صحة القليوبية تنظم اليوم قافلة طبية لقرية العبادلة بـ طوخاليوم.. انطلاق مهرجان الطهاة العرب بجنوب سيناءمناقشة رواية "أحاديث الجن والسطل" لـ محمد عمرو جمال بدار ابن رشدتفاصيل الدورة السادسة من مهرجان شنيت للأفلام القصيرةالخميس.. انطلاق معرض "إيجي ميد برو" للمنتجات الطبيةالاتحاد السكندري يواجه بتروجيت اليوم بحثا عن المربع الذهبيفرحة العمال ببدء التشغيل التجريبي لأولى محطات مترو مصر الجديدة (فيديو)أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميينتحرير 95 مخالفة تموينية متنوعة بالقاهرةضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط«الإداري» تنظر اليوم دعوى إلغاء زيادة أسعار تذاكر المتروصحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلاتوزير النقل: دراسة زيادة سعر التذكرة بعد افتتاح مترو مصر الجديدة.. صورإكرامي: سعد سمير كان واسطة رمضان صبحي للزواج من حبيبة (فيديو)"جوتيريش": نشعر بانزعاج شديد بعد تأكيد وفاة جمال خاشقجيحماقي ودنيا سمير غانم يغنيان دويتو «لهفة» في حفل زفاف شيماء سيف (فيديو)عودة المياه تدريجيا بعد أعمال ربط الشبكات بشبرا الخيمةاليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزارمصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقيةرئيس جامعة أسوان: مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث نظم القياس والتقويم

مقتل 40 شخصا على الأقل في هجمات لطالبان بأفغانستان

   -  
أرشيفية

كابول - (د ب أ):

قال مسؤولون ووسائل إعلام اليوم الثلاثاء إن ما لايقل عن 40 شخصا قتلوا في هجمات وانفجارات شنتها حركة طابان في أقاليم قندهار بجنوب البلاد وغازني وباكتيا بشرق البلاد بالإضافة إلى إقليم هرات بغرب البلاد.

وقال داود أحمدي المتحدث باسم حاكم إقليم قندهار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ما لايقل عن 20 شخصا قتلوا بعد انفجار عبوات ناسفة كانت موضوعة داخل حاويتين بوسط مدينة قندهار، عاصمة الإقليم.

وأضاف أن ما لايقل عن 37 شخصا أصيبوا في الحادث. ولم يتضح على الفور الهدف من الهجوم.

وأفادت وكالة باجوك الأفغانية للأنباء، نقلا عن مسؤول بالشرطة لم تسمه، بأن ستة رجال شرطة قتلوا وتم احتجاز خمسة آخرين رهائن في منطقة زورمات في إقليم باكيتيا مساء أمس الاثنين.

وقال لال محمد عمرزاي، رئيس إدارة منطقة كيشك أي كوهنا في إقليم هرات إن اثنين من رجال الشرطة قتلا وأصيب سبعة آخرون خلال اشتباك بالمنطقة.

وقال مسؤولون اليوم الثلاثاء إن ما لا يقل عن 12 من أفراد الأمن قتلوا في أحدث موجة من الهجمات يشنها مسلحو طالبان في عدة أجزاء بإقليم غازني.

وقال عريف نوري المتحدث باسم حاكم غازني إن سعيد الله توفان رئيس شرطة منطقة ديه ياك وقائد شرطة الاحتياط كانا ضمن ضحايا الهجمات على ثلاثة مراكز في أنحاء الإقليم.

أضاف أن ما لايقل عن 15 من أفراد الأمن أصيبوا في أحد الهجمات، عندما دمر مسلحو طالبان عددا من نقاط التفتيش وأضرموا النار في مقر شرطة ديه ياك نحو الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة