلاً عن غيرها من الأنشطة القائمة على العمل الفكري أو الفردي ويمكن ممارستها إلكترونيا ويترك تقييمها للقسم المختص في إدارة تطوير الأعمال.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة