بعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديومحمد مندور: الآثار تخطط لتحويل عدة مناطق إلى متاحف مفتوحةفي ذكري رحيله الـ45..تعرف على أعمال عبدالحميد جودة السحار في السينمابوتين وآبي يلتقيان لمناقشة قضية جزر الكوريلشعبة الخضراوات: 20% انخفاضا فى أسعار البصل وتوقعات بتراجع 5 محاصيل أخرىالسعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال فى إصدار شهرىطلاب الصف الأول الثانوى يبدأون امتحان الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبيةكشف لغز العثور على جثة طفلة في أسيوط.. سيدتان قتلاها انتقاما من أمهاآيتن عامر وزوجها محمد عز العرب ضيفا "قهوة أشرف".. الليلة10 معلومات يجب معرفتها قبل التعاقد لأداء الحج أو العمرةوزير الزراعة يصدر تعليمات مشددة بسرعة فحص أي شكاوى تتلقاها الوزارةأحمد رفعت يفضل العودة إلى إنبى بعد تأجيل رحيله لسموحةمصدر بالكهرباء: 10 مليارات جنيه مديونيات المشتركين بجنوب القاهرة

شاهد بـ"أحداث مجلس الوزراء": وثقت حصول "دومة" على البنزين لصناعة المولوتوف

-  
متهمى احداث مجلس الوراء - ارشيفية

كتب إيهاب المهندس


واصلت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى،  سماع الشهود فى فى إعادة محاكمة الناشط السياسى أحمد دومة، بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، وأكد شاهد الإثبات خالد الشاذلى، أنه وثق بالفيديو  لحظة حصول "دومة" على البنزين من أصحاب الدراجات النارية لصناعة زجاجات المولوتوف.

تعقد الجلسة بعضوية المستشارين عصام أبو العلا وعادل السيوى وسكرتارية حمدى الشناوى وأسامة شاكر.

وفى بداية الجلسة نادت المحكمة على شاهد الإثبات الأول بجلسة اليوم خالد الشاذلى، وقال بعد حلف اليمن، إنه لا يتذكر الأحداث بالتفصيل لمرور وقت طويل عليها، وأنه عند بدء الأحداث توجه لميدان التحرير لمتابعتها وأنه شاهد مصابين فنقلهم بدراجته النارية للإسعاف.

وأضاف الشاهد أنه كان متواجدا بالقرب من مجلس الشعب ومجلس الوزراء، وأنه رأى المتظاهرين يحملون زجاجات المولوتوف والحجارة لإلقائها على المصالح الحكومية، مشيرا إلى أن 3 متظاهرين من بينهم "دومة" طلبوا منه البنزين لإعداد المولوتوف، مؤكدا أنه رفض إعطائهم البنزين، ونوه الشاهد إلى أنه معتاد التصوير ووثق حصول دومة على بنزين من أصحاب الدراجات وسلم أسطوانة عليها هذا التوثيق لجهات التحقيق.

ونوه الشاهد أنه تعرف على دومة خلال ظهوره فى برنامج الإعلامى وائل الإبراشى.

 كانت محكمة النقض قد ألغت فى أكتوبر الماضى، الحكم الصادر بمعاقبة دومة بالسجن المؤبد فى القضية وقررت بإعادة محاكمته من جديد.

تعود أحداث القضية لشهر ديسمبر 2011، عندما اندلعت اشتباكات بين نشطاء سياسيين فى محيط مجلس الوزراء ومجلسى الشعب والشورى، وأسندت النيابة لـ«دومة» وباقى المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف، والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمى، والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجالس الوزراء والشعب والشورى والشروع فى اقتحام مقر وزارة الداخلية، تمهيدًا لإحراقه.

 

 

 اخبار الحوادث، دومة، احداث مجلس الوزراء، المجمع العلمى، الجنايات، المستشار محمد شيرين، الجنايات


 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة