"العناني": إرسال خبير أثري للبرازيل لمعاينة الآثار المصرية بالمتحف المحترقالجيزة: تنفيذ 97 قرار إزالة للمباني المخالفة في يومين (صور)الأرصاد تعلن التوقعات التفصيلية لطقس السبتمصر تسترد قطعة أثرية مسروقة من معبد الكرنك بعد عرضها في لندنرئيس الوزراء يتلقى تقريرًا عن أداء موسم الحج من "مركز المعلومات""النقل": تحديث نظم الإشارات بخط "بني سويف - أسيوط" بـ 1.6 مليار جنيهإختتام فاعليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2018 “شاهد فى دقيقة.. اختارى من أجمل 10 فساتين تناسبك من حفل الإيمىتقبل للذات ولا أفورة.. "ميكب أرتيست" تحول حب الشباب إلى نجومبالأبيض والفراشات.. شاهد جيجى حديد تختتم أسبوع الموضه بفستان مثير للجدلتعرف على مواعيد الجولة الثامنة من الإيجيبشن ليجالمالية: لا زيادات ضريبية جديدة ولن يتم المساس بأى حوافزالقبض على 1577متهمًا بينهم هاربين من مؤبد فى حملة بالبحيرةضبط 1147 مخالفة متنوعة فى حملة مرورية بالقليوبية"الملا" يبحث مع "بتروناس" الماليزية الفرص الاستثمارية المتاحة بمجال البترولتحرير 1719 مخالفة فى حملة مرورية بالبحيرةضبط تشكيل عصابي لترويجه الحشيش في البحيرةضبط 1578 هاربا من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة بالبحيرةرئيس الوزراء يتلقى تقريرا عن أداء موسم الحجمدبولي: 586.6 مليون جنيه بخطة العام المالي الحالي لمدينة قنا الجديدة

الاستخبارات تفجر مفاجأة بشأن صاروخ بوتن الذي "لا يقهر"

   -  
الرئيس الروسي فلاديمير بوتن

القاهرة - مصراوي:

قبل نحو 3 أشهر، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، النقاب عن مجموعة من الأسلحة الاستراتيجية التي "لا تقهر" ، وعلى رأسها صاروخ عابر للقارات أسرع من الصوت لا يمكن اعتراضه، إلا أن معلومات استخباراتية نقلتها وسائل إعلام أمريكية، فجرت أخيرا مفاجأة عن هذا السلاح الجديد - بحسب سكاي نيوز.

وكان بوتن أعلن، في خطاب للأمة مطلع مارس الماضي، عن مجموعة من الأسلحة النووية الاستراتيجية الجديدة، التي قال إنها "لاتقهر"، في واحد من أكثر خطاباته استعراضا للقوة منذ سنوات، ما اعتبر يومها تصعيدا من روسيا التي تشهد علاقاتها مع الغرب وخاصة الولايات المتحدة توترا.

ومن بين هذه الأسلحة، "أفانجارد" وهو عبارة عن صاروخ عابر للقارات أسرع من الصوت من شأنه أن يحلق نحو أهدافه بسرعة تزيد على 20 ضعفا من سرعة الصوت ويضرب "وكأنه نيزك، أو ككرة نارية"، وفق بوتن، الذي أضاف أنه قادر على القيام بمناورات حادة في طريقه إلى الأهداف، ما يجعله "منيعا تماما على أي نظام دفاع صاروخي".

والثلاثاء، نقلت شبكة "سي.إن.بي.سي" عن مصادر في الاستخبارات الأمريكية قولها إن الصاروخ، الذي يعمل بالطاقة النووية، لم ينجح حتى اليوم خلال عمليات اختبار عدة، في تقديم أداء فعال، الأمر الذي يضع سلاح بوتن الذي "لايقهر" في موقف محرج، في حال صحت هذه التقارير.

وخضع الصاروخ بين نوفمبر وفبراير لـ4 تجارب فاشلة، وفق الشبكة الأمريكية التي أضافت، نقلا عن المصدر الاستخباراتي الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن أفضل وقت حققه السلاح الجديد محلقا في الجو كان أكثر من دقيقتين، قطع خلالها 22 ميلا فقط قبل أن يخرج عن السيطرة وينفجر.

وأشار التقرير إلى أنه لم يترتب أي خطر بيئي أو صحي على انفجار الصاروخ، الذي بدأ العمل على تطويره منذ عام 2000، ويعمل، على الأرجح، عند الإطلاق بنظام دفع يعتمد على الوقود، قبل أن ينتقل خلال عملية التحليق إلى العمل بالطاقة النووية.

وتأتي هذه المعلومات بعد أسبوع تقريبا على تقرير آخر للشبكة نفسها، الذي قال، طبقا لمصادر اطلعت على تقارير الاستخبارات الأميركية، إن صاروخ "أفانجارد" سوف يكون جاهزا للاستخدام القتالي بحلول عام 2020.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة