شوقى غريب يحتفل بزفاف نجله محمد مساء اليوم«المشاط»: رعاية كأس العالم نوع من الدعاية السياحية والاستثماريةالحكومة تفتح ملفات «الديون» و«الاحتياطى» و«الصحة»شاهد.. لفظ خارج من ماجد المصري بسبب محمد صلاح3.5 ملايين جنيه تكلفة إنشاء مجمع شوادر في نقادةأجاي يوجه رسالة لجماهير الأهلي من معسكر برج العربأول تريلر لفيلم السيرة الذاتية والأنيمشن Welcome to Marwenمقتل جندي سوري وإصابة 7 آخرين في غارة للتحالف الدوليرئيس وزراء الجزائر يدعو بوتفليقة للترشح لولاية جديدةالسبت: 6500 دارس يؤدون الامتحانات بنظام التعليم المفتوح بجامعة المنياعميد هندسة عين شمس: إعلان نتائج امتحانات الفرق الأسبوع المقبلالزمالك يستبعد مؤيد العجان من معسكر ألمانياالأسبوع المقبل.. الغرف التجارية تجتمع لبحث إجراء انتخابات الشعب العامةغدًا.. برنامج "من ماسبيرو" يناقش أولويات عمل الحكومة الجديدةسمية أمام محكمة الأسرة: "زوجى متعدد العلاقات مع زوجات الجيران"بالعسل والبصل.. 4 وصفات منزلية لعلاج الصلعطلاب القسم العلمى يؤدون غدًا امتحان اللغة الاجنبية بالثانوية الأزهريةحصاد إنجازات "محلية البرلمان" بدور الانعقاد الحالى.. 241 طلب إحاطة و6 قوانين"سلوى" طعنت زوجها بالمقص بعد أسبوعين من الزواج انتقامًا من تعذيبه لهانصائح لعلاج مسمار القدم فى المنزل ومتى تلجأ للطبيب

قيادية بحركة فتح: طلب إحالة إسرائيل للجنائية الدولية خطوة تأخرت كثيرًا

   -  
رياض المالكى وزير الخارجية الفلسطينى
قالت ريم حرب القيادية بحركة فتح، إن تقدم فلسطين بطلب إحالة إسرائيل للمحكمة الجنائية خطوة جاءت متأخرة، لافتة إلى أن زاد الإلحاح على اتخاذها بعد الانتهاكات وجرائم القتل المتعمد التي تعرض لها الشعب الفلسطيني في مسيرة العودة.

وأضافت "حرب"، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن المحكمة الجنائية الدولية وسيلة قانونية لجأ إليها الفلسطينيون لإحقاق الحق وانضمام فلسطين للجنائية الدولية يعزز من تحريك الملف وردع الانتهاكات الصهيونية، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ماضي فى انتهاكاته والمجازر التي ارتكبتها في مسيرة العودة التي خلفت 120 قتيلا وحوالى 8000 حالات إصابة خطرة مع قتل الصحفيين والمسعفين.

وسلم وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينى رياض المالكى، المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، الإحالة للحالة في فلسطين، حول الجرائم المستمرة التى ترتكبها إسرائيل، التي وقعت في الماضي، والحاضر، وأي من الجرائم التي تقع في المستقبل، خاصة تلك المرتبطة بمنظومة الاستيطان الإسرائيلية غير الشرعية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة