كيف تحول زواج مى سليم ووليد فواز فى الدراما إلى حقيقة؟أهداف مبارة مصر وروسيا اليوم الثلاثاء 19-6-2018 فى كأس العالمملخص مبارة مصر وروسيا الثلاثاء 19-6-2018 فى كأس العالماتحاد الكرة يستقر على رحيل كوبر بعد المونديال وعدم تجديد عقدهرسميا - الصفقة الثانية.. لينو يرتدي قميص أرسنالشاهد.. الرئيس الفرنسى يوبّخ مراهقا خاطبه بـ"اسم الدلع"تعليق ناري من حسام حسن على أداء كوبر في مباراة مصر وروسيا .. فيديوصاحب الدور الكبير في قمة "ترامب وكيم" يغادر البيت الأبيضنيكي هيلي: مجلس حقوق الإنسان "منافق ولا يستحق اسمه"إسرائيل تقصف مواقع تابعة لحماس في قطاع غزةأبرز التصريحات في 24 ساعة: مجلس حقوق الإنسان "منافق"نتنياهو يرحب بانسحاب واشنطن من مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدةالقابضة الكيماوية: 7 مليارات جنيه مديونيات الكهرباء والغاز وجدولة المتأخراتالنيابة تستمع لضحايا التشكيل العصابى لسرقة مساكن الشروقالنفط يهبط بفعل الخلاف التجاري بين أمريكا والصين وتوقعات إنتاج أوبكمصرع 3 أشخاص أثناء حفر بئر في قنابـ«قرص الغلال».. انتحار 3 أشخاص وإنقاذ 2 آخرين في البحيرةرئيس البيت الفني للمسرح يعرب عن سعادته بالإقبال الجماهيري لعروض عيد الفطر ويعلن استمرارهاوزير التنمية المحلية: خدمة المواطنين على رأس أولويات العملمواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 20/6/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية

رأس الخيمة تطلق مبادرة "التأجر الافتراضي"

-  
"رأس الخيمة تطلق مبادرة "التأجر الافتراضي""

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية  برأس الخيمة فى الإمارات ضمن مجموعة المحفزات الصادرة عنها مؤخراً مبادرة "التاجر الافتراضي"، وذلك في ضوء التوجه العالمي المتزايد نحو التجارة الإلكترونية وانسجاماً مع توجهات حكومة رأس الخيمة في تفعيل ممارسة التجارة الإلكترونية في قطاع الأعمال على مستوى الإمارة من خلال الاستفادة من المواقع الإلكترونية لشبكة الإنترنت وقنوات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الذكية.

وقال الدكتور عبدالرحمن الشايب النقبي، مدير عام الدائرة بحسب وكالة الأنباء الإماراتية وام، إن الحاجة باتت ماسة لتنظيم وتشجيع ممارسة الأعمال عبر الوسائل التقنية الحديثة في إطار التوجه العام للدولة فيما يتعلق بتنظيم ومراقبة تطبيق معايير الحماية التجارية وخاصة للمستهلك في قطاع التجارة الإلكترونية حمايةً لحقوق المتعاملين إلكترونياً وتحديد التزاماتهم.

وأوضح الدكتور النقبي أن إطلاق مبادرة التاجر الافتراضي جاء بغية دعم أصحاب المشاريع التي تدار عبر قنوات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، والتطبيقات الذكية، وتسهيل مزاولة واستدامة الأعمال لأصحاب هذه الرخص، وتعزيز القدرة التنافسية واستدامة مشاريع الشباب في الإمارة.

وأشار إلى أن تنظيم تلك الأنشطة التي تقع ضمن نطاق المبادرة سوف يؤدي إلى تعزيز ثقة المستهلك من حيث إمكانية وصول المشتري إلى جميع قنوات التواصل المسجلة لصاحب المشروع، وتوفير خيارات أكثر للمستهلك تلبي متطلباته واحتياجاته، وتحقيق الحماية للعمل التجاري الإلكتروني من خلال تقنين الأنشطة الممارسة فيه وتسهيل آلية حفظ حقوق الملكية الفكرية لأصحاب المشاريع وتقديم الدعم لهم لممارسة عملهم التجاري بالشكل الصحيح.

وقال محمد المحمود ،نائب مدير عام الدائرة بالوكالة قائد فريق تعزيز بيئة الأعمال في الدائرة، إن نطاق العمل بمبادرة التاجر الافتراضي يضم جميع المشاريع التجارية التي تُدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية من قبل مواطني الدولة ومن في حكمهم القاطنين في رأس الخيمة، والذين يتخذون من هذه الطرق وسيلة لممارسة أعمالهم التجارية انطلاقاً من المنزل.

وأوضح أن الأنشطة التي سيتم العمل على ترخيصها بموجب هذه المبادرة تضم معظم أعمال المتاجرة بالتجزئة إلكترونياً، والأنشطة المرتبطة بتقنية المعلومات والحاسب الآلي، وأعمال الوساطة التجارية والعقارية، والأعمال الاستشارية والمهنية التي تتم إلكترونياً، والأنشطة الإعلامية التي تتم عبر وسائل التقنية الثلاث فضلاً عن غيرها من الأنشطة القائمة على العمل الفكري أو الفردي ويمكن ممارستها إلكترونيا ويترك تقييمها للقسم المختص في إدارة تطوير الأعمال.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة