«البيئة» تنفذ أنشطة توعية لمدرسات وطالبات فصول محو الأمية بأسوانضخ 2980 طن مواد بترولية وطرح 61 ألف اسطوانة غاز بالغربيةالسيسى يتفقد إحدى القواعد الجوية ومشروع مستقبل مصر بامكانيات القوات الجويةإصابة 4 أشخاص بينهم رضيع فى اندلاع حريق بفرن فلاحى بمنزل ببنى سويف"مستقبل وطن" يوزع 1500 حقيبة مدرسية بمنشأة ناصرالرئيس السيسي يتفقد إحدى القواعد الجوية فجر اليوم"الإسكان" تحذر من التعامل على قطعة أرض بالقاهرة الجديدة دون الرجوع إليهاالبابا تواضروس يلتقي كهنة الإيبارشيات الخالية لاختيار أساقفة جددالكنيسة تحدد موعد الاحتفال باليوبيل الذهبي للكاتدرائية المرقسيةاليوم.. إليسا تُحيي حفلًا غنائيًا ضخمًا في جمصةاليوم.. حفل زفاف شيماء سيف ومحمد كارترحلا شيحة تتصدر ترندات السوشيال ميديا.. والسببالدوري الإنجليزي.. مورينيو في امتحان بالغ الصعوبة على أرض تشيلسيمحامى يتهم مهندس بحرى وموظف بهيئة قناة السويس بالتزوير فى الإسماعيليةالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 30 (فيديو)السياحة الإيكولوجية.. طريقة جديدة لقضاء الإجازات في روسيا (فيديو)«الأرصاد»: توقعات بسقوط أمطار غزيرة خلال الفترة المقبلة (فيديو)احتشاد الجمهور لالتقاط الصور مع محمد رمضان في شارع جامعة الدول (فيديو)غدا.. طارق الإبيارى ضيف «سهرة وعشوة» على راديو هيتساليوم.. «الحب في بيت النبوة» على الفضائية المصرية

شاهد بـ"أحداث مجلس الوزراء": وثقت حصول "دومة" على البنزين لصناعة المولوتوف

-  
متهمى احداث مجلس الوراء - ارشيفية

كتب إيهاب المهندس


واصلت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى،  سماع الشهود فى فى إعادة محاكمة الناشط السياسى أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، وأكد شاهد الإثبات خالد الشاذلى، أنه وثق بالفيديو  لحظة حصول "دومة" على البنزين من أصحاب الدراجات النارية لصناعة زجاجات المولوتوف.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين عصام أبو العلا وعادل السيوى وسكرتارية حمدى الشناوى وأسامة شاكر.

وفى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات الأول بجلسة اليوم خالد الشاذلى، وقال بعد حلف اليمن، إنه لا يتذكر الأحداث بالتفصيل لمرور وقت طويل عليها، وأنه عند بدء الأحداث توجه لميدان التحرير لمتابعتها وأنه شاهد مصابين فنقلهم بدراجته النارية للإسعاف.

وأضاف الشاهد أنه كان متواجدا بالقرب من مجلس الشعب ومجلس الوزراء، وأنه رأى المتظاهرين يحملون زجاجات المولوتوف والحجارة لإلقائها على المصالح الحكومية، مشيرا إلى أن 3 متظاهرين من بينهم "دومة" طلبوا منه البنزين لإعداد المولوتوف، مؤكدا أنه رفض إعطائهم البنزين، ونوه الشاهد إلى أنه معتاد التصوير ووثق حصول دومة على بنزين من أصحاب الدراجات وسلم أسطوانة عليها هذا التوثيق لجهات التحقيق.

ونوه الشاهد أنه تعرف على دومة خلال ظهوره فى برنامج الإعلامى وائل الإبراشى.

 كانت محكمة النقض قد ألغت فى أكتوبر الماضى، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد فى القضية وقررت بإعادة محاكمته من جديد.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين فى محيط مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ«دومة» وباقى المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمى، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع فى اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

 

 

 اخبار الحوادث، دومة، احداث مجلس الوزراء، المجمع العلمى، الجنايات، المستشار محمد شيرين، الجنايات


 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة