قبل الافتتاح.. شاهد الاستعدادات النهائية لمعرض القاهرة للكتاب بدورته الـ50حسن راتب: "المحور" تحملت 50% من ميزانية برنامج "الزمالك"العرض الخاص لفيلم نادي الرجال السري.. اليومدراسة: لا وجود للكوكب التاسع.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيمرور الشرقية تغلق الطريق الإقليمى بنطاق المحافظة بسبب الشبورةتيتباس يتأهل لقبل نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالشوربجى وعبد الجواد يتأهلان لقبل نهائي بطولة جى بى مورجان للإسكواشكونميبول: نسخة بطولة كوبا ليبرتادوريس المقبلة استثنائيةاليوم.. الأهلي يواجه الزمالك بقمة دوري سوبر السلةفضلات الحمام تقتل شخصين.. وبريطانيا تعلن الطوارئبعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديومحمد مندور: الآثار تخطط لتحويل عدة مناطق إلى متاحف مفتوحةفي ذكري رحيله الـ45..تعرف على أعمال عبدالحميد جودة السحار في السينما

قرارات مهمة لتحصيل مستحقات الكهرباء والغاز لدى شركات قطاع الأعمال في اجتماع الحكومة اليوم

   -  
المهندس شريف إسماعيل

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، لإيجاد حل نهائي لمشكلة تراكم المديونيات المستحقة لقطاعي الكهرباء والبترول لدى عدد من شركات قطاع الأعمال العام، حيث تم الإتفاق على سداد المديونيات، مع المصادقة خلال 3 أسابيع على قيمة المديونيات.


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي حضره وزراء الكهرباء، والبترول، والمالية، وقطاع الأعمال العام، ورؤساء عدد من الشركات القابضة، حيث أكد رئيس الوزراء على أهمية ما يتم الاتفاق عليه في هذا الشأن في ضمان إنهاء هذا النسق غير الصحيح، والحفاظ على حقوق الدولة، وتمكين قطاعي الكهرباء والبترول من تطوير قدراتهما، واستدامة الخدمات التي يتم تقديمها، والارتقاء الدائم بها لتكون على النحو الأفضل.

كما أشار رئيس الوزراء إلى أهمية وضع ضوابط لعمل الشركات القابضة من حيث سرعة الانتهاء من إعادة الهيكلة والتطوير، لتعود مرة أخرى لتحقيق الأهداف التي تم إنشائها من أجلها، وبما يحقق مساهمتها الفاعلة في زيادة الإنتاج والدخل القومي، فضلاً عن تخفيف العبء عن الموازنة العامة للدولة.

وتقرر خلال الاجتماع قيام وزارة قطاع الأعمال العام من خلال الشركات القابضة بسداد نسبة 25% من المديونية المستحقة على الشركات القابضة ذات المديونية الضخمة، على أن يتم سداد المبلغ المتبقي خلال 36 شهراً، مع مراجعة الاتفاق في نهاية كل عام مالي، وتلتزم الشركات بسداد المستحقات الشهرية، وفي حالة عدم السداد تتخذ الإجراءات القانونية طبقأً للتعاقد.

كما تقرر سداد المتأخرات المستحقة لوزارة الكهرباء لدى عدد من شركات قطاع الأعمال العام ذات المديونية المحدودة بصفة عاجلة، في ضوء قدرة الشركات على سداد كامل المتأخرات.

وفيما يتعلق بالمديونية لدى قطاع الغاز، فقد تقرر قيام وزارة قطاع الأعمال العام من خلال الشركات القابضة بسداد نسبة 10% من المديونية المستحقة على الشركات القابضة، على أن يتم سداد المبلغ المتبقي خلال 60 شهراً، مع مراجعة الاتفاق في نهاية كل عام مالي، وتلتزم الشركات بسداد المستحقات الشهرية، وفي حالة عدم السداد تتخذ الإجراءات القانونية طبقأً للتعاقد.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة