ضبط نصف مليون قرص مخدر قبل تهريبها في «خلايا عسل» بنبروةبروتوكول تعاون بين القوى العاملة وجامعة المنصورة لتنمية مهارات الطلابرئيس "مصر الوسطى للكهرباء": 179 ألف جنيه لتطوير شبكات المنياوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان أليات قانون مزاولة مهنة الطبجامعة الأزهر: من المهم الانفتاح على ثقافات الدول في كافة التخصصاتالرئيس السيسي يشهد احتفال مصر بالمولد النبوي.. غدًامسؤولة بمحطة الزهراء: الحصان العربي الأصيل يدعم السياحة المصريةوزيرا الصحة والتعليم العالي يناقشان آليات قانون مزاولة مهنة الطبالبحوث الإسلامية: آراء سعيد نعمان تمثله وحدة والأزهر يرفضهاوزير الشباب والرياضة يتفقد نادي الفتيات ونزل الشباب بقنا | صوروزير الرياضة يتفقد مركز شباب نجع حمادي بقنا.. ويوجه بالتحقيق في توقف الإنشاءات| صور«المواد البترولية»: بنزين 95 المخصوص موجود بالمحطات منذ 4 أشهرنقيب الصحفيين: علاقة مصر وإثيوبيا عادت إلى طبيعتها بقوةتقليدًا لمغني راب شهير.. أوباما يُهدي زوجته "بوكيه ورد"الجيش التركي يدعم عملية عسكرية ضد فصيل معارض في عفرين السوريةتعليم الاسماعيلية: المتابعة هى المقياس الحقيقى لإنضباط العملية التعليميةهاشتاج «#أحمد_زكي» يتصدر تويتر في ذكرى ميلاده الـ 69لحظة سقوط أحمد زاهر على المسرح في حفل تامر حسني (فيديو)في ذكرى ميلاده الـ 69.. الجنس الناعم في حياة الإمبراطور أحمد زكينقيب الصحفيين: أؤمن بضرورة وجود سلام شامل وعادل مع إسرائيل

الاستخبارات تفجر مفاجأة بشأن صاروخ بوتن الذي "لا يقهر"

   -  
الرئيس الروسي فلاديمير بوتن

القاهرة - مصراوي:

قبل نحو 3 أشهر، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، النقاب عن مجموعة من الأسلحة الاستراتيجية التي "لا تقهر" ، وعلى رأسها صاروخ عابر للقارات أسرع من الصوت لا يمكن اعتراضه، إلا أن معلومات استخباراتية نقلتها وسائل إعلام أمريكية، فجرت أخيرا مفاجأة عن هذا السلاح الجديد - بحسب سكاي نيوز.

وكان بوتن أعلن، في خطاب للأمة مطلع مارس الماضي، عن مجموعة من الأسلحة النووية الاستراتيجية الجديدة، التي قال إنها "لاتقهر"، في واحد من أكثر خطاباته استعراضا للقوة منذ سنوات، ما اعتبر يومها تصعيدا من روسيا التي تشهد علاقاتها مع الغرب وخاصة الولايات المتحدة توترا.

ومن بين هذه الأسلحة، "أفانجارد" وهو عبارة عن صاروخ عابر للقارات أسرع من الصوت من شأنه أن يحلق نحو أهدافه بسرعة تزيد على 20 ضعفا من سرعة الصوت ويضرب "وكأنه نيزك، أو ككرة نارية"، وفق بوتن، الذي أضاف أنه قادر على القيام بمناورات حادة في طريقه إلى الأهداف، ما يجعله "منيعا تماما على أي نظام دفاع صاروخي".

والثلاثاء، نقلت شبكة "سي.إن.بي.سي" عن مصادر في الاستخبارات الأمريكية قولها إن الصاروخ، الذي يعمل بالطاقة النووية، لم ينجح حتى اليوم خلال عمليات اختبار عدة، في تقديم أداء فعال، الأمر الذي يضع سلاح بوتن الذي "لايقهر" في موقف محرج، في حال صحت هذه التقارير.

وخضع الصاروخ بين نوفمبر وفبراير لـ4 تجارب فاشلة، وفق الشبكة الأمريكية التي أضافت، نقلا عن المصدر الاستخباراتي الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن أفضل وقت حققه السلاح الجديد محلقا في الجو كان أكثر من دقيقتين، قطع خلالها 22 ميلا فقط قبل أن يخرج عن السيطرة وينفجر.

وأشار التقرير إلى أنه لم يترتب أي خطر بيئي أو صحي على انفجار الصاروخ، الذي بدأ العمل على تطويره منذ عام 2000، ويعمل، على الأرجح، عند الإطلاق بنظام دفع يعتمد على الوقود، قبل أن ينتقل خلال عملية التحليق إلى العمل بالطاقة النووية.

وتأتي هذه المعلومات بعد أسبوع تقريبا على تقرير آخر للشبكة نفسها، الذي قال، طبقا لمصادر اطلعت على تقارير الاستخبارات الأميركية، إن صاروخ "أفانجارد" سوف يكون جاهزا للاستخدام القتالي بحلول عام 2020.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة