محافظ القاهرة يشدد على الأحياء بتنفيذ قرارات إزالة العقارات المخالفةنشطاء يدشنون صفحة «سكن 5 ستارز» لرصد الإهمال بأماكن إقامة الأطباء11 صورة ترصد الحياة غير الآدمية في سكن الأطباء بمستشفى المطريةمحافظ الجيزة: 3 ملايين جنيه لرصف الشوارع الفرعية بأبو النمرسعلاء سعداوي يطالب بإعلان أسباب تأجيل التشغيل التجريبي لمترو نادي الشمستعرف على معايير اختيار السلع المعمرة قبل الشراء«صوتك مسموع».. مبادرة رئيس الوزراء للتواصل مع المواطنينالسيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع «مستقبل مصر» فجراختام فعاليات التدريب المصري السعودي المشترك «تبوك- 4»الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 32"المجتمعات العمرانية" تحذر من التعامل على قطعة أرض فضاء مطروحة للبيع بالقاهرة الجديدةفيديو.. اللقطات الأولى لحادث "كيرتش" بجزيرة القرم"القوى العاملة": إصدار "بوليصة تأمين" للعمال.. وشهادات الجامعات المصرية "موثقة"السيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية فجرًا«البيئة» تنفذ أنشطة توعية لمدرسات وطالبات فصول محو الأمية بأسوانضخ 2980 طن مواد بترولية وطرح 61 ألف اسطوانة غاز بالغربيةالسيسى يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر بامكانيات القوات الجويةإصابة 4 أشخاص بينهم رضيع فى اندلاع حريق بفرن فلاحى بمنزل ببنى سويف"مستقبل وطن" يوزع 1500 حقيبة مدرسية بمنشأة ناصرالرئيس السيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية فجر اليوم

قيادية بحركة فتح: طلب إحالة إسرائيل للجنائية الدولية خطوة تأخرت كثيرًا

   -  
رياض المالكى وزير الخارجية الفلسطينى
قالت ريم حرب القيادية بحركة فتح، إن تقدم فلسطين بطلب إحالة إسرائيل للمحكمة الجنائية خطوة جاءت متأخرة، لافتة إلى أن زاد الإلحاح على اتخاذها بعد الانتهاكات وجرائم القتل المتعمد التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في مسيرة العودة.

وأضافت "حرب"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المحكمة الجنائية الدولية وسيلة قانونية لجأ إليها الفلسطينيون لإحقاق الحق وانضمام فلسطين للجنائية الدولية يعزز من تحريك الملف وردع الانتهاكات الصهيونية، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ماضي فى انتهاكاته والمجازر التي ارتكبتها في مسيرة العودة التي خلفت 120 قتيلا وحوالى 8000 حالات إصابة خطرة مع قتل الصحفيين والمسعفين.

وسلم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، الإحالة للحالة في فلسطين، حول الجرائم المستمرة التى ترتكبها إسرائيل، التي وقعت في الماضي، والحاضر، وأي من الجرائم التي تقع في المستقبل، خاصة تلك المرتبطة بمنظومة الاستيطان الإسرائيلية غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة